بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو بلال المصرى
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]()
اما إلقاء الشيطان للشيعة أنه لا يمكن أن النبى ![]() ثم يتفلونه فى أفواههم هذا نقول قد دل النبى صلى الله عليه ووسلم أمته على كل خير ومما دلهم عليه أمر الإمامة كما سيأتى فاصبر معى أولاً:: من قال لك أن النبى ![]() قد بلّغ النبى ![]() وأمرهم أى أمورهم ودللنا عليه كثيرا من القرأن وأعظم أمر عند المسلمين الإمامة فهى بنص الأية شورى بين المسلمين وهذا الذى حدث منهم فى السقيفة وهو مطابق للاية اصبر معى لأن الأمر هام وسترى عجب ثانياً :: قد طرت فرحاً بهذا المتشابه لولهك بحبك لإلاهك علىّ رضى الله عنه واستقر فى نفسك أن الإمامة له وطالما له ولابد للنبى أن ينصب فهى له نقول حتى لو تماشينا وقلنا لابد للنبى أن ينص فلماذا علىّ؟ ولماذا لم يكن غيره ؟وقد أثبتنا فى نفس البحث أفضلية أبى بكر عليه إذ أن قوله تعالى وسيجنبها الأتقى قد اتفق سبيل المؤمنين جميعاً أنه نزلت فى ابى بكر ثالثا:: ورزكز فى الأتى فإنه خطير جداً ركزت؟ طيب ركز أكثر لخطورته لو قلنا يجب على النبى أن يوصى بإمام بعده لحاجة الأمة لذلك فيجب عليه وقتها وركز أن يحدد من بعده ومن بعد بعده إلى يوم القيامة لأن حاجة الأمة لذلك كحاجتهم فى الرعيل الأول بل أشد لأن الرعيل الأول شهد القرآن بتقواه وصلاحه بخلاف أخر الأمة فستقتتل وتختلف فلو وجب عليه أن يحدد الخليفة الأول فكيف لا يجب عليه أن يحدد باقى الخلفاء إلى أربعمائة خليفة أو أكثر الذين يخلفونه إلى قيام الساعة والحكم إذا جاء يأتى عام للأمة لا يأتى خاص بجيل أو قرن وهذا موجود فى الشريعة كلها وحتى لا نطيل ويطول عليك القراءة لأتيت لك بأدلة على ذلك كثيرة جدا ًسنشير لبعضها قريباً بإذن الله أنه إذا جاء الحكم جاء عاماً للأمة فلو وجب لوجب عليه أن يحدد لكل الأمة لا أن يحدد لشخص فقط كما تهوى ولكافر أن يقول كيف اهتم النبى لأمتكم واحتاط لها وحدد لها الخليفة الأول على زعمكم انه علىّ وأهمل بقية الأمة ؟ رغم أنهم احوج!!! ورغم ذلك نقول قد جائت الإشارة من النبى ![]() أولاً :: لما مرض استخلف أبى بكر ليصلى لهم وما استخلف أحداً غيره ولما أرادوا تقديم غير أبى بكر غضب رسول الله وأبى أن يؤمهم احد غيره فى أصح إسناد وقال فى رواية أخرى (فإنِّي أخافُ أنْ يتَمَنَّى مُتَمَنٍّ ، ويقولُ قائِلٌ : أنا أوْلَى ، ويأبَى اللهُ و المؤمِنونَ إلَّا أبا بكْرٍ) فى اصح إسناد يكون فى الأمة الإسلامية فهذه إشارة أو كالتصريح وأوضح منها أن النبى علم من الغيب ما أعلمه الله فقط فأعلمه الله تعالى بأن المسلمين سيختارون أبا بكر ولم ينكر ويحذر من ذلك الدليل ما جاء بأصح إسناد فى الأمة عن جبير ابن مطعم (أَتَتِ امْرَأَةٌ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأمَرَهَا أنْ تَرْجِعَ إلَيْهِ، قَالَتْ: أرَأَيْتَ إنْ جِئْتُ ولَمْ أجِدْكَ؟ كَأنَّهَا تَقُولُ: المَوْتَ، قَالَ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنْ لَمْ تَجِدِينِي فَأْتي أبَا بَكْرٍ.) فهنا قد علم باستخلافه واختيار المسلمين له ولم ينكر ولم يحذر قلتم يجب عليه الدلالة على أهم شيء وهو الإمامة قلنا قد علم بوحى خلافة أبى بكر وأقرها وهو لا يقر على باطل لما علم بوحى أن سيوجد أمراء يؤخرون الصلاة عن وقتها نصح ولم يسكت عن أبى ذر رضى الله عنه المؤمن فقط عندكم قال له رسول الله فى أصح الكتب (كيف أنتَ إذا كانت عليكَ أمراءُ يؤخِّرونَ الصلاةَ عن وقتِها ؟ صلِّ الصلاةَ لوقتِها ، فإِنْ أدركتَها معهم فصلِّ ، فإِنَّها لكَ نافِلَةٌ) فلم يسكت وحذر وبين المشكل أنه اختلطت عقيدة الإمامة بلحمك ودمك فأصبحت لا تنظر إلا بعين واحدة عين عوراء وهم الذين فقأوا لك عينك وأعوروها ثم عمشوا الأخرى فجعلوك بالشبهات تتخبط ولا ترى ولا تستضىء بالقرأن والسنة الصحيحة فالنبى علم أن أمور المسلمين متروكة للشورى بينهم وعلم أن أتقى الناس سيختارون أتقى الناس لذا أشار لاختياره قبل وفاته بتقديمه للصلاه وذكر إبائه وإباء الله تعالى ألا هو ففيه اعظم إشارة أو كالتصريح له بالخلافة تقول ولماذا لم يصرح؟ نقول لأنه فيه طعن فى الإسلام من المنافقين أمثال سادتك والكفار فى الإسلام انه ناقص إذ أن نبى الإسلام أوصى لصهره فقط أبو بكر ولم يبين من بعده وبعده وهكذا .,..... وقلنا من قبل أن الامور التى فيها مطعن فى أعظم شريعة طرقت البشرية وخير رسول وخير أمة وأعظم كتاب قد ألغاها الشرع لسد الباب على أمثالك للطعن فى الوحى الشريف كما حرم عليه الصدقة وكما حرم الإرث على ورثته جميعاً بما فيهم زوجاته إذ ورثوا المسكن لحاتجنهن له ثم أصبح وقف للمسجد النبوى بعد لكى لا يقولوا اخترع الرسالة ليغتنى هو وأهله وكما جعله الله أمياً لغنائه بالوحى ولكى لا يقول مثلك قرأ هذا فى كتب المتقدمين فكان عدم تصريحه فيه أعظم كمال للشريعة ومدح وفخر لنا ودرأ الطعن عنها والنقيصة فتأمل ولكنك اعمش فى الحقيقة وتظنون أنكم اتيتم بالمعضلة فهذا من النصح للأمة وتمام النعمة أن لا يوصى لأحد بعينه كما كان معه معاذ ابن جبل مرة فبشره ببشرى فقال له معاذ افلا أبشر بها الناس فقال لا تبشرهم فيتكلوا أى ينكلوا عن العمل
التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 20-09-23 الساعة 02:04 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 51 ( الأعضاء 0 والزوار 51) | |
![]() |
|
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو محمد صالح, أبو بلال المصرى, أبو روميساء, أسد الإسلام, Bsoft, المهدي القائم, السليماني, الشـــامـــــخ, خواطر موحدة, Timbatolo, Tuph5102, عبق الشام, عزتي بديني |
|
|