بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 22 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
يقول الرافضي :عثمان ابن عفــــــــــــــــــــــــان-يوافق ربـــــــــــــــه-كعمر روح المعاني للالوسي الجزءالاول ص27 يتكلم عن ترتيب لاسور القرانيه وكيف ان عثمان اجتهد في وضع سوره الانفال والتوبه فيقول التالي وعثمان لم يقف على مايفيد القطع في براءه والانفال وفعل بناء على ظنه الا ان غيره وقف وقبل ما فعله لو يتوقف وكم لعمر موافقات لربه ادى اليها ظنه فليكـــــــــــــــــــــن لعثمـــــــــــــــــــــان هذا الموافقه انتهى كلام الرافضي الجواب اين المشكلة ؟ موافقة واحدة لعثمان ![]() ![]() قبل ذلك تعال لكتب الشيعة لنرى ان القرآن نزل ع الائمة الاثناعشر او ع اعدائهم فأركان الدين تفسر بالأئمة، وآيات الشرك والكفر تؤول بالشرك بولاية علي وإمامته، وآيات الحلال والحرام تفسير بالأئمة وأعدائهم، جاء في أصول الكافي للكليني ما نصه: ".. عن محمد بن منصور قال: سألت عبداً صالحاً [يعنون به موسى الكاظم والذي يعتبرونه إمامهم السابع (انظر: أصول الكافي : الهامش : 1/374).] عن قول الله عز وجل: {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ} [الأعراف، آية: 33.]. قال: فقال: إن القرآن له ظهر وبطن، فجميع ما حرم الله في القرآن هو الظاهر، والباطن من ذلك أئمة الجور، وجميع ما أحل الله تعالى في الكتاب هو الظاهر، والباطن من ذلك أئمة الحق" [أصول الكافي: 1/374، النعماني/ الغيبة: ص 83، تفسير العياشي: 2/16.]. تقول الرواية: "نزل القرآن أثلاثاً: ثلث فينا وفي عدونا، وثلث سنن وأمثال، وثلث فرائض وأحكام" [أصول الكافي: 2/627، البرهان: 1/21 تفسير الصافي: 1/24، اللوامح النورانية: ص 6.]. الفيض الكاشاني (مؤلف الوافي أحد مصادرهم المعتمدة عندهم في الحديث) يقول: "وردت أخبار جمة عن أهل البيت في تأويل كثير من آيات القرآن وبأوليائهم، وبأعدائهم، حتى أن جماعة من أصحابنا صنفوا كتباً في تأويل القرآن على هذا النحو جمعوا فيها ما ورد عنهم في تأويل القرآن آية آية، إما بهم أو بشيعتهم، أو بعدوهم، على ترتيب القرآن. وقد رأيت منها كتاباً كاد يقرب من عشرين ألف بيت، وقد روي في الكافي، وفي تفسير العياشي، وعلي بن إبراهيم القمي، والتفسير المسموع من أبي محمد الزكي أخباراً كثيرة من هذا القبيل [الكاشاني/ تفسير الصافي: 1/24-25.]. طيب لنفترض ان عثمان ![]() لماذا سكت علي ![]() السؤال هنا اين مصحف الامام علي ![]() قال ابن النديم ـ بسند يذكره ـ : أن علياً( ![]() [1] المناقب : 2/40 لماذا لم يخرج علي ![]() ![]() خلال عهد عثمان اختلفت المصاحف، واُثيرت الضجة بين المسلمين، فسأل طلحة الإمام علياً( ![]() ![]() وأوضح الإمام( ![]() ![]() ![]() ![]() [2] سليم بن قيس : 110 ، وعنه في بحار الأنوار : 92 / 42 ح 1 . ان كان مصحف عثمان ![]() ![]() تفيد الروايات بأن المصحف قد سلّمه الإمام علي( ![]() [3] بحار الأنوار : 92 / 42 ح 1 . لماذا لا يرونه لأحد؟ اليس جمع عثمان ![]() يتبع |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|