سبحان الله انا تاخرت عن الموضوع كنت فاكر اجد ما طرحته عليك لكن كعادتكم تشرقون وتغربون بالمواضيع عند النقاش هداك الله انت بدأت الموضوع بقبول او عدم قبول رواية الكافر وجاوبتك على هذا ومن كتبك وقلت لك شرط اصحاب الحديث ان يكون ثقى لا يكذب هذا شرطهم عندنا بينما انا جاريتك اصلا بهذا الامر لان انتم عندكم من تعريف الحديث الصحيح عندكم يجب ان يرويه العدل الامامي الثقى بينما بالواقع نجد العامه كما تسمونهم والواقفة والزيديه وغيرهم مع انهم عندكم كفار فاسدي المذهب ومع هذا تروون عنهم يعني بعكس ما تدعون تماما
بعد ذلك قفزت الى موضوع اخر وهو من يطعن بالصحابة ما حكمه وغيرها والخوارج وحكمهم وقلت لك بصراحة ان الدليل على كفر الخوارج ليس محكم لان علي نفسه لم يفهم هذا الامر اذن مقصد الرسول لم يكن تكفيرهم وبفهم علي وهذا ما اتمسك به ويكفيني ان يكون دليل
اما باقي اسألتك اجيب عليها بعد ان تثبت لي ان الخوارج كفار من فهم الصحابه او فهم علي لان هذا هو موضوعك الاصلي وليس ما طرحت من اسألة سبحان الله هكذا انتم تدخلون بموضوع تخرجون بمئة موضوع الموضوع اذا تشعب يخرب تنبه لذلك
صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام
سبحان الله انا تاخرت عن الموضوع كنت فاكر اجد ما طرحته عليك لكن كعادتكم تشرقون وتغربون بالمواضيع عند النقاش هداك الله انت بدأت الموضوع بقبول او عدم قبول رواية الكافر وجاوبتك على هذا ومن كتبك وقلت لك شرط اصحاب الحديث ان يكون ثقى لا يكذب هذا شرطهم عندنا بينما انا جاريتك اصلا بهذا الامر لان انتم عندكم من تعريف الحديث الصحيح عندكم يجب ان يرويه العدل الامامي الثقى بينما بالواقع نجد العامه كما تسمونهم والواقفة والزيديه وغيرهم مع انهم عندكم كفار فاسدي المذهب ومع هذا تروون عنهم يعني بعكس ما تدعون تماما
بعد ذلك قفزت الى موضوع اخر وهو من يطعن بالصحابة ما حكمه وغيرها والخوارج وحكمهم وقلت لك بصراحة ان الدليل على كفر الخوارج ليس محكم لان علي نفسه لم يفهم هذا الامر اذن مقصد الرسول لم يكن تكفيرهم وبفهم علي وهذا ما اتمسك به ويكفيني ان يكون دليل
اما باقي اسألتك اجيب عليها بعد ان تثبت لي ان الخوارج كفار من فهم الصحابه او فهم علي لان هذا هو موضوعك الاصلي وليس ما طرحت من اسألة سبحان الله هكذا انتم تدخلون بموضوع تخرجون بمئة موضوع الموضوع اذا تشعب يخرب تنبه لذلك
أنا لم أشعب الموضوع بل الموضوع كله متعلق أصلاً بالصحابة عندكم لأنكم تعتقدون أنهم كلهم عدول وان الطعن فيهم وتكفير بعضهم موجب لإسقاط عدالة الرواي عنهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله
أنا لم أشعب الموضوع بل الموضوع كله متعلق أصلاً بالصحابة عندكم لأنكم تعتقدون أنهم كلهم عدول وان الطعن فيهم وتكفير بعضهم موجب لإسقاط عدالة الرواي عنهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله
نعيد عليكم الأسئلة المطروحة وهي كالتالي :
1) الذي يغتاظ من بعض المهاجرين والانصار عندكم فما هو حكمه بحسب الآية الكريمة التي فسرها بعض علمائك في سورة الفتح ؟؟ ...... مسلم أم كافر ؟؟
2) من يرد تزكيه النبي الكريم صلى الله عليه وآله لبعض أصحابة فما هو حكمه عندكم ؟؟ ...... مسلم أم كافر ؟؟
3) من يكفر الشيخين أبي بكر وعمر ويعتبرهما من أهل النار سواء كان تكفيره لهما بإجتهاد صحيح منه أم باطل فما هو حكمه عندك ؟؟ ....... مسلم أم كافر ؟؟
أنا لم أشعب الموضوع بل الموضوع كله متعلق أصلاً بالصحابة عندكم لأنكم تعتقدون أنهم كلهم عدول وان الطعن فيهم وتكفير بعضهم موجب لإسقاط عدالة الرواي عنهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله
بل هذا من جهلك وعدم معرفتك بقواعد اهل الحديث في الراوي وهذا عندكم ايضا فلا دخل الطعن وغيره بعداله الراوي والا كيف انتم تروون عن كفار وفاسدي المذاهب والنواصب الذين هم ايضا يطعنون ويخالفون اهل البيت فلا تخلط من حكموا عليه اصحاب الحديث بالثقة وبين مذهبه ولو كان هذا منهجهم لما روينا عن الشيعة ايضا لمعرفتنا لطعنهم بالصحابه ايضا افهم التوثيق شيء ومذهب ومعتقد الراوي شيء اخر
واما مشاركاتك التي بعدها فلن ارد عليها حتى ترد على سؤالي بما بدأت انت به الموضوع وهو بخصوص تكفير الخوارج ولا تقل لي اني لازلت بالموضوع بل الموضوع يتكلم عن قبول الرواية من عدمها عند وجود احد رواتها خارجي او حتى كافر وبينت لك ذلك من كتبك ايضا وليس عندنا فقط
وبالنسبة للسفينه التي تدعوننا لها فلا حاجة لي بسفينه خرمة غارقه اصلا كل عقائدها باطلة فخلي هذه السفينه لك لا تدعوا احد لها اعطيك معلومه صغيره حديث السفينه ايضا خرم ولا يثبت حتى عندكم :d
الله يهديك الى الحق
توقيع : محب الاسلام
اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك
صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام
بل هذا من جهلك وعدم معرفتك بقواعد اهل الحديث في الراوي وهذا عندكم ايضا فلا دخل الطعن وغيره بعداله الراوي والا كيف انتم تروون عن كفار وفاسدي المذاهب والنواصب الذين هم ايضا يطعنون ويخالفون اهل البيت فلا تخلط من حكموا عليه اصحاب الحديث بالثقة وبين مذهبه ولو كان هذا منهجهم لما روينا عن الشيعة ايضا لمعرفتنا لطعنهم بالصحابه ايضا افهم التوثيق شيء ومذهب ومعتقد الراوي شيء اخر
واما مشاركاتك التي بعدها فلن ارد عليها حتى ترد على سؤالي بما بدأت انت به الموضوع وهو بخصوص تكفير الخوارج ولا تقل لي اني لازلت بالموضوع بل الموضوع يتكلم عن قبول الرواية من عدمها عند وجود احد رواتها خارجي او حتى كافر وبينت لك ذلك من كتبك ايضا وليس عندنا فقط
وبالنسبة للسفينه التي تدعوننا لها فلا حاجة لي بسفينه خرمة غارقه اصلا كل عقائدها باطلة فخلي هذه السفينه لك لا تدعوا احد لها اعطيك معلومه صغيره حديث السفينه ايضا خرم ولا يثبت حتى عندكم :d
الله يهديك الى الحق
سؤال لك : هل أبي زرعة الرازي عالم معتبر عندك أم لا ؟؟.......... أجب يا أستاذ