بيت الكتاب والسنة خاص بتفسير القرآن وأحكامه وتجويده وأيضاً علم الحديث وشرحه |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]() جزاك الله خيرا
وبارك فيك ونفع بك المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(61) في قوله تعالى: (فإذا قضيتم مناسككم) أي بعد التحلل من النسك (فاذكروا الله كذكركم) قال عطاء:هو كقول الصبي:"أبه،أمه" أي: فكما يلهج الصبي بذكر أبيه وأمه فكذلك انتم فالهجوا بذكر الله بعدقضاء النسك 00تفسير القرآن العظيم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(62) (فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى) وفي هذا دليل على ان الأعمال المخير فيها إنما ينتفي الإثمعنها إذافعلها الإنسان على سبيل التقوى لله عزوجل دون التهاون بأوامره لقوله تعالى(لمن اتقى) وأما من فعلها على سبيل التهاون وعدم المبالاة فإن عليه الإثم بترك التقوى وتهاونه بأوامر الله 0 ابن عثيمين0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(63) (أو تسريح بإحسان) هذه الآيه في شأن النساء وإمساكهن بالمعروف أوتسريحهن بإحسان ولايبعد ان يشمل المعنى كل منيتعامل معه من الناس كموظف او مدرس فقد يمكث أحدهم مدة ثم تقتضي المصلحه أن ينتقل إلى ميدان اخر فهل ينقطع حبل المودة؟ أو يفسر انتقاله بقلة المروءة ونكران الجميل؟ الجواب:لا0 فأهل الكرم ينأون بأنفسهم عن ذلك ويحسنون التسريح والتوديع فيبقى الود وتحفظ الذكريات الجميله وإن تفارقت الأجساد0 د0محمد الحمد خواطر
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(64) في قوله تعالى: (من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسنا) إشارة إلى ان الصدقه ترجع لصاحبها حقيقه ناهيك عن الأجر حيث سماها (قرضاً) والقرض حقه السداد والمقترض هو الله سبحانه ومن أوفى من الله ؟ فكان رجوعها مقطوعاً به 0 د0عبد المحسن المطيري
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|