العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-11, 10:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أم الزبير
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5552
المشاركات: 46 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
أم الزبير على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
أم الزبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عماد الجراح المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
افتراضي





أمّـاه ( عــائشــةٌ ) فـدتكِ نــســاؤنا
ورجالنا من أرخصوا الأعمارَ

أعــراضــُنا بحبـالِ عرضِك وُثّقت
وبطــهركم نُسـقي الدنا أنهارا

أنــتِ الحـصانُ بـل الرزانُ تـجللت
بعفـافِهـا تبــني لــه الأســوارَ

عــينــاكِ تــبــدو واحــةً مـخـضرّةً
بالـصدقِ يسبي حُسنُه الأنظارَ

والـجفــنُ يشــدو بالصـفـاء ترنــّما
والقــلبُ ضــمَّ حنـينُه المختارَ

رجـحـانُ عـقـلِـك مـأرزٌ تـأوي لـه
شــتّى الــعلوم قواربا وبحارا

فـيــكِ الــكــتاب تــنـزلــتْ آيــاتُــه
نبــراسَ حــقٍّ يُـعـتقُ الأفكارَ

قــرّت بـــه عـينُ الحبيبِ وأشرقت
شمـسُ الـحبورِ تـبدّدُ الأكـدارَ

هذي الحُميراء من يخوض بعرضها
قد بــاع جــنته وحــاز النــارَ .




تصميم المطوية للأخت :: أسعى للجنة


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 842x595.


هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 842x595.






تصميم البطاقة للاختْ :: أم ماجد 2010













/




/












يا مُبْغِضِي لا تَأتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ

فالبَيْتُ بَيْتي والمَكانُ مَكاني

إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ



بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعاني

وَسَبَقْتُهُنَّ إلى الفَضَائِلِ كُلِّها


فالسَّبقُ سَبقي والعِنَانُ عِنَاني

مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبي


فالْيَوْم يَوْمي والزَّمانُ زَماني

زَوْجي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ


اللهُ زَوَّجني بهِ وحَبَاني

وأتاه جبريل الأمين بصورتي


فأحبني المختار حين رآني

أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدي سِرُّهُ


وضَجيعُهُ في مَنْزلي قَمَرانِ

وتَكلم اللهُ العظيمُ بحُجَّتي


وبَرَاءَتِي في مُحكمِ القُرآنِ

واللهُ خفَّرَني وعَظَّمَ حُرْمَتي


وعلى لِسَانِ نبِيِّهِ بَرَّاني

والله في القرآن قد لعن الذي


بعد البراءة بالقبيح رماني

واللهُ وبَّخَ منْ أراد تَنقُّصي


إفْكاً وسَبَّحَ نفسهُ في شاني

إني لَمُحْصَنةُ الإزارِ بَرِيئَةٌ


ودليلُ حُسنِ طَهارتي إحْصاني

واللهُ أحصنَني بخاتِمِ رُسْلِهِ


وأذلَّ أهلَ الإفْكِ والبُهتانِ

وسَمِعْتُ وَحيَ الله عِندَ مُحمدٍ


من جِبْرَئيلَ ونُورُه يَغْشاني

أَوْحى إليهِ وكُنتُ تَحتَ ثِيابِهِ


فَحَنى عليَّ بِثَوْبهِ خبَّاني

مَنْ ذا يُفاخِرُني وينْكِرُ صُحبتي


ومُحَمَّدٌ في حِجْره رَبَّاني؟

وأخذتُ عن أبويَّ دينَ محمدٍ


وهُما على الإسلامِ مُصطَحِبانِ

وأبي أقامَ الدِّين بَعْدَ مُحمدٍ


فالنَّصْلُ نصلي والسِّنان سِناني

والفَخرُ فخري والخلافةُ في أبي


حَسبي بهذا مَفْخَراً وكَفاني

وأنا ابْنَةُ الصِّديقِ صاحبِ أحمدٍ


وحَبيبِهِ في السِّرِّ والإعلانِ

نصرَ النبيَّ بمالهِ وفِعاله


وخُروجهِ مَعْهُ من الأوطانِ

ثانيه في الغارِ الذي سَدَّ الكُوَى


بِردائهِ أكرِم بِهِ منْ ثانِ

وجفا الغِنى حتى تَخلل بالعبا


زُهداُ وأذعنَ أيَّما إذعانِ

وتخللتْ مَعَهُ ملائكةُ السما


وأتتهُ بُشرى اللهِ بالرضوانِ

وهو الذي لم يخشَ لَومةَ لائمٍ


في قتلِ أهلِ البَغْيِ والعُدوانِ

قتلَ الأُلى مَنَعوا الزكاة بكُفْرهم


وأذلَّ أهلَ الكُفر والطُّغيانِ

سَبقَ الصَّحابةَ والقَرابةَ للهدى


هو شَيْخُهُم في الفضلِ والإحسانِ

واللهِ ما استبَقُوا لنيلِ فضيلةٍ


مَثلَ استباقِ الخيل يومَ رِهانِ

إلا وطارَ أبي إلى عليائِها


فمكانُه منها أجلُّ مكانِ

ويلٌ لِعبدٍ خانَ آلَ مُحمدٍ


بعَداوةِ الأزواجِ والأختانِ

طُوبى لمن وَالَى جماعةَ صحبهِ


ويكون مِن أحبابه الحسَنانٍ

بينَ الصحابةِ والقرابةِ أُلْفَةٌ


لا تستحيلُ بنزغَةِ الشيطانِ

هُمْ كالأَصابعِ في اليديْنِ تواصُلاً


هل يستوي كَفٌ بغير بَنانِ؟

حَصِرتْ صُدورُ الكافرين بوالدِي


وقُلوبُهُمْ مُلِئَتْ من الأضغانِ

حُبُّ البتولِ وبعلِها لم يختلِفْ


مِن مِلَّة الإسلامِ فيه اثنانِ

أكْرِم بأربعةٍ أئمةِ شرعنا


فهُمُ لبيتِ الدينِ كالأركانِ

نُسجتْ مودتهم سَدَىً في لُحمةٍ


فبناؤها من أثبتِ البُنيانِ

اللهُ ألَّفَ بين وُدِّ قلوبهم


ليغيظَ كُلَّ مُنافق طعانِ

رُحماءُ بينهمُ صَفَتْ أخلاقُهُم


وخَلتْ قُلُوبهمُ من الشنآن

فدُخولهم بين الأحبة كُلْفةٌ


وسبابُهم سببٌ إلى الحرمانِ

جمع الإلهُ المسلمين على أبي


واستُبدلوا من خوفهم بأمانِ

وإذا أراد اللهُ نُصرةَ عبده


من ذا يُطيقُ لهُ على خذلانِ

مَنْ حبَّني فليجتنب مَنْ سبني


إن كانَ صان محبتي ورعاني

وإذا محبي قد ألظَّ بمُبغضي


فكلاهما في البُغض مُستويانِ

إني لطيبةُ خُلِقْتُ لطيبٍ


ونساءُ أحمدَ أطيبُ النِّسوان

إني لأمُ المؤمنين فمن أبى


حُبي فسوف يبُوءُ بالخسران

اللهُ حبَّبَني لِقلبِ نبيه


وإلى الصراطِ المستقيمِ هداني

واللهُ يُكْرِمُ من أراد كرامتي


ويُهين ربي من أراد هواني

والله أسألُهُ زيادةَ فضله


وحَمِدْتُهُ شكراً لِما أولاني

يا من يلوذُ بأهل بيت مُحمدٍ


يرجو بذلك رحمةَ الرحمان

صِلْ أمهاتِ المؤمنين ولا تَحُدْ


عنَّا فتُسلب حُلة الإيمان

إني لصادقة المقالِ كريمةٌ


إي والذي ذلتْ له الثقلانِ

خُذها إليكَ فإنما هي روضةٌ


.محفوفة بالرَّوْحِ والريْحانِ

صلَّى الإلهُ على النبي وآله

فبِهِمْ تُشَمُّ أزاهرُ البُستان ِ.

فداك قلوبنا وأرواحنا ياأمنا رضي الله عنك

وأرضاك وجمعنا بك في أعلى الجنان .



الموضوع الأصلي: || الكاتب: أم الزبير || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














توقيع : أم الزبير

الله كريم الاسم عليُّ الوصف سبحت له السموات
والأرض ومن فيهن ( وإن من شيء إلا يسبح بحمده ) .

ياالله أنصر أهلنا وأحبابنا في سوريا الحبيبة .

عرض البوم صور أم الزبير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:15 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant