العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-12, 06:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي



يقول الرافضي الالباني لا يقبل بأفضلية النبي ! والرد كارثة

التوسل وانواعه واحكامه
لمحمد ناصر الدين الالباني
ص148 وص149
4-خطؤه في ادعائه ان مناط التوسل بالنبي كونه افضل الخلائق

ويبد يتكلم الى ان يصل الى
مانصه
وهذا امر ثالث واخير وهو ان الدكتور-يتكلم ع البوطي-
قداادعى ان النبي-ص- افضل الخلائق عند الله على الاطلاق وهذه عقيدة وهي لاتثبت عنده الابنص قطعي الثبوت قطعي الدلاله اي بايه قطعيه الدلاله او حديث متواتر قطعي الدلاله فأين هذا النص
الذي يثبت كونه افضل الخلائق عند الله على الاطلاق
ومن المعلوم ان هذه القضيه مختلف فيها بين العلماء وقد توقف فيها الامام ابو حنيفه

انتهى كلام الرافضي

الجواب

الجواب






الشيخ الألباني (رحمه الله تعالى) ما قال هذه العبارة (محمد ليس هو أفضل المخلوقات؟)
وإنما قال (ومن المعلوم أن هذه القضية مختلف فيها بين العلماء، وقد توقف فيها الإمام أبو حنيفة رحمه الله تعالى)
فالشيخ الألباني (رحمه الله تعالى) ذَكَرَ أولا أن القضية مختلف فيها وثانيا أن الإمام أبا حنيفة (رحمه الله تعالى) توقف فيها ، فأين في هذا النقل خصوصا عن الشيخ الألباني (رحمه الله تعالى) أن نبينا محمدا (ليس هو أفضل المخلوقات) ؟ بالنفي هكذا ، كما هو عنوان الموضوع ؟
وأيضا فإن الشيخ الألباني (رحمه الله تعالى) ذَكَرَ أن البوطي (هداه الله تعالى) ادعى أن النبي هو أفضل الخلائق عند الله تعالى على الإطلاق ، وأن هذه عقيدة ، وأن العقيدة لا تثبت عند البوطي (هداه الله تعالى) إلا بنص قطعي الثبوت قطعي الدلالة ، ثم طالبه بالنص ، فالذي فهمتُه أن الشيخ الألباني (رحمه الله تعالى) سمى ما قاله البوطي (هداه الله تعالى) دعوى وطالبه بالنص ، وأشار إلى أن المسألة فيها خلاف وهناك من توقف فيها ، ولم يحدد موقفه من الخلاف فيها ، بل إن إحالته على توقُّف الإمام أبي حنيفة (رحمه الله تعالى) فيها ، ربما أشار إلى أن الشيخ أيضا يتوقف في هذه المسألة ، ولم أر أن تسمية الشيخ لمقالة البوطي (هداه الله تعالى) بالدعوى فيها تحديد لموقف الشيخ من الخلاف في المسألة
والشيخ الألباني (رحمه الله تعالى) ليس بالمعصوم بل ربما أخطأ

يتبع

الموضوع الأصلي: || الكاتب: الصقار الحر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 14 ( الأعضاء 0 والزوار 14)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
الفاروق عمر

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:41 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant