العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-12, 09:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

بسم الله الرحمن الرحيم
وقفات مع مهاترات أحمد الكبيسي في تطاوله على الصحابي معاوية بن أبي سفيان وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثانية..( الحلقة الثانية) بقلم: أبي أحمد الكردي
الوقفة الثالثة: قوله :أن معاوية أمر بلعن علي من على المنبر 120 سنة والدليل موجود في صحيح مسلم!!!
أقول: سبحانك هذا بهتان عظيم لا يوجد في صحيح مسلم أن معاوية أمر بلعن علي من على المنبر 120 سنة، قال تعالى: ( يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين).
عجيب والله، 120 سنة؟ حسناً كم عاش معاوية وكم حكم؟ ، أم أنه كان يأمر الناس بلعن علي وهو في قبره؟!
أما حديث مسلم فدونك يا أستاذ أقوال أهل العلم فيه، فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم.
فقد جاء في صحيحمسلم ( برقم 2404 ) عن عامر بن سعد بن أبيوقاص عن أبيه قال : أمرمعاويةبن أبيسفيان سعداً فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال : أما ذَكرَّت ثلاثاً قالهن لهرسولاللهصلىاللهعليه وسلم ، فلنأسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسولاللهصلىاللهعليه وسلم يقولله : خلَّفه في مغازيه فقال له علي : يا رسولاللهخلفتني مع النساءوالصبيان ؟ فقال له رسولاللهصلىاللهعليه وسلم : أماترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يومخيبر : لأعطين الراية رجلاً يحباللهورسوله ويحبهاللهورسوله ، قال : فتطاولنا لها فقال : ادعوا لي علياً ، فأُتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه، ففتحاللهعليه ،ولما نزلت هذه الآية { فقل تعالوا ندعُ أبناءنا و أبناءكم .. } دعا رسولاللهصلىاللهعليه وسلم علياًوفاطمة وحسناً وحسيناً فقال : اللهم هؤلاء أهلي.
هذا هو الحديث يا أستاذا فأين كلمة اللعن فيه؟َ لا والله فإن الحديث لا يفيدأنمعاويةأمر سعداًبسب علي ، ولكنه كما هو ظاهر فإنمعاويةأراد أنيستفسر عن المانع من سب علي ، فأجابه سعدُ عن السبب ، ولم نعلم أنمعاويةعندما سمعرد سعد غضب منه ولا عاقبه، لانه لم يفعل ما أمره معاوية وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثانية.
كما أن سكوتمعاويةهنا ،تصويب لرأي سعد ، ولو كانمعاويةظالماًيجبر الناس على سب علي كما تزعم يا أستاذ ، لما سكت عن سعد ولأجبره على سبه ، ولكن لم يحدثمن ذلك شيء ، فعُلم أنه لم يأمر بسبه ولا رضي بذلك.
يقول الإمام النووي رحمهاللهفي ذلك : قولمعاويةهذا ، ليسفيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه ، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب ، كأنهيقول : هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك . فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن ، وإن كان غير ذلك فله جواب آخر ، ولعل سعداً قد كان في طائفةيسبون ، فلم يسب معهم ، وعجز عن الإنكار ، أو أنكر عليهم ، فسأله هذا السؤال ،قالوا : ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه : ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده ، وتظهرللناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ . شرح صحيح مسلم ( 15 / 175).
هذا هو كلام الإمام النووي وهذا هو قوله في الحديث، فهل علمت ذلك يا أستاذا؟ أم إنك تعلمه ولكنك اتبعت هواك بغير علم فأضلك الله؟
قال القرطبي في المفهم ( 6 / 278 ) : ( وهذا ليسبتصريح بالسب ، وإنما هو سؤال عن سبب امتناعه ليستخرج من عنده من ذلك ، أو من نقيضه، كما قد ظهر من جوابه ، ولما سمع ذلكمعاويةسكت وأذعن، وعرف الحق لمستحقه).
أقول إن أمر معاوية بسب علي وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثانيةا يرفضه العقل والمنطلق وقبل ذلك الدين، لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر:


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





,rthj lu hpl] hg;fdsd ( hgpgrm hgehkdm )










عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

1ـ ورد في مواقف عديدة صريحة صحيحة ثابتة أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يحترم علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويقدره ولا ينكر علمه ويعترف له بالفضل وسبق الإسلام، بل لم يثبت بنقل صحيح انه سب عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أثناء حربه معه فما الحاجة إلى سبه بعد موته؟!
ولو كان يأمر بسب علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان الأولى به ـ وحاشاه من ذلك ـ أن يسبه هو قبل غيره وأنا أتحدى الكبيسي أن يثبت لنا نصنا صريحا صحيحا يسب فيه معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فان لم يفعل ولن يفعل فليتق الله في صحابة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
قال ابن كثير: وقد ورد من غير وجه أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا علىمعاويةفقالوا له : هل تنازع علياً أم أنت مثله ؟ فقال : والله إني لَأعلم أنه خير مني وأفضل ، وأحقبالأمر مني .. البداية والنهاية ( 8 / 132).
ونقل ابن كثيرأيضاً عن جرير بن عبد الحميد عن المغيرة قال : لما جاء خبر قتل علي إلىمعاويةجعل يبكي ،فقالت له امرأته : أتبكيه وقد قاتلته ؟ فقال : ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس منالفضل والفقه والعلم . نفس المصدر ( 8 / 133).
2ـ أنمعاويةرضياللهعنه كان رجلاًذكياً ، مشهوراً بالعقل والدهاء، وعندما انفردبالخلافة بعد تنازل الحسن بن علي رضياللهعنهما له واجتمعتعليه الكلمة والقلوب ، ودانت له الأمصار بالملك، كان بحاجة إلى جمع قلوب الناس جميعاً، والتأليف بينهم بسبب ما حصل من فتن واقتتال بين الناس، فأي نفع له في سب علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في مثل هذا الموقف؟! بلالحكمة وحسن السياسة تقتضي عدم فعل ذلك ، لما فيه من تهدئة النفوس وتسكين الأمور ، ومثلهذا لا يخفى علىمعاويةرضياللهعنه الذي شهدت لهالأمة بحسن السياسة والتدبير.
3ـ هنا أسال الكبيسي سؤلا، كيف كانت العلاقة بين معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأبناء علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومنهم الحسن والحسين بعد وفاة أبيهم؟ طبعا لا جواب عند الكبيسي غير الكذب والعناد والافتراء والتلاعب، ولكني أرفع العناء عن الكبيسي وأجيب عنه السؤال عسى ولعله يفهم أو يدرك حقيقة ما وصل إليه الكبيسي من مجازفات خطيرة في حق الصحابة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
لقد كان بينمعاويةرضياللهعنه بعد استقلالهبالخلافة وأبناء علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من الألفة والتقارب ما هو مشهور في كتب السير والتاريخ ..
ومن ذلك أن الحسن والحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا، وفدا علىمعاويةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةفأجازهمابمائتي ألف ، وقال لهما : ما أجازَ بهما أحدُ قبلي ، فقال له الحسن : ولم تعط أحداًأفضل منا . البداية والنهاية ( 8 / 139).
ودخل مرة الحسنعلىمعاويةفقال له : مرحباً وأهلاً بابن رسولاللهصلىاللهصلىاللهعليه وسلم ، وأمرله بثلاثمائة ألف . المصدر نفسه ( 8 / 140).
وهذا مما يقطعبكذب الكبيسي وكل من ادعي في حقمعاويةرضياللهعنه من حملهالناس على سب علي رضياللهعنه ، إذ كيفيحصل هذا مع ما بينه وبين أولاده من هذه الألفة والمودة والاحتفاء والتكريم؟.
