بيت الكتاب والسنة خاص بتفسير القرآن وأحكامه وتجويده وأيضاً علم الحديث وشرحه |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]() (48)
قال بعض السلف: متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم أنه يريد أن يعطيك، وذلك لصدق الوعد بإجابة من دعاه، ألم يقل الله تعالى (فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان)... شرح الحكم العطائية0 المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(49) تأمل قوله تعالى (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) وما فيها من تربيةالذوق والأدب في الكلام، إضافة إلى ما في اللباس من دلالة (الستر، والحماية،والجمال،والقرب).. وهل أحد الزوجين للآخر إلا كذلك؟ وإن كانت المرأة في ذلك أظهر أثراً كما يشير إلى ذلك البدء بضميرها (هن)... د/عويض العطوي0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(50) (هن لباس لكم وانتم لباس لهن)_ (وجعلنا الليل لباسا)_ (قد أنزلناعليكم لباسا يورى سوءتكم) ،، تأمل هذه الآيات، تجد الرابطبينهما"الستر"، والمشترك بين الثياب حسن سترها، فهل يدرك الزوجان أنه عندما يتحدث أحدهما بعيوب شريك حياته، ويكشف أسراره قد أصبح كالثوب المخرق، قبيح المنظر،فاضح المخبر... أ.د/ناصر العمر0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(51) قال تعالى (ولاتباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد) استدل العلماء بقوله(وانتم عاكفون في المساجد) على أن الاعتكاف لا يصح إلافي المسجد، ووجه الدلالة :كأن الأمر مستقر ومفروغ منه ، أن الاعتكاف لا يكون إلا في المسجد، وقد حكى القرطبي وغيره الإجماع على ذلك... .تفسير القرطبي0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(52) (يسئلونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس) قال قتادة:سألوا نبي الله ![]() لم جُعلت هذه الأهلة؟فأنزل الله فيها ماتسمعون فجعلها لصوم المسلمين ولإفطارهم، ولمناسكهم وحجهم،ولعدة نسائهم، ومحل دينهم في أشياء،والله أعلم بما يصلح خلقه... تفسير الطبري0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(53) وفي قوله (للناس)إشارة إلى كون الرؤية ميقاتاً للناس كلهم ، فما كان رؤية في عهد النبوة فهو المعتبر بعده... ابن جرير الطبري0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(54) جاء لفظ القرآن في بيان الرخصة بالأسهل فالأسهل: (ففديةٌ منصيام أو صدقةٍ أو نسك) ولما أمر النبي ![]() كعب بن عجرة بذلك أرشده إلى الأفضل فالأفضل فقال:"انسك شاة،أو أطعم ستة مساكين، أو صم ثلاثة أيام"متفق عليه، فكل شيء حسن في مقامه... ابن كثير0تفسير القرآن العظيم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 18 ( الأعضاء 0 والزوار 18) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|