بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-12, 09:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
محب الاسلام
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 519
العمر: 29
المشاركات: 172 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 115
محب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريبمحب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
محب الاسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المنصف المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



اراك انك قد استنفذت بضاعتك لم ترد على كلامي كاملا لان الحقيقة انه حرك عقلك قليلا
انت لا تعرف ماذا تقول قلت لك ان الحديث لا يفسر الايه بالحصر ولو قرأة جوابي عليك جيدا لفهمت
انت تحتج بحديث لا ينفع معتقد ابدا ولا يؤيد مفهومك بأخراج الزواجات من اهل البيت لانك ستخرج ما دونهم وهذا ما لا ينفعك
ولم تجواوب على تساؤلي كما جابوناك بأسقاط فهمك للحديث فأنتم بهذا الفهم للحديث وضعتم خمسة فقط وانا لا اقبل ان تدخل غيرهم بحسب مفهومك كما انت لا تقبل ان تدخل ازواج النبي من ضمن اهل البيت؟ هذه بتلك, اريد كلام مقنع

الموضوع الأصلي: || الكاتب: محب الاسلام || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














توقيع : محب الاسلام

اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك



صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محب الاسلام  
قديم 03-11-12, 10:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
المنصف
اللقب:
الزملاء المتحاورون
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 514
المشاركات: 207 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 10
المنصف على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
المنصف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المنصف المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الاسلام مشاهدة المشاركة
اراك انك قد استنفذت بضاعتك لم ترد على كلامي كاملا لان الحقيقة انه حرك عقلك قليلا
انت لا تعرف ماذا تقول قلت لك ان الحديث لا يفسر الايه بالحصر ولو قرأة جوابي عليك جيدا لفهمت
انت تحتج بحديث لا ينفع معتقد ابدا ولا يؤيد مفهومك بأخراج الزواجات من اهل البيت لانك ستخرج ما دونهم وهذا ما لا ينفعك
ولم تجواوب على تساؤلي كما جابوناك بأسقاط فهمك للحديث فأنتم بهذا الفهم للحديث وضعتم خمسة فقط وانا لا اقبل ان تدخل غيرهم بحسب مفهومك كما انت لا تقبل ان تدخل ازواج النبي من ضمن اهل البيت؟ هذه بتلك, اريد كلام مقنع
ياأخي والله عجيب
اولا من اين لك ان الحديث لايفسر الاية

رسول الله يصرح كما في الحديث الذي ذكرته وهذا الحديث الاخر يصرح بانهم هم اهل البيت ويتلو الاية فلماذا تعطل عقلك
صحيح مسلم - (ج 4 / ص 1883)
61 - ( 2424 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ( واللفظ لأبي بكر ) قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة
: خرج النبي صلى الله عليه و سلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا [ 33 / الأحزاب / 33 ]



ثم لم تجبني عن سؤالي ولا احسبك تستطيع الجواب










عرض البوم صور المنصف  
قديم 03-11-12, 10:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محب الاسلام
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 519
العمر: 29
المشاركات: 172 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 115
محب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريبمحب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
محب الاسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المنصف المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصف مشاهدة المشاركة
ياأخي والله عجيب
اولا من اين لك ان الحديث لايفسر الاية

رسول الله يصرح كما في الحديث الذي ذكرته وهذا الحديث الاخر يصرح بانهم هم اهل البيت ويتلو الاية فلماذا تعطل عقلك
صحيح مسلم - (ج 4 / ص 1883)
61 - ( 2424 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ( واللفظ لأبي بكر ) قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة
: خرج النبي صلى الله عليه و سلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا [ 33 / الأحزاب / 33 ]



ثم لم تجبني عن سؤالي ولا احسبك تستطيع الجواب
يا سبحان الله الواضح مثل ما قلت ان عقلك لا يستوعب ما نقول
يا زميلي اين الحصر وقلت لك مرارا ان الحصر لو حدث فهو لا ينفعك ابدا
لانه لا يدخل بعد ذلك احد غيرهم هل تعترف بهذا
يا حبيبي جاوبتك وقلت لك ان الحديث لا يفيد الحصر لكنك لا تفهم سوة ما تنقله
ولم تستطع ان تجاوب على تساؤلاتي بخصوص دخول الباقي ان كان يفيد الحصر بهؤلاء فقط
انتم تقعون بخطأ كبير جدا لا تعرفوا ما تقولون وكعادتكم تفسرون الاحاديث بما يوافق مذهبكم مع انكم بهذا التفسر اسقطتم جميع اهل البيت الا خمسة
لا تتجاهل تساؤلاتي وقلت لك ان الزمتني بدخول الخمسة فقط الزمتك بعدم دخول غيرهم










توقيع : محب الاسلام

اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك



صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محب الاسلام  
قديم 03-11-12, 10:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
المنصف
اللقب:
الزملاء المتحاورون
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 514
المشاركات: 207 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 10
المنصف على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
المنصف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المنصف المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الاسلام مشاهدة المشاركة


يا سبحان الله الواضح مثل ما قلت ان عقلك لا يستوعب ما نقول
يا زميلي اين الحصر وقلت لك مرارا ان الحصر لو حدث فهو لا ينفعك ابدا
لانه لا يدخل بعد ذلك احد غيرهم هل تعترف بهذا
يا حبيبي جاوبتك وقلت لك ان الحديث لا يفيد الحصر لكنك لا تفهم سوة ما تنقله
ولم تستطع ان تجاوب على تساؤلاتي بخصوص دخول الباقي ان كان يفيد الحصر بهؤلاء فقط
انتم تقعون بخطأ كبير جدا لا تعرفوا ما تقولون وكعادتكم تفسرون الاحاديث بما يوافق مذهبكم مع انكم بهذا التفسر اسقطتم جميع اهل البيت الا خمسة
لا تتجاهل تساؤلاتي وقلت لك ان الزمتني بدخول الخمسة فقط الزمتك بعدم دخول غيرهم
بل انت ميتجاهل الجواب عن سؤالي

قلت لك اذا وردت رواية صحيحة تفسر اية معينة هل تقبل بتفسيرها ام تذهب لمقدمات تفسيرية اخرى اجب عن هذا السؤال

واما قولك ان الاية اذا حددتها بالخمسة يلزم عدم دخول غيرهم اقول اترك هذا

عندما تقبل وتقر بان المقصودون هم الخمسة اصحاب الكساء اعلمك ما لا تعلم

واما قولك اين الحصر فهذا غريب

عندما تقول لي من هم اولادك اقول هؤلاء اولادي الا يدل على حصري لهم (ما لكم كيف تحكمون)










عرض البوم صور المنصف  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:28 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant