بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الفقير إلى الله
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() اقتباس:
الحسن في مقام الإلزام .. بمعنى: لما قدم طلحة والزبير ليطلبا دم عثمان، ماكان للناس عقول ليردوا عليهم فيقولون: ما قتل عثمان غيركم فافهم يقول الزميل هشام: اقتباس:
مشاركتهم في معسكر الطالبين لدم عثمان .. للتكفير عما جنته أيديهم والدليل على ذلك من لسان طلحة بنفسه روى إمامك ابن أبي شيبة في مصنفه ج7-ص277: (حدثنا يحيى بن آدم قال حدثنا ابن عيينة عن إسماعيل بن أبي خالد عن حيكم بن جابر قال سمعت طلحة بن عبيد الله يقول يوم الجمل : إنا كنا قد داهنا في أمر عثمان فلا نجد بدا من المبالغة ) إسناده صحيح وقال ابن منظور في لسان العرب ج13-ص160 : ( والمُداهَنة والإِدْهانُ المُصانَعة واللِّين وقيل المُداهَنة إِظهارُ خلاف ما يُضمِر والإدْهانُ الغِش ودَهَن الرجلُ إذا نافق ) يقول الزميل محب الاسلام: اقتباس:
على رسلك .. السند في تاريخ خليفة (حدثنا عبد الأعلى بن الهيثم عن أبيه) هات ترجمة عبد الأعلى ومن وثقه .. وترجمة أبيه ومن وثقه .. بما أنك تقول أن السند صحيح يقول الزميل محب الاسلام: اقتباس:
هات الإسناد إلى قيس بن أبي حازم لنرى هل هو صحيح أم لا .. ثم إن قيس كوفي فهل عاين مقتل عثمان في المدينة؟ .. ولو كان صحيحا لا حجة بقوله بعد إثبات الحسن .. فالمثبت مقدم على النافي كما هو المقرر في علم الأصول يقول الزميل ابو صالح: اقتباس:
كون الحاكم متساهل لا يعني أن كل أحكامه تضرب عرض الجدار .. ففي الكتاب ماهو صحيح بالفعل .. وهذه إحداها فاستشهادك في غير محله يقول الزميل ابو صالح: اقتباس:
أضحك الله سنك على هذا التأويل البارد عزيزي الحسن كان يلزم أهل العراق بأن يقولوا لطلحة والزبير (ما قتل عثمان غيركم) لا يلزمهم بأن يقولوا كان بإمكامنهم الذود عنه (ما قتل عثمان غيركم) ركز عزيزي |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|