العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-11, 06:45 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

مبايعة عليٍ للشيخين حجة دامغة




ولقد عللّ مشايخ الشيعة بيعة علي لأبي بكرٍ وعمر
بتعليلات أهمها:




التعليل الأول:

أن بيعته كانت خوفاً على الإسلام من الضياع.




ومما يُبطل هذا التعليل أن عصر الإسلام
في عهد عمر وعثمان كان عصراً ذهبياً
امتدت فيه الخلافة من الشرق حتى بخارى
ومن الغرب حتى شمال أفريقيا.




التعليل الثاني:

أنه بايعهم تقيّةً،
أي أظهر لهم الموافقة ظاهراً ،
وأسرّ في قلبه عدم الرضى عن خلافتهم وبيعتهم.




وهذا التعليل أقبح من الذي قبله ،

إذ يجعل من شخصية عليٍّ شخصية مزدوجة
خائفة جبانة مضطربة تتظاهر بخلاف ما تُبطن،


وهذا ما لا يُعهد عنه لمن يعرف شجاعته الفائقة ،
وقوته في الحق
ولمن يطّلع على الروايات التي تثبت شجاعته ،


وقد روى المرتضى في نهج البلاغة عن علي أنه قال :

" وإني من قومٍ لا تأخذُهم في الله لومة لائم ". [1]




وإذا قلنا أن بيعته لهم كانت تقيةً
فماذا نقول في بقائه وزيراً لهم
طيلة فترة خمس وعشرين سنةً من خلافتهم ؟




إنه لمن الصعب الاعتقاد
أنه كان يستخدم التقية طيلة تلك الفترة.



وهل كان تزويج ابنته لعمر تقيّةً أيضاً ؟



وهل كانت تسمية أولاده بأسماء الخلفاء الثلاثة
تقيةً أيضاً ؟ [2]




إن أهل السنة يرون أن نسبة التقية
إلى واحدٍ من أشجع أهل الأرض ( أعني عليّاً )
إنما هو طعنٌ فيه.


ويتساءلون:

هل يحب الشيعة علي بن أبي طالب حقاً
بينما ينسبون إليه مثل هذه الأمور ؟.




التعليل الثالث:

أن علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة رفض الخلافة
عندما عُرضت عليه قائلاً :

" دعُوني والتمسوا غيري
فلأن أكون لكم وزيراً خير لكم
من أكون عليكم أميراً " [3]




وقال عند مبايعته عقب مقتل عثمان:

" والله ما كانت لي الخلافة رغبة ولا في الولاية إربة ،
ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها " . [4]




فلا يبدو من خلال هذه النصوص
أن عليّاً كان يعتقد بنصية إمامته من القرآن ،


وإلا فلو كان يعتقد ذلك لما قال :

" دعوني والتمسوا غيري "


ولما قال :

" والله ما كانت لي في الخلافة رغبة "

ولما بايع أبا بكرٍ وعمر وعثمان ،


فإن هذا عصيانٌ للنص الإلهي
على افتراض وجوده ،

ومخالفة صريحةٌ لحديث " غدير خم "
على افتراض صحته .


=============

[1] - نهج البلاغة 159 .
[2] - سيأتي مزيد بيان لحقيقة موقف أهل البيت من الصحابة.
[3] - نهج البلاغة 181 – 182 .
[4] - نهج البلاغة 322 .










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:43 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant