إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-13, 01:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي



7 – صلاح الإنسان واستقامة الفرد وديانة الشخص مرتبط بالقلب ومتعلق بالفؤاد.
عن النعمان بن بشير يقول سمعت رسول الله يقول : (ألا وإن في الجسد مضغة: إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب)


8 – تحذير الأمة من تسليم الولاية لغير المستحق وتوسيد الأمر لغير الكفؤ .

(عن أبي هريرة قال: بينما النبي في مجلس يحدث القوم، جاءه أعرابي فقال: متى الساعة؟ قال: (فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة). قال: كيف إضاعتها؟ قال: (إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)


9 – التخول بالموعظة والتلطف في النصيحة والحكمة في الدعوة سبب لقبول الناس وتأثرهم وعدم سآمتهم ونفورهم.

(عن ابن مسعود قال:كان النبي يتخولنا بالموعظة في الأيام كراهة السآمة علينا.)
وأنس، عن النبي قال : ( يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا)






10- من حسن خلقه ملاطفته للأطفال ومؤانسته للصغار .


عن محمود بن الربيع قال (عقلت من النبي
مجة مجها في وجهي وأنا ابن خمس سنين، من دلو)


11 - من إضاعة النفس وإهمال الذات التفريط في العلم وقلة المعرفة والرضا بالجهل والقناعة بالأمية
(قال ربيعة: لا ينبغي لأحد عنده شيء من العلم أن يضيع نفسه.
وعن أنس قال:قال رسول الله : ( إن من أشراط الساعة: أن يرفع العلم ويثبت الجهل، ويشرب الخمر، ويظهر الزنا)


12 - التشدد في فهم التدين والتزمت في تطبيق الشريعة سبب رئيس في التنفير من الدين والزهد في الخير والبعد عن الهداية والإعراض عن الصلاح عن أبي مسعود الأنصاري قال:قال رجل: يا رسول الله، لا أكاد أدرك الصلاة مما يطول بنا فلان، فما رأيت النبي في موعظة أشد غضبا من يومئذ، فقال: (أيها الناس، إنكم منفرون، فمن صلى بالناس فليخفف، فإن فيهم المريض والضعيف وذا الحاجة)










الموضوع الأصلي: || الكاتب: تــقــى || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:32 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

13 - التريث في الكلام والتؤدة في الخطاب والتأني في الحديث خير معين على الفهم والمعرفة والإدراك والوعي ومن ثم العمل والتطبيق
عن أنس ، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :أنه كان إذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثا، حتى تفهم عنه، وإذا أتى على قوم فسلم عليهم، سلم عليهم ثلاثا .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

14 – الاهتمام بالمرأة والعناية بالأنثى سبب لرقي الأمم وحضارة الدول.
عن أبي سعيد الخدري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :قالت النساء للنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : غلبنا عليك الرجال، فاجعل لنا يوما من نفسك، فوعدهن يوما لقيهن فيه، فوعظهن وأمرهن، فكان فيما قال لهن:
(ما منكن امرأة تقدم ثلاثة من ولدها، إلا كان لها حجابا من النار).
فقالت امرأة: واثنين؟ فقال: (واثنين).


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

15 – فضل عائشة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسبب تقدمها على بنات جنسها وتفوقها على نساء عصرها
عن ابن أبي ملكية: أن عائشة زوج النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : كانت لا تسمع شيئا لا تعرفه، إلا راجعت فيه حتى تعرفه، وأن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: (من حوسب عذب). قالت عائشة: فقلت: أوليس يقول الله تعالى: فسوف يحاسب حسابا يسيرا. قالت: فقال: (إنما ذلك العرض، ولكن: من نوقش الحساب يهلك).



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


16 – سنية الوضوء واستحباب الطهارة إنما يكون عند دخول الوقت وتحين الصلاة.
عن أنس بن مالك أنه قال: رأيت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، وحانت صلاة العصر، فالتمس الناس الوضوء.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

17 – عظم خلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ورحمته للعاصي ورفقه بالجاهل وتربيته للصحابة وتأديبه للأمة .
(عن أبي هريرة قال :قام أعرابي فبال في المسجد، فتناوله الناس، فقال لهم النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : (دعوه وهريقوا على بوله سجلا من ماء، أو ذنوبا من ماء، فإنما بعثتم ميسرين، ولم تبعثوا معسرين)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

18 – تواضع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بمماشة أصحابه والسير مع أتباعه سيراً على الأقدام أو إردافاً على الدواب .
( عن حذيفة قال: رأيتني أنا والنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نتماشى، فأتى سباطة قوم خلف حائط، فقام كما يقوم أحدكم، فبال، فانتبذت منه، فأشار إلي فجئته، فقمت عند عقبه حتى فرغ )













توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:37 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

19 - من الآداب النبوية والسنن الشرعية النوم على وضوء وطهارة .
(عن البراء بن عازب قال: قال النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : (إذا أتيت مضجعك، فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل: اللهم أسلمت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فإن مت من ليلتك، فأنت على الفطرة، واجعلهن آخر ما تتكلم به) قال: فرددتها على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فلما بلغت: اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت، قلت: ورسولك، قال: (لا، ونبيك الذي أرسلت)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

20- عظم خلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مع أزواجه حتى في مواضع الخلاء ومواطن الاغتسال .
عن عائشة قالت:كنت أغتسل أنا والنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من إناء واحد، من قدح يقال له الفرق.وعن ابن عباس:أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وميمونة، كانا يغتسلان من إناء واحد.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

21 – مفهوم الاستفتاء ومعنى الفتيا كان موجوداً في الرعيل الأول.
عن عبد الله قال:استفتى عمر النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : أينام أحدنا وهو جنب؟ قال: (نعم إذا توضأ)




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


22 - فضل الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بوضع البركة في الأزمنة والأمكنة والأحوال والأشخاص.
(عن عائشة زوج النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قالت: خرجنا مع رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في بعض أسفاره، حتى إذا كنا بالبيداء، أو بدأت الجيش، انقطع عقد لي، فأقام رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على التماسه، وأقام الناس معه، وليسوا على ماء، فأتى الناس إلى أبي بكر الصديق، فقالو: ألا ترى ما صنعت عائشة؟ أقامت برسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والناس، وليسوا على ماء، وليس معهم ماء، فجاء أبو بكر، ورسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واضع رأسه على فخذي قد نام، فقال: حبست رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والناس، وليسوا على ماء، وليس معهم ماء، فقالت عائشة: فعاتبني أبو بكر، وقال ما شاء الله أن يقول، وجعل يطعنني بيده في خاصرتي، فلا يمنعني من التحرك إلا مكان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على فخذي، فقام رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حين أصبح على غير ماء، فأنزل الله آية التيمم فتيموا، فقال أسيد بن الحضير: ما هي بأول بركتكم يا آل أبي بكر، قال: فبعثنا البعير الذي كنت عليه، فأصبنا العقد تحته.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

23 - الثناء والشكر لصاحب المعروف وفاعل الجميل بقول (جزاك الله خيراً).
عن عائشة: أنها استعارت من أسماء قلادة فهلكت، فبعث رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة رجلا فوجدها، فأدركتهم الصلاة وليس معهم ماء، فصلوا، فشكوا ذلك إلى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فأنزل الله آية التيمم، فقال أسيد بن حضير لعائشة: جزاك الله خيرا، ف والله ما نزل بك أمر تكرهينه، إلا جعل الله ذلك لك وللمسلمين فيه خيراً


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

24 - مشروعية نظافة المسجد والتقاط الأذى والقذر منه.
قال البخاري
(باب كنس المسجد، والتقاط الخرق والقذى والعيدان)

عن أبي هريرة: أن رجلا أسود، أو امرأة سوداء، كان يقم المسجد، فمات، فسأل النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عنه، فقالوا: مات، قال: (أفلا كنتم آذنتموني به، دلوني على قبره، أو قال قبرها). فأتى قبرها فصلى











توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:40 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

25 - حزن الصحابة وبكاؤهم من التفريط في الواجبات وتضييع الفرائض والتهاون في الأوامر.
عن الزهري قال: دخلت على أنس بن مالك بدمشق، وهو يبكي، فقلت: ما يبكيك؟ فقال: لا أعرف شيئا مما أدركت إلا هذه الصلاة، وهذه الصلاة قد ضيعت.
وعن أم الدرداء قالت: (دخل علي أبو الدرداء وهو مغضب، فقلت: ما أغضبك؟ فقال: والله ما أعرف من أمة محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شيئا، إلا أنهم يصلون جميعا)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


26 - استحباب مراعاة الناس وتقدير ظروفهم والاهتمام باجتماعهم على العبادة وحضورهم للطاعة.
عن جابر بن عبد الله أنه سئل عن صلاة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فقال: كان يصلي الظهر بالهاجرة، والعصر والشمس حية، والمغرب إذا وجبت، والعشاء: إذا كثر الناس عجل، وإذا قلوا أخر، والصبح بغلس.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


27 - الوقوف عند الألفاظ النبوية والمصطلحات الشرعية والاهتمام والعناية بها.
قال البخاري : (قول الرجل: فاتتنا الصلاة)
وكره ابن سيرين أن يقول: فاتتنا الصلاة، ولكن ليقل: لم ندرك.
وقول النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أصح.
عن أبي قتادة بينما نحن نصلي مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، إذ سمع جلبة رجال، فلما صلى قال:
(ما شأنكم). قالوا: استعجلنا إلى الصلاة. قال: (فلا تفعلوا، إذا أتيتم الصلاة فعليكم بالسكينة، فما أدركتم فصلوا، وما فاتكم فأتموا)




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



28 - عمق فقه الصحابة وحسن فهمهم وشدة حرصهم ودقة تطبيقهم لحديث النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
(كان ابن عمر يبدأ بالعشاء. وقال أبو الدرداء: من فقه المرء إقباله على حاجته، حتى يقبل على صلاته وقلبه فارغ.
عن عائشة، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنه قال:
(إذا وضع العشاء، وأقيمت الصلاة، فابدؤوا بالعشاء)


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


29 - حسن خلق النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وجميل تعامله مع أهل بيته.
(عن عائشة: ما كان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصنع في بيته؟ قالت: كان يكون في مهنة أهله، تعني خدمة أهله، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة)


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

30 - شفقة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على أمته بتخفيف الصلاة وتقصير العبادة رحمة بهم وحرصاً على خشوعهم.
(عن أنس بن مالك، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال:(إني لأدخل في الصلاة، فأريد إطالتها، فأسمع بكاء الصبي فأتجوز، مما أعلم من شدة وجد أمه من بكائه)












توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

٣١ - اختيار البخاري جعل البصر إلى الإمام وليس لمحل السجود كما هو مشتهر عند الفقهاء حيث قال (رفع البصر إلى الإمام في الصلاة).
عن أبي معمر قال:قلنا لخباب: أكان الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقرأ في الظهر والعصر؟ قال: نعم، قلنا: بم كنتم تعرفون ذاك؟ قال: بإضطراب لحيته

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

٣٢- فضيلة التقدم للطاعة والتبكير للعبادة والمسابقة للقربة.
عن أبي هريرة قال:قال النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

(لو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا، ولو يعلمون ما في العتمة والصبح، لأتوهما ولو حبوا، ولو يعلمون ما في الصف المقدم لاستهموا)


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

٣٣ - جواز الاقتصار على فاتحة الكتاب .
عن أبي هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: في كل صلاة يقرأ، فما أسمعنا رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أسمعناكم، وما أخفى عنا أخفينا عنكم، وإن لم تزد على أم القرآن أجزأت، إن زدت فهو خير.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



34 - استدلال البخاري بجواز الدعاء في الركوع بحديث عائشةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قالت: كان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول في ركوعه وسجوده: (سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


35 - المرأة تفعل في صلاتها كما يفعل الرجل على حد سواء.
(كانت أم الدرداء تجلس في صلاتها جلسة الرجل، وكانت فقيهة)


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


36 - البيان الواضح والتفصيل الدقيق لكثير من سنن الصلاة في حديث أبي حميد الساعدي كتمكين اليدين من الركبتين عند الركوع واستواء الظهر وصفة وضع اليدين عن السجود واستقبال القبلة بأطراف أصابع الرجلين وغيرها .
قال أبو حميد الساعدي: "أنا كنت أحفظكم لصلاة رسول الله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، رأيته إذا كبر جعل يديه حذاء منكبيه، وإذا ركع أمكن يديه من ركبتيه، ثم هصر ظهره، فإذا رفع رأسه استوى، حتى يعود كل فقار مكانه، فإذا سجد وضع يديه غير مفترش ولا قابضهما، واستقبل بأطراف أصابع رجليه القبلة، فإذا جلس في الركعتين جلس على رجله اليسرى، ونصب اليمنى، وإذا جلس في الركعة الآخرة، قدم رجله اليسرى، ونصب الأخرى، وقعد على مقعدته".












توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:53 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

37 - جواز تنفل الإمام والمأموم في مكانه.
عن نافع قال: كان ابن عمر يصلي في مكانه الذي صلى فيه الفريضة. وفعله القاسم. ويذكر عن أبي هريرة رفعه: (لا يتطوع الإمام في مكانه)
. ولم يصح.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

38 - شرعية الاغتسال يوماً كل أسبوع .
عن أبي هريرة قال:قال النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : (لله تعالى على كل مسلم حق، أن يغتسل في كل سبعة أيام يوماً).

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

39 - فضل المشي لصلاة الجمعة.
عن عباية بن رفاعة قال: أدركني أبو عبس، وأنا أذهب إلى الجمعة، فقال: سمعت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: (من اغبرت قدماه في سبيل الله حرمه الله على النار)



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



٤٠ - حق الجالس في مكانه والنهي عن إقامته منه في الجمعة وغيرها .
عن ابن عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: نهى النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أن يقيم الرجل أخاه من مقعده ويجلس فيه. قلت لنافع: الجمعة؟ قال: الجمعة وغيرها.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

٤١ - استقبال الخطيب أثناء الخطبة .
قال البخاري "يستقبل الإمام القوم، واستقبال الناس الإمام إذا خطب. واستقبل ابن عمر وأنس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الإمام" عن أبي سعيد الخدري قال: إن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جلس ذات يوم على المنبر، وجلسنا حوله.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

٤٢ - عظم حال الصحابة وشدة حاجتهم من الفقر والعوز مما دعاهم للانصراف عن الخطبة ومفارقة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يوم الجمعة ومع ذلك عذرهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولم يعنفهم ويوبخهم.

عن جابر بن عبد الله قال: بينما نحن نصلي مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، إذ أقبلت عير تحمل طعاماً، فالتفتوا إليها حتى ما بقي مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلا اثنا عشر رجلاً، فنزلت هذه الآية: وإذا رأوا تجارة أو لهواً انفضوا إليها وتركوك قائماً











توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-13, 01:58 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
تــقــى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10625
المشاركات: 259 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد والمنه
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 69
تــقــى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
تــقــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تــقــى المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

43 - حسن خلقه وجميل تعامله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مع أهل بيته وزوجاته وخاصة في الأفراح والمناسبات.
عن عائشة قالت:دخل علي رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وعندي جاريتان، تغنيان بغناء بعاث: فاضطجع على الفراش وحول وجهه، ودخل أبو بكر فانتهرني، وقال: مزمارة الشيطان عند النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
، فأقبل عليه رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقال:
(دعهما). فلما غفل غمزتهما فخرجتا.وكان يوم عيد، يلعب السودان بالدرق والحراب، فإما سألت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وإما قال: (تشتهين تنظرين). فقلت: نعم، فأقامني وراءه، خدي على خده، وهو يقول: (دونكم يا بني أرفدة). حتى إذا مللت، قال: (حسبك). قلت: نعم، قال: (فاذهبي)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

44 - سنية الوقوف عند الموعظة أمام الجالسين لأنه أبلغ في شد الانتباه وإيصال المراد للمخاطبين .
عن أبي سعيد الخدري قال: كان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، فأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف، فيقوم مقابل الناس، والناس جلوس على صفوفهم، فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم: فإن كان يريد أن يقطع بعثا قطعه، أو يأمر بشيء أمر به، ثم ينصرف

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

45 - البعد عن الهدي النبوي والتشريع الإسلامي منذ القرون الأولى.
عن حفصة بنت سيرين قالت: كنا نمنع جوارينا أن يخرجن يوم العيد، فجاءت امرأة، فنزلت قصر بني خلف، فأتيتها، فحدثت أن زوج أختها غزا مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اثنتي عشرة غزوة، فكانت أختها معه في ست غزوات، فقالت: فكنا نقوم على المرضى ونداوي الكلمى، فقالت: يا رسول الله، على إحدانا بأس إذا لم يكن لها جلبات أن لا تخرج؟ فقال: (لتلبسها صاحبتها من جلبابها، فليشهدن الخير ودعوة المؤمنين). قالت حفصة: فلما قدمت أم عطية أتيتها فسألتها: أسمعت في كذا وكذا؟ قالت: نعم بأبي، وقلما ذكرت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلا قالت بأبي، قال: (ليخرج العواتق ذوات الخدور، أو قال: العواتق وذوات الخدور - شك أيوب - والحيض، ويعتزل الحيض المصلى، وليشهدن الخير ودعوة المؤمنين). قالت: فقلت لها: آلحيض؟ قالت: نعم، أليس الحائض تشهد عرفات، وتشهد كذا وتشهد كذا.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


٤٦ - اختيار البخاري صلاة العيد للنساء في البيوت وأهل القرى والبوادي كهيئة صلاة العيد .
قال البخاري " إذا فاته العيد يصلي ركعتين، وكذلك النساء، ومن كان في البيوت والقرى " لقول النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : (هذا عيدنا أهل الإسلام).
وأمر أنس بن مالك مولاهم ابن أبي عتبة بالزاوية، فجمع أهله وبنيه، وصلى كصلاة أهل المصر وتكبيرهم. وقال عكرمة: أهل السواد يجتمعون في العيد، يصلون ركعتين، كما يصنع الإمام. وقال عطاء: إذا فاته العيد صلى ركعتين.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

٤٧ - جواز الدعاء على الكفار والدعاء لهم عند طلب التفريج .
عن ابن مسعود، فقال: إن قريشا أبطؤوا عن الإسلام، فدعا عليهم النبي ، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها، وأكلوا الميتة والعظام، فجاءه أبو سفيان، فقال: يا محمد، جئت تأمر بصلة الرحم، وإن قومك هلكوا، فادع الله. فقرأ: فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين. ثم عادوا إلى كفرهم، فذلك قوله تعالى: يوم نبطش البطشة الكبرى. يوم بدر. قال أبو عبد الله: وزاد أسباط، عن منصور: فدعا رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فسقوا الغيث، فأطبقت عليهم سبعا، وشكا الناس كثرة المطر، قال: (اللهم حولينا ولا علينا).
فانحدرت السحابة عن رأسه، فسقوا، الناس حولهم..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

٤٨ - شؤم الاستكبار والإعراض عن دين الله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
عن عبد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: قرأ النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة النجم بمكة، فسجد فيها وسجد من معه غير شيخ، أخذ كفا من حصى، أو تراب، فرفعه إلى جبهته، وقال: يكفيني هذا، فرأيته بعد ذلك قتل كافراً.














توقيع : تــقــى







(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

عرض البوم صور تــقــى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:09 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant