بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 20 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
هشام
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وبعد ... يعجبني أنك بسرعة أفلست يا رعاك الله وهداك قلت ايها المحترم : اقتباس:
وهذا اجبت عليه فانظر لكلامي السابق وها أنا أنقله لك ثانية : ( أما النهي عن الركون للظالمين فهو حكم أولي والأحكام تتغير بتغير الأوضاع .. فنقول : أن الركون للظالمين لا يجوز إذا كان المكلف في موضع جاز له الإعتراض أما إذا أجبر .. فإنه يدفع الضررين بإرتكاب أخفه .. ويصيّر الحكم الأولي إلى ثانوي مباح ) قلت أيها الزميل : اقتباس:
الظاهر أنك نسيت روايتكم ( مغلوبا بمكة ) و (لا يحل ولا يحرم) إذن النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. لم يكن بمكة قائداً ورئيساً على القوم .. بل كان مغلوبا لا يحل ولا يحرم هل تقول : النبي ترك شؤون الأمة ؟ والعياذ بالله أم تقول أنه كان مغلوبا ؟ قلت أيها الزميل : اقتباس:
لا .. لا مثلبة فيها فالسكوت عن ظلم الظالم إذا كان يحقق مصلحة أكبر من مصلحة الخروج عليه بالسيف .. كان السكوت أولى بالضبط كما صنع النبي في مكة إذ كان مغلوبا لا يحل ولا يحرم .. فهل سكوت النبي عن كفر وضلال أهل مكة في ذاك الوقت .. مثلبة على النبي والعياذ بالله ؟ قلت أيها الزميل: اقتباس:
أي فارق الله يهديك ؟ النبي مغلوبا لا يحل ولا يحرم .. يعني في صميم باب العصمة عندكم إذ التحليل والتحريم هو ذاته التبليغ الإلهي !! فافهم فالحاصل .. كما أن النبي مغلوبا .. ابنه الحسن مغلوب ما تريد أن تقوله في الإمام الحسن .. يلزمك قوله في النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم قلت أيها الزميل : اقتباس:
عزيزي .. تتهمني بالبتر ولما أثبت لك صدقي تقول (أنا قلت على فرض) ههه لا بأس أعيد لك كلامك الأول قلت: اقتباس:
لا تعتذر سامحتك ![]() -------- يلا عزيزي .. سلام الموضوع انتهى .. وسلامي للشيخ العرعور ![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|