فبالله هل يعقل أن يسع حلممعاويةرضياللهعنه الذي بلغمضرب الأمثال ، سفهاء الناس وعامتهم وهو أمير المؤمنين ، ثم يأمر بعد ذلك بلعنالخليفة الراشد علي بن أبي طالب على المنابر ، ويأمر ولاتهبذلكفي سائر الأمصاروالبلدان ؟؟!! والحكم في هذا لكل صاحب عقل وفهم ودين، و لا أشك أن الكبيسي لا يشمله هذا الحكم.
قال العلامة الألوسي في كتابه صب العذاب على من سب الأصحاب:"وما يذكره المؤرخون منأن معاوية رضي الله تعالى عنه كان يقع في الأمير كرم الله تعالى وجهه بعد وفاتهويُظهر ما يُظهر في حقه ، ويتكلم بما يتكلم في شأنه مما لا ينبغي أن يعول عليه أويلتفت إليه ؛ لأن المؤرخين ينقلون ما خبث وطاب ، ولا يميزون بين الصحيح والموضوعوالضعيف، وأكثرهم حاطب ليل، لا يدري ما يجمع، فالاعتماد على مثل ذلك في مثل هذاالمقام الخطر والطريق الوعر والمَهمَه الذي تضل فيه القِطا ويقصر دونه الخطا ، ممالا يليق بشأن عاقل ، فضلا عن فاضل".
ويليه إن شاء الله الحلقة الثالثة................
وكتبه: أبو أحد الكردي/ المشرف العام على موقع الرؤيا:www.r2ya.com











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:08 AM سبب آخر: حذف الرابط
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة الرابعة: زعمه: أن معاوية ووالده وغيرهم ارتدوا عن الإسلام في معركة حنين فأعطاهم النبي 100 ناقة ورجعوا إلى الإسلام ..
قلت: في أي كتاب معتبر قرأت ذلك ومن أين حصلت على هذه المعلومة ياأستاذ؟ طبعاً لا رد لديه ولا جواب، بل هو من نسج خيال الكبيسي الكذاب.
"ارتدوا عن الإسلام": من هم هؤلاء ؟ سمِّهم لنا يا كبيسي، غير معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الذي ذكرت.
قال عليه الصلاة والسلام: (إِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِى إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِى إِلَى النَّارِ وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا) متفق عليه.
"معاوية وغير معاوية؛ ارتدوا":
أقول: كذبت ورب الكعبة يا مفترياً على دين الله. والمتطاول على صحابة رسول الله.أثبت العرش ثم انقش.
من سبقك بهذا القول يا كبيسي، حتى الرافضة ـ خذلهم الله ـ الذين يكفرون معاوية ويلعنونه ما سمعناهم يقولون أنه ارتد يوم حنين، بل يؤرخون ردته ـ والعياذ بالله ـ بعد موت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، فقد سبقت الرافضة في الكذب والدعاء، عاملك الله بما تستحق.
أما إسلام معاوية بن أبي سفيان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة: فقد أَسْلَمَ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قَبْلَ أَبِيْهِ وَقْتَ عُمْرَةِ القَضَاءِ، وَبَقِيَ يَخَافُ مِنَ اللَّحَاقِ بِالنَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مِنْ أَبِيْهِ، وَلَكِنْ مَا ظَهَرَ إِسْلاَمُهُ إِلاَّ يَوْمَ الفَتْحِ.حَدَّثَ عَنِ: النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَكَتَبَ لَهُ
قَالَ مُصْعَبٌ الزُّبَيْرِيُّ: كَانَ مُعَاوِيَةُ يَقُوْلُ: أَسْلَمْتُ عَامَ القَضِيَّةِ.
قَالَ مُعَاوِيَةُ: لَمَّا كَانَ عَامُ الحُدَيْبِيَةِ، وَصَدُّوا رَسُوْلَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عَنِ البَيْتِ، وَكَتَبُوا بَيْنَهُم القَضِيَّةَ، وَقَعَ الإِسلاَمُ فِي قَلْبِي، فَذَكَرْتُ لأُمِّي، فَقَالَتْ: إِيَّاكَ أَنْ تُخَالِفَ أَبَاكَ.
فَأَخْفَيْتُ إِسْلاَمِي، فَوَاللهِ لَقَدْ رَحَلَ رَسُوْلُ اللهِ مِنَ الحُدَيْبِيَةِ وَإِنِّي مُصَدِّقٌ بِهِ، وَدَخَلَ مَكَّةَ عَامَ عُمْرَةَ القَضِيَّةِ( القضاء ) وَأَنَا مُسْلِمٌ.(سير أعلام النبلاء 5/118).
ذكر النووي في شرح صحيح مسلم (8/231) وابن القيم في زاد المعاد (2/126) أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من مسلمة الفتح ، أي أنه أسلم سنة ( 8 هـ ) ، في حين ذكر أبو نُعيم الأصبهاني كما في معرفة الصحابة (5/2496) و الذهبي كما في تاريخ الإسلام - عهد معاوية - ( ص 308) أنه أسلم قبيل الفتح.
ومرد الاختلاف بين المصادر حول تاريخ إسلام معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يعود إلى كون معاوية كان يخفي إسلامه ، كما ذكر ذلك ابن سعد في الطبقات (1/131) ، وهو ما جزم به الذهبي ، حيث قال : أسلم قبل أبيه في عمرة القضاء أي في سنة ( 7 هـ ) وبقي يخاف من الخروج إلى النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من أبيه .. وأظهر إسلامه عام الفتح . انظر : تاريخ الإسلام عهد معاوية ( ص 308).
نعم شارك معاوية في غزوة حنين وقد أعطاه النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مائة من الابل وأربعين أوقية من الذهب، كما أعطى غيره من الصحابة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، ولم يقل أحدُ أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أعطاهم ذلك لكي يرجعوا إلى الإسلام بعد أن ارتدوا كما زعم الكبيسي.











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:15 AM
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:10 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

ولكن هل تعلم يا أستاذ ماذا قال الله عن تلك الغزوة؟؟: ( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ ‏)‏‏ ‏[‏التوبة‏:‏ 26‏]‏، ومعاوي ممن شهد غزوة حنين وكان من المؤمنين الذين أنزل اللّه سكينته عليهم مع رسوله‏.فهنيأ له ذلك وخبت وخسرت بعد ذلك.
ثم هل تعلم بأن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ممن وعدهم الله الحسنى: وأنه أنفق في حنين والطائف وقاتل فيهما في قوله تعالى: (لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى وقد ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في:( الفتاوى: 4/458).
أما أبوه يا أستاذ أحمد الكبيسي فقد أسلم قبل فتح مكة بقليل، وقد حسن إسلامه وشاهد المواقع وقدم خدمات جليلة للإسلام فقد كان مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في حنين وشارك في حصار الطائف وفقد إحدى عينيه فيها، وفي اليرموك فقد الثانية.
راجع في ذلك كله( التبيين في انساب القرشيين ص:203). فمتى ارتد أبوه يا أستاذ؟ اللهم عليك بمن يعادي صحابة نبيك محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
قال ابن كثير رحمه الله عن أبي سفيان:" من سادات قريش في الجاهلية، وتفرد فيهم بالسؤدد بعد يوم بدر، ثم أسلم، وحسُن بعد ذلك إسلامه، وكانت له مواقف شريفة، وآثار محمودة في اليرموك وما قبله وما بعده"البداية والنهاية(11/397).
الوقفة الخامسة: ذكر الأستاذ الكبيسي حديث أن عبد الله بن عمر جاء إلى معاوية وهو على فراش الموت: فقال هل لي من توبة يا عبدالله.
فقال له ابن عمر هيهات يا معاوية!فقال معاوية: يارب إن هذا الرجل يزعم انه ليس لي توبة والله ليس لي إلا إني لا أشرك بك شيئا.
أما الجواب على ذلك: فأقول من راوي هذا الحديث يا كبيسي؟!! وأتحداك أن تثبت صحته يا مفتري.
ثم هل ابن عمر يعلم الغيب عندك يا كبيسي حتى يتألى على الله؟!
روى مسلم في صحيحه: عن جندب أن رسول اللهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة " حدث أن رجلا قال: والله لا يغفر الله لفلان، وأن الله تعالىقال: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك".
وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: « كان رجلان فيبني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهديرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلنيوربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبضأرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على مافي يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلىالنار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) صحيحالجامع.
المؤمن يرجو الخير لأهلالإيمان ويدعو لهم بالخير، فكيف بالصحابة وأخلاقهم؟ كيف غابت عنك حتى تلصقبالصحابة الأباطيل والتهم ؟! أم أنه انتصار للرفض والتشيع كما هو واضح من مواقفك المخزية المتدنية؟!
ويليه إن شاء الله الحلقة الرابعة
بقلم: أبي أحمد الكردي المشرف العام على موقع الرؤيا www.r2ya.com











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:16 AM
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:14 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة السادسة: قال الأستاذ الكبيسي: "يا سيدي كل ما نعانيه الآن من معاوية!! وهذا يقال له سيدنا؟!!.... أنت إما أن تكونمع علي أو تكون مع معاوية!! اختر لك واحد منهم!! اللهم احشرني مع علي، وأنت إن شاءالله ألله يحشرك مع معاوية!!... الذي فرق الأمة واحد!! فعليكم أن تنتبهوا من هذاالواحد.
أقول: أي جرأة أعظم من هذا ويعني ذلك أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في النار وعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في الجنة وهو يدعو أن يحشره الله مع علي ومن خالفه يحشره مع معاوية!!
قلت: حسبي الله ونعم الوكيل.كيف جزمت على معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنه في النار؟ أسأل الله أن يحشرني مع معاوية وعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا، أما أنت فأسل الله أن يحشرك مع أعداء معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من الرافضة والقرامطة والنصيرية أعداء الملة والدين وأعداء صحابة الرسول الأمين.
نعم ـ الخلاف وقع بالفعل بين علي ومعاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا لكنه لم يكن بسبب «الكرسي» يا أستاذ وإنما كان خلافاً على الأولويات.
فعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يرى أن الصوابإقامة الدولة واستتباب الأمن الذي فُقد في المدينة ثم بعد ذلك يقتص الخليفة من قتلةعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، أما معاوية فكان يرى بالقصاص أولاً وبالتالي فهما لم يختلفاعلى القصاص من قتلة عثمان وإنما على توقيته ولم ينازع معاوية علياً مطلقاً علىالخلافة.
فعن أبي مسلم الخولاني :" أنه دخل على معاوية فقال له : أنت تنازع علياً أأنت مثله ؟ فقال معاوية : لا والله إني لأعلم أن علياً أفضل وأحق ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قتل مظلوماً ؟ وأنا ابن عمه وأنا أطلب بدمه فأتوا علياً فقولوا له فليدفع إليّ قتلةَ عثمان وأُسلِّم له الأمور ،فَأَتوا عليا فكلموه فأبى عليهم ولم يدفع القتلة ". (وهذه الرواية إسنادها صحيح كما في تاريخ الإسلام للذهبي).
وقال شيخ الإسلام : إن معاوية لم يَدّعِ الخلافة و لم يُبايَع له بها حتى قتل علي ، فلم يقاتل على أنه خليفة ، و لا أنه يستحقها ، وكان يقر بذلك لمن يسأله . مجموع الفتاوى ( 35/72).
و أورد ابن كثير في البداية و النهاية (7/360) عن إبراهيم بن الحسين بن علي الهمداني الإمام الحافظ: بإسناد إلى أبي الدرداء و أبي أمامة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا ، أنهما دخلا على معاوية فقالا له : يا معاوية ! علام تقاتل هذا الرجل ؟ فوالله إنه أقدم منك و من أبيك إسلاماً ، و أقرب منك إلى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و أحق بهذا الأمر منك . فقال : أقاتله على دم عثمان ، و أنه آوى قتلة عثمان، فاذهبا إليه فقولا : فليقدنا من قتلة عثمان ثم أنا أول من أبايعه من أهل الشام.
انظر : تاريخ دمشق (6/387) و سير أعلام النبلاء (13/184-192) و لسان الميزان لابن حجر (1/48).
و يقول ابن حجر الهيتمي في الصواعق المُحرِقة ( ص 325) : "ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين معاوية و علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا من الحرب ، لم يكن لمنازعة معاوية لعلي في الخلافة للإجماع على أحقيتها لعلي .. فلم تهج الفتنة بسببها ، و إنما هاجت بسبب أن معاوية و من معه طلبوا من علي تسليم قتلة عثمان إليهم لكون معاوية ابن عمه ، فامتنع علي .
و هكذا تتظافر الروايات و تشير إلى أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خرج للمطالبة بدم عثمان ، وأنه صرح بدخوله في طاعة علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إذا أقيم الحد على قتلة عثمان،فأين أنت من هذه الأقوال الصحيحة الصريحة يا أستاذ أم إنه الهوى والجهل والعياذ بالله؟
يقول إمام الحرمين الجويني في لمع الأدلة : "إن معاوية و إن قاتل علياً فإنه لا ينكر إمامته ولايدعيها لنفسه، وإنما كان يطلب قتلة عثمان ظناً منه أنه مصيب، وكان مخطئاً".(ص 115).
فهذا يؤكد على أن الخلاف بين علي ومعاوية هو في قتل عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جميعاً، وليس من أجل الخلافة ،كما يدعي الأستاذ الكبيسي كإدعاء الرافضة، والقضية اجتهادية ،فلم يقل معاوية إنه خليفة ولم ينازع عليا الخلافة أبداً .
روى أبو بكر بن أبي الدنيا: حدثني عباد بن موسى حدثنا علي بن ثابت الجزري عن سعيد بن أبي عروبة عن عمر بن عبد العزيز قال: ( رأيت رسول الله -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- في المنام، وأبو بكر وعمر جالسان عنده، فسلمت عليه وجلست، فبينا أنا جالس إذ أتي بعلي ومعاوية، فأدخلا بيتًا وأجيف الباب وأنا أنظر، فما كان بأسرع من أن خرج علي وهو يقول: قُضي لي ورب الكعبة، ثم ما كان بأسرع من أن خرج معاوية وهو يقول: غُفر لي ورب الكعبة ).
وكتبه: أبو أحمد الكردي/ المشرف العام على موقع الرؤيا/ www.r2ya.com











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:12 AM
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:18 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة السابعة:قال الكبيسي:"كل ما نعانيه الآن من معاوية .. والله العظيم مصيبة هذه الأمة من معاوية"..
أقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، إن مصيبة الأمة اليوم أنت ياكبيسي ومن على شاكلتك، من الرافضة ومن يطعنون ويلعنون صحابة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وهم يريدون بذلك الطعن في الدين لان الصحابة هم من نقلوا لنا هذا الدين ولا شك أن معاوية واحد منهم.
معاوية بن أبي سفيان المخلص الوفي لدينه والمدافع عنه في حله وترحاله وولايته، مصيبة الأمة اليوم منه يا كبيسي؟، سبحانك هذا بهتان عظيم.
ولّاه عمر بن خطاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولاية الأردن ثم دمشق بعد وفاة أخيه يزيد بن أبي سفيان؛ وكفى بعمر فراسة ونجابة فهو مُلهَم ومُحَدَّث هذه الأمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ففي الحديث عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لَقَدْ كَانَ فِيمَا قَبْلَكُمْ مِنَ الأُمَمِ مُحَدَّثُونَ ، فَإِنْ يَكُ فِى أُمَّتِى أَحَدٌ فَإِنَّهُ عُمَرُ). رواه البخاري .
وقد جمع له عثمان بن عفان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولاية الشام كلها، فكيف يول هذان الخليفتان رجلاً مرتداً عن الإسلام يا كبيسي والله سبحانه وتعالى يجري الصواب على لسان عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟
قال القاضي أبو يعلى: "وحسبُك بِمن يولِّيه عمر وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا على الشَّام نحوًا من عشرين سنة، فيضبطه، ولا يُعرف عنه عجزٌ ولا خيانة".
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :"ولهذا كانوا - أي الرافضة - أبهت الناس وأشدهم فرية مثل ما يذكرون عن معاوية . فإن معاوية ثبت بالتواتر أنه أمَّره النبي صلى الله عليه و سلم كما أمَّره غيره وجاهد معه وكان أميناً عنده يكتب له الوحي وما اتهمه النبي صلى الله عليه و سلم في كتابة الوحي وولاه عمر بن الخطاب الذي كان من أخبر الناس بالرجال وقد ضرب الله الحق على لسانه وقلبه ولم يتهمه في ولايته". "مجموع الفتاوى" (4/472).
ما بالك يا كبيسي برجل يؤمّره الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويوليه عمر بن الخطاب وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟ أليس ذلك منك طعناً في رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وفي الخليفتين عمر وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا، فماذا أبقيت لأعداء الإسلام يا كبيسي؟!كيف تكون مصيبة هذه الأمة في معاوية والحسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يتنازل له بالخلافة؟!
فعَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ: سَمِعْتُ الْحَسَنَ يَقُولُ: اسْتَقْبَلَ وَاللَّهِ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ مُعَاوِيَةَ بِكَتَائِبَ أَمْثَالِ الْجِبَالِ فَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ: إِنِّى لأَرَى كَتَائِبَ لاَ تُوَلِّى حَتَّى تَقْتُلَ أَقْرَانَهَا . فَقَالَ لَهُ مُعَاوِيَةُ - وَكَانَ وَاللَّهِ خَيْرَ الرَّجُلَيْنِ - أَيْ عَمْرُو ! إِنْ قَتَلَ هَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ؛ مَنْ لِى بِأُمُورِ النَّاسِ مَنْ لِى بِنِسَائِهِمْ ، مَنْ لِى بِضَيْعَتِهِمْ ؟ فَبَعَثَ إِلَيْهِ رَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ مِنْ بَنِى عَبْدِ شَمْسٍ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَامِرِ بْنِ كُرَيْزٍ ، فَقَالَ: اذْهَبَا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فَاعْرِضَا عَلَيْهِ ، وَقُولاَ لَهُ ، وَاطْلُبَا إِلَيْهِ . فَأَتَيَاهُ ، فَدَخَلاَ عَلَيْهِ فَتَكَلَّمَا ، وَقَالاَ لَهُ ، فَطَلَبَا إِلَيْهِ ، فَقَالَ لَهُمَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِنَّا بَنُو عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، قَدْ أَصَبْنَا مِنْ هَذَا الْمَالِ ، وَإِنَّ هَذِهِ الأُمَّةَ قَدْ عَاثَتْ فِى دِمَائِهَا . قَالاَ فَإِنَّهُ يَعْرِضُ عَلَيْكَ كَذَا وَكَذَا وَيَطْلُبُ إِلَيْكَ وَيَسْأَلُكَ . قَالَ فَمَنْ لِى بِهَذَا قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَمَا سَأَلَهُمَا شَيْئًا إِلاَّ قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَصَالَحَهُ ، فَقَالَ الْحَسَنُ وَلَقَدْ سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - عَلَى الْمِنْبَرِ وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِلَى جَنْبِهِ ، وَهْوَ يُقْبِلُ عَلَى النَّاسِ مَرَّةً وَعَلَيْهِ أُخْرَى وَيَقُولُ: ( إِنَّ ابْنِى هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ عَظِيمَتَيْنِ مِنَ الْمُسْلِمِينن) رواه: أحمد، والبخاري.
وفي هذا الموقف من الحسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بيان كذب الكبيسي وسلامة قلوب الصحابة بعضهم لبعض، وفيه شهادة من الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لمعاوية وطائفته بالإسلام حيث إنه هو الفئة الثانية في الحديث.
والأولى لا شك أنها علي وأصحابه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، لأن الكبيسي قال في معرض كلامه في هذا اللقاء للمتصلين: " يوم القيامة ! أنت إما أن تكون مع علي أو تكون مع معاوية اختر لك واحد منهم ؟ اللهم احشرني مع علي وأنت الله يحشرك مع معاوية"
هنا يُعرض الكبيسي بتكفير معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، لأن علياً نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في الجنة بلا ريب، وأما معاوية فليس من أهلها عند الكبيسي وإلا لما فرّق بين علي ومعاوية في الحشر، ونحن نعتقد ونجزم أن علياً في الجنة بشهادة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا شك، ونعتقد أن الله تعالى قد رضي عن أصحاب النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جميعاً ومعاوية بن أبي سفيان منهم.
وقد صرًح الحسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بتنازله بالخلافة لمعاوية طوعاً ومبايعته له فقد أخرج الطبراني بسنده إلى إسماعيل بن راشد، قال: "فَلَمَّا رَأَى الْحَسَنُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ تَفَرُّقَ النَّاسِ عَنْهُ بَعَثَ إِلَى مُعَاوِيَة يَطْلُبُ الصُّلْحَ ، فَبَعَثَ إِلَيْهِ مُعَاوِيَةُ عَبْدَ اللَّهِ بن عَامِرٍ وَعَبْدَ اللَّهِ بن سَمُرَةَ بن حَبِيبِ بن عَبْدِ شَمْسٍ فَقَدِمَا عَلَى الْحَسَنِ بِالْمَدَائِنِ ، فَأَعْطَيَاهُ مَا أَرَادَ وَصَالَحَاهُ ، ثُمَّ قَامَ الْحَسَنُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي النَّاسِ ، وَقَالَ : يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ ، إِنَّهُ مِمَّا يُسْخِئُ بنفْسِي عَنْكُمْ ثَلاثٌ : قَتْلُكُمْ أَبِي ، وَطَعْنُكُمْ إِيَّايَ ، وَانْتِهَابُكُمْ مَتَاعِي ، وَدَخَلَ فِي طَاعَةِ مُعَاوِيَةَ رَحِمَهُمَا اللَّهُ ، وَدَخَلَ الْكُوفَةَ فَبَايَعَهُ النَّاسُ". "المعجم الكبير" (1/97)، و "مجمع الزوائد" (9/145) وقال الهيثمي: " رواه الطبراني وهو مرسل وإسناده حسن".
وأخيراً: أسأل الأستاذ وأكرر عليه السؤال: من هم الذين قال فيهم سبحانه وتعالى: (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَاتَّبَعُوهُمْ بِاحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّلَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ).
ومن هم الذين قال فيهم سبحانه: ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً).
ثم أسأل الكبيسي كيف يكون هذا الثناء والفوزالعظيم لقوم يشّقون صف الأمة كما تزعم؟ أنُكذّبُ القرأن عياذا بالله ونصدقك يا أستاذ ؟
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.
اُسأل الله إما أن يهدي الأستاذ الكبيسي وإما أن يكبسه في نار جهنم.
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وكتبه: أبو أحمد الكردي/ المدينة المنورة/ 20/5/1433هـ
المشرف العام على موقع الرؤيا/www.r2ya.com










عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:11 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant