العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت فـرق وأديـان

بيت فـرق وأديـان قسم مخصص لجميع الفرق والأديان التي تنسب نفسها للإسلام وغير الإسلام أيضاً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-12, 01:31 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو عائشة السوري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5125
العمر: 40
المشاركات: 508 [+]
الجنس:
المذهب: القرآن و السنة بفهم سلف الأمة
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 91
أبو عائشة السوري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عائشة السوري المنتدى : بيت فـرق وأديـان
افتراضي



ومن النصائح التي أسداها له الأستاذ ضياء الدين كما صرح سيد:" تفضل الأستاذ الفنان” ضياء الدين محمد” مفتش الرسم بوزارة المعارف بمراجعة هذا القسم الخاص بتناسق التصوير، ثم قال:”خذ سورة من السور الصغيرة التي ربما يحسب البعض أنها شبيهة بسجع الكهان أو حكمة السجاع"والكهانة لا تذكرنا إلا بالشعوذة، والدجل ،والسحر، والوثنية ،و الماسونية،و الفرعونية،فضلاً عن قوله تعالى لنبيه محمد :" فَذَكِّر فَمَآ أَنتَ بِنِعمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلاَ مَجنُونٍ".
نأتي إلى طعنه في نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام،فلقد نال سيد من هذا النبي الكريم نيلاً شنيعاً في كتابه التصوير الفني في القرآن ص (200-205):" لنأخذ موسى ؛ إنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج "سبحان الله،كيف يوصف نبي من أولي العزم من الرسل،كيف تفهم يا صاحب الظلال صبره على بني إسرائيل في سورة البقرة،لمجرد أنه أمرهم بذبح بقرة جلسوا يجادلون في تفاصيل أسخف من السخافة إمعاناً في التكبر والعناد والعتو والتمرد على شرع الله ،قالوا"أتتخذنا هزواً"قالوا"ادع لنا ربك يبين لنا ما هي"إلى آخر القصة،وكان يكفيهم أن يأخذوا بقرة لا على التعيين ويذبحوها وتنتهي المشكلة،هل يصبر كل هذا الصبر إنسان عصبي المزاج يا سيد؟!هل يصبر إنسان عصبي المزاج 10 سنوات لقاء زيجته في مدين وعفة نفسه؟!
ثم قال في المصدر نفسه:" فها هو ذا قد رُبي في قصر فرعون، وتحت سمعه وبصره، وأصبح فتى قويا"قال تحت سمع فرعون وبصره،ورب العزة يقول:" ولتصنع على عيني وأنا اخترتك يا موسى"فمن نصدق إذا؟!ثم قال في تعليقه على الآية:" ودَخَلَ المَدينَةَ على حين غَفْلَةٍ مِنْ أهْلِها فَوَجَدَ فيها رَجُلَيْنِ يقْتَتِلانِ هذا مِنْ شيعَتِهِ وهذا مِنْ عَدُوِّهِ فاسْتغاثَهُ الّذي مِنْ شِيعَتِهِ على الّذي مِنْ عَدُوِّهِ فوَكَزَهُ مُوسى فَقَضى عليهِ [ (سورة القصص :15) .
وهنا يبدو التعصب القومي، كما يبدو الانفعال العصبي .
وسرعان ما تذهب هذه الدفعة العصبية، فيثوب إلى نفسه ؛ شأن العصبيين"ثم قال:" فَأَصْبَحَ في المَدينَةِ خائِفاً يَتَرَقَّبُ
وهو تعبير مصوِّر لهيئة معروفة : هيئة المتفزع المتلفت المتوقع للشر في كل حركة، وتلك سمة العصبيين أيضاً .
ومع هذا، ومع أنه قد وعد بأنه لن يكون ظهيراً للمجرمين ؛ فلننظر ما يصنع .... إنه ينظر :" فإذا الذي استَنْصَرَهُ بالأمْسِ يَسْتَصْرِخُهُ" مرة أخرى على رجل آخر
"قالَ لهُ موسى إِنَّكَ لَغَوِيٌ مُبينٌ" ولكنه يهم بالرجل الآخر كما همَّ بالأمس، وينسيه التعصب والاندفاع استغفاره وندمه وخوفه وترقُّبه، لولا أن يذكره من يهم به بفعلته فيتذكر ويخشى"وهذا ليس إلا إمعاناً في التهكم والاستهزاء والسخرية من ذلك النبي الكريم ،مع العلم بأنه أكثر نبي ذُكرت قصصه في القرآن ،وربما يقول قائل:"إنما كان ذلك قبل نبوة موسى عليه الصلاة والسلام،لكن سيد توقف عند هذا الحد لما صار موسى نبياً رسولاَ ،ونجيب بقول سيد في المصدر نفسه:" :] قالَ رَبِّ أَرِني أَنْظُرْ إِليكَ قالَ لَنْ تَراني ولكِنِ انْظُرْ إِلى الجَبَلِ فإِنِ اسْتَقَرَّ مَكانَهُ فَسَوْفَ تَراني [ (سورة الأعراف: 143) .
ثم حدث ما لا تحتمله أيَّة أعصاب إنسانية، بَلَهُ أعصاب موسى(3) :] فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ للجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وخَرَّ موسى صَعِقاً فَلَمَّا أَفاقَ قالَ سُبْحانَكَ تُبْتُ إِليكَ وأَنا أَوَّلُ المُؤْمِنينَ [ (سورة الأعراف:143) . عودة العصبي في سرعة واندفاع !"وتدبروا قوله"بله أعصاب موسى"لكنه فن ومسرح وتمثيل،ولا نستطيع أن نصف هذه المشاهد إلا بالكوميديا .
ثم قال في المصدر نفسه:" تقابل شخصية موسى شخصية إبراهيم ،إنه نموذج الهدوء والتسامح والحلم :" إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَحَليمٌ أَوَّاهٌ مُنيبٌ"أريد من كل من يقرأ هذه الكلمات أن يضع نفسه في موقع هذا التهكم والاستهزاء والسخرية القبيحة،وأن يضع مكان سيد قطب شخصاً لا على التعيين،وأن يستشعر الألم الناجم عن هذه السخرية على نفسه فضلاً عن نبي من أولي العزم من الرسل وكليم الله عليه الصلاة والسلام، وأقولها بصراحة،لو أن سيد في تفسيره المعروف بالظلال ،وقف على هذه الآية لما تجرأ على هذه السخرية المشينة،هذه الآية تقول مخاطبة رسول الله محمد :" وَلَقَدِ استُهزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنهُم مَّا كَانُوا بِهِ يَستَهزِءُونَ" وتذكروا أن سيد حرر نفسه من كل القيود الشرعية التي تحد من "حريته الفكرية والعقلية".
وأحببت في هذا السياق أن أفضح شخصية أدبية روائية فكرية معاصرة نالت من هذا النبي العظيم أيضاً والعياذ بالله تعالى،إنها الكاتبة الروائية أحلام مستغانمي،المفكرة الشهيرة التي تعتبر من رائدات الفكر المعاصر ويتهافت شبابنا وبناتنا على رواياتها بشكل كبير،تقول هذه التي توصف برائدة الأدب والفكر المعاصر في روايتها ذاكرة الجسد: "وهل أنساك ذلك "النبي المفلس" الذي سرقوا منه الوصايا العشر وهو في طريقه إليك.. فجاءك بالوصية الحادية عشرة فقط"وصاحب الوصايا العشر هو نبينا العظيم موسى عليه وعلى جميع الأنبياء والمرسلين أفضل الصلاة وأتم التسليم.
نعود إلى سيد ،من مصائبه أيضاً وصفه وفي أكثر من موضع من كتابه المذكور للقرآن بالسحر ونذكر مثلاً:" في ص(11) من كتابه التصوير الفني قال معنوناً:” سحر القرآن”". - وفي ص (13) قال:” ولكن هذه العوامل لا تنفي أنه كان لسحر القرآن"وهذا لا يجوز شرعاً بحال من الأحوال،فلم يتجرأ أحد على وصف القرآن بالسحر إلى المشركين، واصفاً حال الوليد بن المغيرة كما نعلم:" إنه فكر وقدر * فقتل كيف قدر * ثم قتل كيف قدر * ثم نظر * ثم عبس وبسر * ثم أدبر واستكبر * فقال إن هذا إلا سحر يؤثر "بل قال المشركون بعامتهم عن رسول الله " وَقَالَ الكاَفِرُونَ هَذَا سَاحِرٌ كَذَّاب" وتذكروا جيداً أن سيد حرر عقله وفكره من كل القيود.
وقد يقول قائل:"إن هذا ليس أمراً مشيناً بالضرورة،فإن رسول الله صح عنه الحديث القائل(إن من البيان لسحراً)"نقول،لو تدبرنا سياق الحديث لوجدنا أنه على سبيل الذم أيضاً،ونصه كالتالي،قال رسول الله في الحديث الذي صححه الألباني رحمه الله برقم: 2100 في صحيح الجامع:" إن طول صلاة الرجل وقصر خطبته مئنة من فقهه فأطيلوا الصلاة وأقصروا الخطبة وإن من البيان لسحرا " ‌ومعنى قوله:"مئنة فقهه"أي دليل على فقهه،أي أنه أمره بأن يقصر الخطبة حتى لا يفتن ويسحر الناس عن المضمون.
وبعد أن تناولنا طعونه في القرآن ،ثم في النبوة ،بعلم أو بغير علم،نأتي الآن إلى طعونه في أصحاب رسول الله ونحن جميعاً صرنا نعلم وبشكل بديهي بأن الطعن في الصحابة رضوان الله عليهم، ولو حتى في صحابي واحد، طعن في رسول الله وسنته المطهرة ،بل وفي القرآن أيضاً.فلقد نال سيد من أصحاب رسول الله نيلاً لا أظن أن أحداً سبقه أو سيسبقه إليه،لسبب بسيط هو أن الرافضة صريحون في العبارة والقذارة ولا يخفون علينا،أما سيد فهو محسوب على العلماء الكبار الأجلاء من أهل السنة والجماعة ،واسمه مقرون بابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب، والطامة الكبرى أن العالم الأديب المصري محمود شاكر رحمه الله،شقيق العلامة أحمد شاكر رحمه الله الذي حقق مسند أحمد وتفسير ابن كثير رحمهم الله تعالى،قام محمود شاكر بتذكير سيد مراراً وتكراراً ،وعندما تطور الأمر مع سيد قام محمود شاكر رحمه الله بشن هجوم وردود عنيفة ومشرِّفة على طعون سيد،أي أنه وُجِدَ وقتذاك من ينصح لسيد ويذكره ويحذره من النتائج المترتبة على أخطائه لكنه لم يرتدع،صدرت تلك الردود في مجلتي "المسلمون"و"الرسالة"والمقالات بعناوين" حكم بلا بينة، تاريخ بلا إيمان، لا تسبوا أصحابي، ألسنة المفترين،وآخرها كان بعنوان: ذو العقل يشقى …".
يتبع إن شاء الله

الموضوع الأصلي: || الكاتب: أبو عائشة السوري || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














توقيع : أبو عائشة السوري

من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين ... ومن عجائب الإبرة أنها تكسو الناس وهي عارية ... ومن عجائب القلم أنه يشرب ظلمة ويلفظ نوراً
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة ، خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
الإيجابي : يفكر في غيره
السلبي : يفكر في نفسه
الإيجابي : يصنع الظروف
السلبي : تصنعه الظروف
و تذكر : لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا كان منحنياً
قال ابن القيم رحمه الله :" كما أنه ليس للمصلي من صلاته إلا ما عقل منها ، كذلك فإنه ليس للإنسان من حياته إلا ما كان لله "

عرض البوم صور أبو عائشة السوري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:00 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant