العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت موسوعة طالب العلم

بيت موسوعة طالب العلم كـل مايخص طالب العلم ومنها الفتــاوى

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-11, 02:27 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت موسوعة طالب العلم
افتراضي

إذا عرفت هذا


فاعلم أن الذي أثبتته الآيات القرآنية والسنن النبوية



ودرج عليه السلف الصالح والصدر الأول


من الصحابة والتابعين لهم بإحسان



من أئمة التفسير والحديث والسنة




أن العصاة من أهل التوحيد على ثلاث طبقات :





الأولى :



قوم رجحت حسناتهم بسيئاتهم ،


فأولئك يدخلون الجنة ولا تمسهم النار أبدا .







الثانية :



قوم تساوت حسناتهم وسيئاتهم



فقصرت بهم سيئاتهم عن الجنة



وتجاوزت بهم حسناتهم عن النار ،



وهؤلاء هم أصحاب الأعراف



الذين ذكر الله تعالى أنهم يقفون بين الجنة والنار



ما شاء الله أن يقفوا ثم يؤذن لهم في دخول الجنة



كما قال الله تعالى بعد أن أخبر



بدخول أهل الجنة الجنة ، وأهل النار النار ، وتناديهم فيها ،




قال :


{ وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ



وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ } -




إلى قوله :



{ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ } .







الطبقة الثالثة :



قوم لقوا الله تعالى مصرين على كبائر الإثم والفواحش



ومعهم أصل التوحيد والإيمان ، فرجحت سيئاتهم بحسناتهم ،



فهؤلاء هم الذين يدخلون النار بقدر ذنوبهم ،



ومنهم من تأخذه إلى كعبيه ومنهم من تأخذه إلى أنصاف ساقيه ،



ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه ،



حتى أن منهم من لم يحرم الله منه على النار إلا أثر السجود ،





وهذه الطبقة هم الذين يأذن الله تعالى في الشفاعة فيهم



لنبينا محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولغيره من بعده



من الأنبياء والأولياء والملائكة ومن شاء الله أن يكرمه ،



فيحد لهم حدا فيخرجونهم ، ثم يحد لهم حدا فيخرجونهم



وهكذا فيخرجون من كان في قلبه وزن دينار من خير ،



ثم من كان في قلبه وزن نصف دينار من خير ،



ثم من كان في قلبه وزن برة من خير ،



إلى أن يخرجوا منها من في قلبه وزن ذرة من خير ،



إلى أدنى من مثقال ذرة إلى أن يقول الشفعاء :


ربنا لم نذر فيها خيرا.





ولن يخلد في النار أحد ممن مات على التوحيد ولو عمل أي عمل ،



ولكن كل من كان منهم أعظم إيمانا وأخف ذنبا



كان أخف عذابا في النار وأقل مكثا فيها وأسرع خروجا منها ،



وكل من كان أعظم ذنبا وأضعف إيمانا كان بضد ذلك ،




والأحاديث في هذا الباب لا تحصى كثرة



وإلى ذلك أشار النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بقوله :




« من قال : لا إله إلا الله نفعته يوما من الدهر


يصيبه قبل ذلك ما أصابه » (1) .




وهذا مقام ضلت فيه الأفهام وزلت فيه الأقدام



واختلفوا فيه اختلافا كثيرا :




{ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ



وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ } .



==================
(1) ( صحيح ) رواه البيهقي في شعب الإيمان ( 1 / 56 ) ، وأبو نعيم ( 5 / 46 ) ،
وقد صححه الشيخ الألباني في الصحيحة ( 1932 ) فلينظر .










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 3 :
الشـــامـــــخ, عقيدتي نجاتي, طلائع الغد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:48 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant