الى الان لم تجاوب على اسألتي وتتجاوزها مع ان ردي كان واضح جدا والعلماء عندما حكموا على الخوارج لم يفرقوا بين من كفر علي او كفر عثمان والخوارج كفروا الاثنين ومع هذا لم يتفق العلماء على تكفيرهم والحديث الذي ذكرته هل كان غائب عن علي ولماذا لم ياخذ به هو ويحكم عليهم بالكفر الى الان لم اقتنع بدليل يكفرهم الا ان تاتيني بدليل من علي انه كفرهم او احد من الصحابه والصحابه هم من روو هذا الحديث فكيف يغيب عنهم ولماذا لم يحكموا بتكفيرهم وهذا لا ياخذك اني ادافع عنهم بل هم على ضلال وفسق لكن لا اكفرهم واخذ بهذا الرأي بعدم تكفيرهم لان الصحابه بصوره عامه لم يكفرونهم وعلي بصوره خاصة ايضا لم يكفرهم وقول العلماء واختلافهم لا يعينيني بشيء لانهم اصلا لم يتفقوا على تكفيرهم ولهم اقوال مختلفه فيهم والفيصل والحكم بين هذا الخلاف هو الدليل من الصحابه وخاصتا علي وهذا قول مختصر لبيان ما انتهجه بعض العلماء وانا رايي معهم وهو
ان العلماء يُفرِّقون بين من له تأويل مُستساغ ، وبين من ليس له تأويل مُستساغ .
فيعذرون الأول ، ولا يَعذرون الثاني .
وهذا في امر التكفير بصوره عامه
الى الان لم ياتيني احد بدليل من الصحابه او علي على تكفيرهم لعلنا نرجع عن رأينا هذا
صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام
الى الان لم تجاوب على اسألتي وتتجاوزها مع ان ردي كان واضح جدا والعلماء عندما حكموا على الخوارج لم يفرقوا بين من كفر علي او كفر عثمان والخوارج كفروا الاثنين ومع هذا لم يتفق العلماء على تكفيرهم والحديث الذي ذكرته هل كان غائب عن علي ولماذا لم ياخذ به هو ويحكم عليهم بالكفر الى الان لم اقتنع بدليل يكفرهم الا ان تاتيني بدليل من علي انه كفرهم او احد من الصحابه والصحابه هم من روو هذا الحديث فكيف يغيب عنهم ولماذا لم يحكموا بتكفيرهم وهذا لا ياخذك اني ادافع عنهم بل هم على ضلال وفسق لكن لا اكفرهم واخذ بهذا الرأي بعدم تكفيرهم لان الصحابه بصوره عامه لم يكفرونهم وعلي بصوره خاصة ايضا لم يكفرهم وقول العلماء واختلافهم لا يعينيني بشيء لانهم اصلا لم يتفقوا على تكفيرهم ولهم اقوال مختلفه فيهم والفيصل والحكم بين هذا الخلاف هو الدليل من الصحابه وخاصتا علي وهذا قول مختصر لبيان ما انتهجه بعض العلماء وانا رايي معهم وهو
ان العلماء يُفرِّقون بين من له تأويل مُستساغ ، وبين من ليس له تأويل مُستساغ .
فيعذرون الأول ، ولا يَعذرون الثاني .
وهذا في امر التكفير بصوره عامه
الى الان لم ياتيني احد بدليل من الصحابه او علي على تكفيرهم لعلنا نرجع عن رأينا هذا
قلت لك النبي الكريم صلى الله عليه وآله هو من حكم عليهم بالكفر حينما قال عنهم بأنهم مارقين عن الدين فكلام النبي الكريم صلى اله عليه وآله عندكم مقدم على كلام أمير المؤنين علي بن أبي طالب هذا أولاً ........... ثانياً لدي ثلاثة أسئلة أتمنى من حضرتك أن تجيب عليهم وهما :
1) الذي يغتاظ من بعض المهاجرين والانصار عندكم فما هو حكمه بحسب الآية الكريمة التي فسرها بعض علمائك في سورة الفتح ؟؟ ...... مسلم أم كافر ؟؟
2) من يرد تزكيه النبي الكريم صلى الله عليه وآله لبعض أصحابة فما هو حكمه عندكم ؟؟ ...... مسلم أم كافر ؟؟
3) من يكفر الشيخين أبي بكر وعمر ويعتبرهما من أهل النار سواء كان تكفيره لهما بإجتهاد صحيح منه أم باطل فما هو حكمه عندك ؟؟ ....... مسلم أم كافر ؟؟
قلت لك النبي الكريم صلى الله عليه وآله هو من حكم عليهم بالكفر حينما قال عنهم بأنهم مارقين عن الدين فكلام النبي الكريم صلى اله عليه وآله عندكم مقدم على كلام أمير المؤنين علي بن أبي طالب هذا أولاً ........... ثانياً لدي ثلاثة أسئلة أتمنى من حضرتك أن تجيب عليهم وهما :
1) الذي يغتاظ من بعض المهاجرين والانصار عندكم فما هو حكمه بحسب الآية الكريمة التي فسرها بعض علمائك في سورة الفتح ؟؟ ...... مسلم أم كافر ؟؟
2) من يرد تزكيه النبي الكريم صلى الله عليه وآله لبعض أصحابة فما هو حكمه عندكم ؟؟ ...... مسلم أم كافر ؟؟
3) من يكفر الشيخين أبي بكر وعمر ويعتبرهما من أهل النار سواء كان تكفيره لهما بإجتهاد صحيح منه أم باطل فما هو حكمه عندك ؟؟ ....... مسلم أم كافر ؟؟