بيت الكتاب والسنة خاص بتفسير القرآن وأحكامه وتجويده وأيضاً علم الحديث وشرحه |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]() {فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا}
ملك .. ومازال الأخذ إحدى هواياته! ![]() {فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا} أرادوه أمامهم ليقودهم .. فكان وراءهم لينهبهم! ![]() {فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا} لا يقتصر دور الداعية على الوعظ والإرشاد؛ بل هموم الناس من اهتماماته. ![]() المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
{فَأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِّنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا} ليس كل ما نفقده يعد خسارة، قد يريد الله تبديل النعمة بخير منها. ![]() {فَأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِّنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا} الموت يفسح مكانًا للحياة. ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
{وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ} لا يغرك صخب وأضواء المدينة .. فخلف ذلك البهرج: يتيم جائع .. وأرملة باهتة الملامح .. وفتاة بلا أحلام. ![]() {وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا} ادّخر لأبنائك. ![]() {وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا} صلاح الأب سبب في حفظ حقوق الأبناء من بعده. ![]() {فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا} لم يستخرجه لهما وإنما تركه ليستخرجاه بأنفسهما: دع الآخرين ليتولوا أمورهم .. فتقوّي المحاولات ظهورهم. ![]() {وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي} لا تفعل الغرائب بلا أثرة من وحي .. ثم تقول: فعلتها اجتهادًا. ![]() {وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي} كلما كان قرارك وفعلك مبنيًّا على توجيه واستشارة .. كان أقرب للصواب. ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
{قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِي صَبْرًا} لا تستعجل قطف الثمرة. ![]() {ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا} لما فسَّر الخضر المشاهد والوقائع لموسى أصبح الأمر واضحًا سهلًا لا لبس فيه؛ فجاء الفعل بالتخفيف: {تَسْطِع}. ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
{إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا} لا تحزن على فوات شيء من الدنيا .. فقد أعطاها الله ذا القرنين .. وحرمها كثيرًا من الأنبياء وهم أفضل منه. ![]() {إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا} أعظم ملك في الدنيا حدود ملكه لا يتجاوز الأرض .. فدعك من ملوك الأرض .. وانصرف لملك السماوات والأرض وما بينهما. ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
{حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْماً لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا * قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ....} الظلم يجعل المظلوم يحسن أن يعبر عما في نفسه .. حتى وإن كان أعجميا!! ![]() {قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ...} لعل هذا من أدلة حجية الإجماع! فلما أجمعوا.. لم يحتج أن يتبين من المتهم. ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
{قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ} إذا أعطاك الله نعمة فثق أنه لا أصلح لحالك منها .. فلا تمدن عينيك لإنعام الله لغيرك. ![]() {فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ} عندما تساعد الآخرين .. أتح لهم المجال ليساعدوا أنفسهم .. ليسدوا حاجاتهم .. لا تصنع من مساعدتك لهم خورًا في أنفسهم. ![]() {ٍأَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا} مشروعية سجن المفسد وحجزه .. كفًّا لشرِّه. ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|