بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو بلال المصرى
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
![]()
تقول إحدى رواياتهم: (عن الرضا ![]() زعم يكذبه القرآن بجلاء يوضح أنه مخترع .زعم يناقض القرآن يدل على بطلانه ومن ثَم بطلان ما بعده من الغلو فى أل البيت فالله تعالى ما ذكر فى القرآن أن نوحاًأشرف على الغرق بل كل قصة نوح تدل على أنه صنع السفينة للنجاة عليها (ويصنع الفلك وكلما مر عليه ملأ من قومه سخروا منه) فما فائدة الفلك طالما سيشرف على الغرق ويحتاج للتوسل بحق الأئمة ؟ قال الله له واصنع الفلك بأعيننا ووحينا وأين الإشراف على الغرق مع قوله تعالى ونادى نوح ابنه وكان فى معزل يا بنى اركب معنا يعنى أنه كان فى مأمن من الغرق وأين هذا الدعاء بالأئمة فى القرأن؟ فهذا الشيء العظيم الذى جعل ذرية نوح هم الباقين قال تعالى ( وجعلنا ذريته هم الباقين) وقال (ذرية من حملنا مع نوح) هذا الأمر الجلل وهو نسل العالم بأنبيائه وصالحيه إلى يوم القيامة كان بالتوسل بالأئمة لماذا لم يذكره الله فى كتابه لما ذكر القصة وهو القائل ما فرطنا فى الكتاب من شيء على تفسير وهو القائل وكل شيء فضلناه تفضيلاً وقال ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء بل قال عن قصص الأنبياء الذين نجوا بالتوسل بالأئمة لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ ۗ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُل شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ وتفصيل كل شيء وتفصيل كل شيء ولم يفصل لنا فى القرآن أن نوح وإبراهيم وموسى وعيسى توسلوا لله بالأئمة فنجاهم أفيذكر الله غرق ابن نوح ولم يذكر السبب فى نجاته؟ فدل عدم ذكره على عدمه ودل ذكرهم لتخاريف تناقض القرآن على اختراع المذهب ومناقضته لدعوة الرسل ونبينا محمد وأل البيت وأنه مذهب وُضع بالأساس للكفر بالله وبالقرأن وبما عليه أل البيت الله تعالى لم يذكر أل البيت الكرام فى القرآن إلا مرة واحدة ذكر فيها أنه يريد أن يذهب عنهم الرجس ويطهرهم وكان خطاباً فى الأساس لزوجاته الذين من أهل بيته بنص الأية وكما أن الاستجابة لدعاء الأنبياء بسبب الأئمة، فإن ما جرى لبعض الأنبياء هي بزعمهم بسبب موقفهم من الأئمة، فآدم ![]() هذا ما تقوله الشيعة وتفتريه، ولكن يقول الله سبحانه: وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا [الأعراف: 180]. ولم يقل سبحانه: فادعوه بأسماء الأئمة أو مقامات الأئمة أو مشاهدهم. كما قال جل شأنه: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجب لكُمْ [غافر: 60]. ولو كان أساس قبول الدعاء ذكر أسماء الأئمة لقال: ادعوني بأسماء الأئمة أستجب لكم، بل إن هذا الأمر الذي تدعيه الشيعة وتفتريه من أسباب رد الدعاء وعدم قبوله، لأن الإخلاص في الدعاء لله أصل في الإجابة والقبول. قال تعالى: فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ [غافر: 14]. وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ [الأعراف: 29]. وإخلاص الدين لله فى الدعاء هو أن الا يدعوا غيره وهؤلاء الأئمة هم من سائرالبشر العباد لله [إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ الأ عراف: 194]. ولم يجعل الله عز وجل بينه وبين خلقه في عبادته ودعائه وليًا صالحًا ولا ملكًا مقربًا ولا نبيًا مرسلاً، بل الجميع عباد الله لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ ... [النساء: 172]. الآية، إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِلا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا [مريم: 93].
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 18 ( الأعضاء 0 والزوار 18) | |
![]() |
|
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو محمد صالح, أبو بلال المصرى, أبو روميساء, أسد الإسلام, Bsoft, المهدي القائم, السليماني, الشـــامـــــخ, خواطر موحدة, Timbatolo, Tuph5102, عبق الشام, عزتي بديني |
|
|