العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-11, 02:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أنتم وأحاديث الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

أما اعتقادكم بالأحاديث التي يتعبد المسلمون بها فإنكم تنكرونها جميعاً إلا ما وافق ما أنتم عليه فأنتم تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعضه . فكثير من كتب الشيعة كفرت الصحابة وفسقتهم إلا عدداً قليلاً منهم ثم في نفس هذه الكتب تنقل عنهم أحاديث توافق هواكم وأكثر من فُسِّق وكُفِّر من الصحابة أكثرهم رواية للحديث مثل أبي هريرة بحيث إذا روى حديثاً لا يوافقكم قلتم كيف نقبل الحديث من مرتد كافر ,أو كيف نقبل الحديث ممن يضع الحديث , وقد أُلصقت به روايات كثيرة تتهمه بوضع الحديث والكذب فيه ,وإذا تتبعت هذه الروايات تجدها تقف عند من وضعها على أبي هريرة .
وأما أحاديثكم التي بنيتم عليها دينكم فهي على الأنواع التالية :
1-أحاديث أخذها بعض علماؤكم من كتب أهل السنة فزادوا فيها ونقصوا أو أحاديث نسبت لكتب توافق كتب وأسماء أهل السنة فظننتم أنها صحيحة ولولا الإطالة لذكرت لك بعضاً منها
2- أحاديث أو قصص بين صاحب الكتاب الذي ذكر القصة وبين صاحب القصة أحياناً خمسة قرون أو ستة أو أقل فكيف جاءت هذه الأحاديث ؟ وأين سندها . ومن الأمثلة على ذلك كتاب بحار الأنوار للمجلسي الذي توفي سنة 1110هـ . وهذا الكتاب يعد من أهم المراجع عندكم , وقد أثنى على هذا الكتاب علماؤكم المعاصرون وجعلوه المرجع لمن طلب أي باب من أبواب العلم والفقه .
3- أن من ألف من علمائكم بالحديث ألف كتابه بأحاديث عددها معلوم وبعد وفاته زاد الكتاب وزاد عدد الأحاديث وأحياناً يزيد الكتاب الضعف وإليك ما قاله عالمكم المعروف عندكم بشيخ الطائفة في كتابه تهذيب الأحكام أن سبب تأليفه لهذا الكتاب [ ما صارت إليه أحاديثنا من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد وحتى لا يكاد يتفق خبر إلا وجاء ما يضاده ولا يسلم حديث الا وفي مقابلته ما ينافيه) وقال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ان هذا الاختلاف قد فاق ما عند أصحاب المذاهب الأخرى وأن هذا من أعظم الطعون على مذهبنا وجعل بعض الشيعة يترك التشيع لهذا السبب ) . ولا غرابة فقد فعل بكتاب الله وتفسيره أشد من ذلك . وأكبر دليل على هذا سورة الولاية التي تناقلونها وأنها من سور القرآن التي حذفت وهذه السورة لو عرضت على إنسان أعجمي لا يعرف من العربية إلا القليل لمجها فضلاً عن الإنسان العربي لأنها كلام مصفوف بعبارات ركيكة ويبدوا أن الذي ألفها أعجمي .
4-ومن أهم أحاديثكم ومبنى عبارتكم [ حكايات الرقاع ] . وهذه أيها الشيعي لو عرضت بعقل منصف على طفل لأنكرها فما بالك بالرجل السوي المتعلم . فكيف تعرض الأسئلة على الغائب " المهدي" بواسطة من نصب نفسه ونصبتموه واسطة بينكم وبينه ثم تأتي الإجابة مختومة وتدعون أن هذه الإجابة معصومة . فأقول : ذكر عالمكم ابن بايويه القمي في أكثر من كتاب له مثل " إكمال الدين " و " المنتقى " " والمقالات والفرق " أن الحسن العسكري توفي وليس له عقب فافترقت الشيعة إلى خمس عشرة فرقة ومن خلال هذا الاختلاف والفرقة من الشيعة إدعى عثمان بن سعيد العمري أن هناك ولداً لحسين العسكري وصار واسطة بينه وبين الناس ثم تتابع الوسطاء حتى دخل في غيبته الكبرى . أسألك لماذا بعض الأسئلة لا يجاب عليها وأنتم تدعون له العصمة وعلم الغيب ؟ ولماذا يجاب على سؤال واحد بإجابتين متضادتين وهذا كثير ؟؟ وهذا يبين أن الذي جعل نفسه واسطة قد أجاب وبعد زمن نسي هذا السؤال فأجاب إجابةً ثانيةً مختلفةً عن الأولى ، وبعض الإجابات المتضادة تكون في نفس المجلس .
إذا سألت أيها الشيعي هذه الأسئلة لأي عالم من علمائكم فما ذا تكون الإجابة ؟؟ . الإجابة تكون واحدة لكل الأسئلة أنه فعل هذا تقية أو للمصلحة ؟ . فمن أين يتقي ويخاف ؟؟ . ولماذا هذا التناقض ؟؟ لكن لم يلبث علماؤكم أن وجدوا لهذه الأسئلة المحرجة مخرجاً حتى لا ينهار دينكم . لماذا لا يسأل مشافهة ؟ ولماذا لا يراه الناس ؟ هل يخاف من أحد ؟ . نعم إنه يخاف لأنكم تقولون إنه مختف عن أمراء بني العباس كما نسجت حوله كثير من القصص ذكر بعضها محمد القزويني في كتابه المهدي . أليس الكون تحت تصرفه ونظره كما زعمتم ؟؟ إذاً هذه الرقاع اخترعت عبادات جديدة من خلال الفتاوى المتناقضة لذلك تلاحظ أن العبادات في زمن الصحابة ومن بعدهم تختلف كثيراً عن عبادات زمن الرقاع فهل صلاتكم مثل صلاة الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وعلي ؟ وهل كانا يسجدان على ما تسجدون عليه الآن " والرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: صلوا كما رأيتموني أصلي " وهل صيامكم بدايةً وانتهاء مثل صيام النبي وعلي ومن بعدهم . وهل زكاتكم مثل زكاة النبي وعلي ؟ من أين جاءكم الخمس وأين يذهب ؟ أتدري أين يذهب هذا الخمس ؟ جزء كبير يذهب لعلمائكم الذين مازالوا يثبتونكم على الدين الشيعي حتى لا يقل دخلهم . ومن الأدلة على بطلان هذه العبادات ما شكاه كثير منكم وباح بالسر . قال إن عباداتنا ليس لها أي طعم ولذة فصدورنا لم تطمئن وعيوننا تخشع في المواسم وقلوبنا أقسى من الحجر .
أنتم والصحابة :

أما اعتقادكم بالصحابة فأنت تعرفه , إما في بطون كتبكم أو من خلال حسينياتكم سواء بالتصريح أو بالتلميح كما سمعته أنا من بعض علمائكم . أسألك وكن منصفاً . خذ واحداً من علمائكم أو من أئمتكم وليكن المهدي الغائب (على فرض أنه حقيقة ) هل المهدي أفضل من الرسول أو الرسول أفضل ؟ ستقول أن الرسول أفضل . هل تتهمون المهدي بكذب أو خيانة ؟ ستقول كلا وألف كلا . اذاً ومن باب أولى فالرسول لايتهم بكذب أو خيانة . هل المهدي له أتباع وتلاميذ ؟ ستقول نعم . وأقول هل المهدي رآهم ويعرفهم ويعرف صدقهم ويعرف رسوخ العلم عندهم وأنهم لن يتحولوا بعده ؟ ستقول نعم .و هل تتهمون أتباع المهدي بنقل كلامه اليكم على غير ما يريد وأنهم حرفوه ؟ ستقول كلا وألف كلا . اذاً ما دام أن أحد علمائكم أو أئمتكم يحصل له هذا . أليس من باب أولى وأحق أن يكون هذا لرسول الله وأصحابه . أليس الذي نقل دينكم عن الغائب ( المهدي ) رجل واحد ( الله أعلم بحاله ) فلما توفي خلفه رجل أخر ثم ثالث ورابع ؟ لماذا جعلتم رجل واحد أصدق من جيل كامل اصطفاه الله لصحبة رسوله ؟ أليس هذا من ظلمكم واتهامكم لرسول الله وأصحابه أليس الرسول اختارهم لحمل علمه وتبليغه الى الأجيال التي من بعده , ألستَ تزعم أنك تقرأ القرآن ؟ ألم تمر عليك الآيات التي فيها ذكر المهاجرين والأنصار والثناء عليهم ؟؟
فأسألك : 1_ هل الرسول يعلم أن الصحابة سوف يرتدون أم لا يعلم ؟ إذا كان يعلم فلماذا يترك الأمر من بعده دون تبيين واضح . وقد تقول نعم الرسول وضحه وتستدل بأحاديث وقصص نسجت على هذا . وإن كان لا يعلم أنهم سوف يرتدون فلماذا لم يخبره الله عنهم ويوحي إليه بشأنهم حتى يختار صحابة غيرهم يحملون الدين من بعده ؟ وهذا يناقض مذهبكم ؟ .
2-لماذا الرسول يتزوج بنات مرتدين " عائشة,وحفصة " كما زعمتم ؟؟ .أليس في بنات قريش غُنية عنهن ؟ لماذا إختار هذين البيتين بالذات؟
3_ لماذا الرسول يزوج ابنتيه رقية وأم كلثوم بمرتد "عثمان " كما تزعمون ؟ وإذا كان لا يعلم فقد ناقضتم اعتقادكم بأن الرسول والأئمة معصومون ويعلمون ما يكون .إذاً يبقى أن الرسول اختار لأبنتيه رجلاً من خيار الناس . أليس علي تزوج بنتاً واحدة وهى فاطمة وعثمان تزوج ابنتيه ؟ أليس كلهن بنات الرسول وخديجة ؟ أليس كلهن من آل البيت ؟
4_لماذا علي يزوج ابنته ( أم كلثوم ) لعمر ؟ ألستم تزعمون أن عمر أخذ الولاية من علي ومقتضى هذا أن علي يبغض عمر فكيف يرتكب علي وفاطمة هذا الخطأ وهم المعصومون ؟ مع أن كثيراً من علمائكم شرق بهذا وأراد أن يحجب الشمس بيده فمسح من التاريخ هذا الزواج .
5_ لماذا علي تزوج بزوجة أبي بكر من بعده ؟ فكيف يرضى علي بهذه الزوجة بعد من اتهمتموه بأخذ الولاية من علي ؟ كيف يفسر هذا الزواج .
6_ أليس علي سمى من أولاده أبو بكر وسمى عمر ؟ . لماذا اختار هذين الأسمين ؟ . ألا يدل على حبه لأبي بكر وعمر .
لكن أيها الشيعي لو سألت عن هذه الأسئلة لأي عالم من علمائكم لأجاب بالإجابة السابقة أن هذا تقية . فلم يسلم من هذا أحد لا رسول الله ولا علي ولا غيرهما من أئمتكم المعصومين .










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:25 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant