العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-11, 02:39 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الــشـــلاش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 5656
المشاركات: 662 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 180
الــشـــلاش مدهشالــشـــلاش مدهش

الإتصالات
الحالة:
الــشـــلاش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــشـــلاش المنتدى : بيت وثائق وبراهين
M (101)

الان سننتقل الى تشابه اقوال الرافضة مع النصارى في الاسائة الى اصحاب الانبياء المخلصين !!
قال علماء النصارى في الحواريون
قليلو الإيمان

قساة القلوب
"ألا تدركون بعد ولا تفهمون ؟ أما زالت قلوبكم متقسية ؟"
جبناء خذلوا معلمهم
"عندئذ تركه الجميع وهربوا "
مرقس (14 :50 )



"يا قليلي الفهم وبطيئي القلب في الإيمان "
لوقا (24 :25 )
لا يفهمون بسهولة
"ولكنهم لم يفهموا شيئا من ذلك "
لوقا (18 :34 )

يحلفون كذبا
"ولكنه بدأ يلعن ويحلف : "إني لا أعرف هذا الرجل "
مرقس (14 : 71 )
شكاكون فيه
"في هذه الليلة ستشكون في كلكم"
متى (26 :31 )
"يا قليل الإيمان لماذا شككت ؟"
متى (14 :31 )
شياطين
"اغرب من أمامي يا شيطان , لأنك تفكر لا بأمور الله , بل بأمور الناس "
مرقس (8 :33)


وهنا سبحان الله تشابهت قلوب واقوال الروافض مع اقوال النصارى في اصحاب خير خلق الله محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :


قال سليم بن قيس :

فلم يستجب لي من جميع الناس إلا أربعة رهط: سلمان وأبو ذر والمقداد والزبير، ولم يكن معي أحد من أهل بيتي أصول به ولا أقوى به، أما حمزة فقتل يوم أحد، وأما جعفر فقتل يوم مؤتة، وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين: العباس وعقيل،
وكانا قريبي العهد بكفر.. )


كتاب سليم بن قيس ص 216

http://www.yasoob.org/books/htm1/m013/11/no1113.html

وسانقل لكم رواية في كتبهم فهذه الرواية صحيحة مئة بالمئة لا تقبل الشك عندهم وهي :

حديث ما نصه حنان، عن أبيه، عن أبي جعفر ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) قال: كان الناس أهل ردة بعد النبي ( صلى الله عليه و آله) إلا ثلاثة فقلت: و من الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود و أبو ذر الغفاري و سلمان الفارسي



وعن جعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: ارتد الناس بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة نفر: المقداد بن الاسود، وأبوذر الغفاري وسلمان الفارسي
http://www.al-shia.com/html/ara/books/ekhtesas/a1.html

Narrated by Majlisi in "Bihar" 22/333
وعن أبي جعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة ، فقلت : ومن الثلاثة ؟ قال : المقداد و أبوذر وسلمان الفارسي
http://al-shia.com/html/ara/books/behar/behar22/a34.html

22/352
قلت لابي عبدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ارتد الناس إلا ثلاثة : أبوذر وسلمان والمقداد
http://al-shia.com/html/ara/books/behar/behar22/a36.html

22/440 with a little difference in addition of Ammar
: قال أبوجعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ارتد الناس إلا ثلاثة نفر : سلمان وأبوذر والمقداد قال : قلت : فعمار ، قال : قد كان جاض جيضة ( 3 ) ثم رجع
http://al-shia.com/html/ara/books/behar/behar22/a44.html

28/238 with a little difference in addition of Ammar
قلت لابي عبدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ارتد الناس إلا ثلاثة أبوذر وسلمان والمقداد
http://al-shia.com/html/ara/books/behar/behar28/a24.html

By shaykh Tusi "Ihtiyar marifatul rijal" 1/38
: قلت لابي عبدالله ارتد الناس الا ثلاثة أبوذر وسلمان والمقدادhttp://www.aljaafaria.com/makteba/ek...1/data/a2.html

By Kulayni "Kafi" 8/245, №341
341- حَنَانٌ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) قَالَ كَانَ النَّاسُ أَهْلَ رِدَّةٍ بَعْدَ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) إِلَّا ثَلَاثَةً فَقُلْتُ وَ مَنِ الثَّلَاثَةُ فَقَالَ الْمِقْدَادُ بْنُ الْأَسْوَدِ وَ أَبُو ذَرٍّ الْغِفَارِيُّ وَ سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ عَلَيْهِمْ
http://www.islam4u.com/hadith/alkafi/8/8.7.htm

Kashani tafseer "Safe" 1/389
عن الباقر عليه الصلاة والسلام قال كان الناس أهل ردة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلا ثلاثة قيل ومن الثلاثة قال المقداد وأبو ذر وسلمان الفارسي رحمهم الله
http://www.alquran-network.net/tafsirbook/...safi-01/24.html


واليكم بما افتى به سماحة اية الله العظمى الامام الروحاني !!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصفحة الرئيسية السيرة الذاتية موقع فارسي موقع عربي إرسل إستفتاءك إتصل بنا
القسم العقائد > كان الناس أهل ردة بعد النبي (ص) إلا ثلاثة...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة السؤال: قد ذكر ثقة الاسلام الكليني رضوان الله تعالى عليه في الكافي ج 8 - ص 245 ح341، حديث ما نصه حنان، عن أبيه، عن أبي جعفر ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) قال: كان الناس أهل ردة بعد النبي ( صلى الله عليه و آله) إلا ثلاثة فقلت: و من الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود و أبو ذر الغفاري و سلمان الفارسي رحمة الله و بركاته عليهم ثم عرف أناس بعد يسير و قال : هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا و أبوا أن يبايعوا حتى جاؤوا بأمير المؤمنين (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) مكرها فبايع وذلك قول الله تعالى: و ما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا و سيجزي الله الشاكرين و سؤالنا عن سند الحديث ما حكمه؟ و هل الواسطة بين الكليني و بين حنان في هذا الحديث هو علي بن ابراهيم عن ابيه، كما ذكر هذا المجلسي في البحارج 28 - ص 236 ح22 قال.. الكافي: علي عن أبيه عن حنان مثله؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
حنان في الخبر هو ابن سدير و قد وثقه الشيخ و جماعة من الرجالين بانه ثقة و الخبر مروي عن علي بن ابراهيم عن ابيه عن حنان فالخبر موثق و في صدر الخبر كان الناس اهل ردة بعد النبي صلي الله عليه و آله الا ثلاثة و قد روي ارتداد الصحابة جميع المخالفين في كتبهم - ثم حكموا بان الصحابة كلهم عدول و قد روي في المشكاة - و صحيح البخاري - كتاب التفسير ح 442 د الانبیاء عن النبي صلي الله عليه و آله انه قال ان اناسا من اصحابی يؤخذ بهم ذات الشمال فاقول اصحابي اصحابي فيقال انهم لم يزالوا مرتدين علي اعقابهم مند فارفتهم الخبر.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التعليق

يتبع











توقيع : الــشـــلاش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الــشـــلاش   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:36 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant