العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-18, 01:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو روميساء
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 11910
المشاركات: 61 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: أهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 22
أبو روميساء على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
أبو روميساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو روميساء المنتدى : بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق
افتراضي



الحلقة الثانیة

عندما ذھبت لمنزل شیخي الطھراني صاحبني صدیق لي في
الطریق ، وقال لي : لماذا سألت الشیخ الطھراني ھذه الأسئلة ؟

فقلت لھ إن : زمن تحریم السؤال انتھى ، ولسنا نستطیع البقاء فیھ ؛
لأن الاتصالات وعالم الاتصالات كثر وكبر ، ولابد لنا من الاستفسار
والسؤال لنتعلم والسؤال نصف العلم ..

ذھبت لمنزل شیخ ي الطھراني قبل العشاء بوقت یسیر ،،
رحب بي أو ، نزل الكولا الأمریكي ، وشربنا الأمریكان خیر شراب
ومضغناھم خیر مضغ فعلمت أن مضغ الأمریكان إنما ھو باللسان ..

قال لي : ماذا ترید أن تستفسر ؟
قلت لھ : یا شیخي العزیز ومولاي الفاضل : لو أني أوصلت حدیثاً
مدعوماً برجال ثقات لا تستطیع الوصول لھم ؛ لأنھم في الأزمنة
الغابرة متوفین ..
فقلت : عن فلان عن فلان عن فلان إلى أن وصلت إلى أبي عبد االله -
علیھ السلام .. -
فقال لي : توقف !
قلت ل : ماذا !؟

قال : أنت لیس عالم لكي یؤخذ بروایاتك .
فقلت لھ : ھب أن شیخ الطائفة ھو من فعل ھذا ، ونحن لم نلحق علیھ
لنسألھ .

فقال : عن فلان وفلان إلى أن وصل إلى أبي عبد االله - علیھ السلام -
أنھ قال عن تفسیر قولھ تعالى إن :" أول بیت وضع للناس للذي ببكة
.....الآیة " إن ھذه الآیة معناھا أن أول إمام بعد محمد - صلى االله علیھ

وآلھ ھو علي - علیھ السلام .. - فھل ستبحثون عن صدق م ا قال ؟؟

فقال: ھو تفسیر مناسب لما علیھ الحال ؛ لان الروایة لا تتعارض مع
المعتقد ، إذن فھو لیس تحریف في التفسیر ؛ لان علي - علیھ السلام -
ھو الوصي من بعد النبي - صلى االله علیھ وآلھ .

فقلت لھ : یا شیخنا العزیز ، ھل كل ما وافق المذھب أصبح صحیحاً ؟؟


فقال لي : لا ، ولكنھ صحیح المعنى نتوقف عن الكلام عن صحة
روایتھ إلى أن نتأكد من توثیقھم .

فقلت لھ : یا شیخنا الطھراني الحجة العظیم ، كیف یستطیع الإمام
تفسیر قول االله ؟؟
قال لي إن : لھم العلم ومنھم العلم ، واالله تعالى أعطاھم علم كل شيء .

فقلت لھ : إذن ھو یعلم قصد االله بان علي - علیھ السلا – م ھو الوصي
فقال : نعم یابني .

فقلت لھ : وھل الشفرة الإلھیة التي یعلمھا الإمام واجبة العلم أم
مقتصرة على الأئمة ؟

فقال لي : ھم مبلغون ومعلمون لنا لما في القرآن من علوم .

فقلت لھ : وھل لزوم على الإمام أن یبلغ الناس علوم القرآن وشفرات
رب الأرباب .
فقال : نعم ، وزاد كلاماً لا عبر ة فیھ ، ولكن المھم في قولھ نعم .

فقلت لھ : یا شیخنا الطھراني ، ھب أن الخلیفة في زمانھ أمره بعدم
تبلیغ الناس ھذا التفسیر ، أو نھ یتوعده بالقتل على ذلك ، فماذا یلزم
الإمام من فعل



فقال لي : إلى ماذا ترید أن تصل بالضبط !؟
فقلت لھ : استمر - عفا االله عنا وعنك - شیخنا وقدوتنا العزیز .

فقال : إن الإمام یدرك المخاطر ، ولیس لھ أن یكتم علماً أ نزلھ االله في
كتابھ ، وزاد كلاماً عن البطش لا عبر ة فیھ ، ولكني اختصر رده
المباشر فقط .

فقلت لھ : لماذا لم یصر علي - علیھ السلام - وھو أبو العلم وسیده
على أن یبلغ الناس بالوصایة لھ بعد النبي - صلى االله علیھ وآلھ ؟

فقال إن : النصوص كثیرة فقاطعتھ واعتذرت وقلت أنا مؤمن
بالنصوص ولكني أرید روایة تكلم فیھا الإمام علي علیھ السلام یفسر
فیھا علوم القرآن التي تفید وصایتھ وولایتھ

فقال : إن الأمر كان صعباً ب وجود ظلمھ منافقین في المدینة وقتھا ،
ولم یستطع الإمام أن یفعل شيء إلا انھ آثر عدم افتعال الفتنة على أن
تسیل الدماء .

فقلت لھ : وھل فھم كلامك أبي عبد االله عندما قلت لیس لھ أن یكتم علماً
أنزلھ االله في كتابھ ؟
فقال : ھذه حادث ة وتلك حادث ة وكل حادث ة لھا ظروفھا .
فقلت لھ : وما ھي ظروفنا نحن الآن ونحن في منعة وبلد قوي لا
یخشى شيء ؟
ھل نبلغ أم نصمت ؟

فقال : بلغ أھلك وعلم شیعتنا ما تعرفھ ولا تناقش الأمر مع غیرنا ؛ لأنھ
سیأتي یوم نشبع فیھ من أعدائنا وأعداء آل البیت - علیھم السلا م ..

نفقلت لھ : لماذا لم تقل إن ظروفنا تتشابھ مع ظروف أبي عبد االله - علیھ
السلام - علماً ب أننا أفضل منھ حالاً بالنسبة للقوة السیاسیة الآن ؟
فقال لي : یا بني ماذا ترید من كل ھذا؟ !

قلت لھ : ( وفرحت بأن أنھى الحوار حول المثال السابق لشيء أرید
أن أصل إلیھ ) لماذا یتأذى نبینا - صلى االله علیھ وآلھ - في الغزوات
وفي مكة وفي الطائف ، بل لماذا یتأذى الأئمة ونحن نعلم نأ دعواتھم
مستجابة ؟

تابعوا الحوار في الحلقة الثالثة حول ھذه المسألة المھمة ، والذي
كان في منزل أبي مختار القمي بعد یومین من حواري مع شیخي
الطھراني ، عندما أرسل لي وجئتھ بعد یومین من ھذا الحوار ...

الموضوع الأصلي: || الكاتب: أبو روميساء || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





((((lj[]]))))) hg'ivhkd wpdp uk]lh rkhu










عرض البوم صور أبو روميساء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 6 :
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو روميساء, محمد٣, الشـــامـــــخ, عبق الشام, عزتي بديني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:44 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant