بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 36 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو بلال المصرى
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
نرجع لاستدلالهم بقوله تعالى إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا يقولون فى التفسير الذين أمنوا المقصود به علىّ رضى الله عنه لو سلمنا جدلاً أنها فى على أبطلت الإمامة ونسفتها نسفاً من أصلها لأن الله قال فى أول الأية إنما وهى عند كل أحد دخل مدرسة يعلم أنها أداة حصر أى فقط وليكم الله ورسوله والذين آمنوا إذاً تكون الأية نص كالشمس على نفى إمامة الإثنى عشر لأن الله حصر الحكم فى الثلاثة فقط قال تعالى إِنَّمَا إِلَٰهُكُمُ اللَّهُ فلو قال أحد يوجد إله مع الله لفك الحصر فى الأية وكذا قوله تعالى إنما أمرت أن أعبد رب هذه البلدة الذى حرمها حصر للعبادة أن تكون لله فقط وهذا واضح يعلمه كل أحد من اللغة ادوات الحصر والقصر فالحصر يسقط إمامة الإثنى عشر ويجعلها لعلىّ فقط ويحرم تولى أحد بعد علىّ وأنتم لا تقولون بهذا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو بلال المصرى, خواطر موحدة, rabeh5 |
|
|