العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة > بيت الداعيـــات

بيت الداعيـــات < خـــــــــاص للنســاء فقــط >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-11, 09:46 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عين مشتاقة للجنة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عين مشتاقة للجنة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1961
المشاركات: 150 [+]
الجنس:
المذهب: سنية
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 121
عين مشتاقة للجنة سيصبح متميزا في وقت قريبعين مشتاقة للجنة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عين مشتاقة للجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عين مشتاقة للجنة المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي






أدلة حجاب المرأة وأمرها بتغطيتها لوجهها كثيرة متنوعة في الكتاب والسنة ، وهي أعظم من أن يحاط بها ،
قال الله تعالى : (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى )
وقال تعالى : (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ‏)، وقال تعالى : ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ )

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلّم في الحديث الصحيح : ( المرأة عورة )



ومن فهم هذا النص من رسول الله المرأة عورة لم يحتج بعده إلى دليل آخر لحجب المرأة كلها ، وجهها ، وشعرها ، كفّيها، وقدميها، وسائر بدنها.

وقد أمر الدين بستر العورات أمر وجوب لا محيد عنه.
وقد جاء ذلك في صحيح البخاري في حادثة الأفك ، وذلك
عن عائشة ا كانت في سفر مع رسول الله صلى الله عليه وسلّم وذهبت لتقضي حاجة ، فلمّا عادت فإذا الجيش كله قد ذهب ولم يعلم بها.
قالت: فتلفعت بجلبابي ثم اضطجعت في مكاني لعلهم يعلمون بفقدي فيعودون، قالت: فمّر عليّ صفوان بن معطل السلمي وكان قد تخلف عن العسكر لبعض حاجاته، فرأى سوادي فأقبل عليّ فعرفني حين رآني وكان قد رآني قبل أن يفرض علينا الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين رآني ، قالت: فلمّا صحوت خمرت وجهي بجلبابي .. خمرت وجهي بجلبابي ؟.. أين دعاة السفور والتبرج من هذه العبارة : خمرت وجهي بجلبابي ؟..

أين الذين يتساهلون بكشف نسائهم وبناتهم لوجوههن .
ومن أدلة وجوب تغطية المراة لوجهها أنه صلى الله عليه وسلّم قد أمر الخاطب بالنظر إلى المخطوبة ..
أسألكم بالله
إذا كان كشف الوجه جائزًا فلماذا يأمر الخاطب بالذهاب والاستئذان منها ومن أهلها ثم النظر إلى وجهها لخطبتها إذا اعجبته..
إذ كان كشفه جائزًا أفلا ينظر إليها في الشارع ..إفلا ينتظرها حتى تخرج من بيتها فيراها ..
فلماذا يقول صلى الله عليه وسلّم اذهب إلى بيتها واستأذن أهلها ثم انظر إليها..
فإن قلت : يقصد الشعر والذراعين ! أقول لك: إنه صلى الله عليه وسلّم قد قال : اذهب فانظر إليها فإن في أعين الانصار شيئًا ( أي من الصغر ) .. وأين العينين .. في الشعر ؟! في الذراعين ؟! في القدمين ؟!
إنّ العينين في الوجه .. فأمره بالنظرإلى وجهها
وقال المغيرة بن شعبة ذكرت لرسول الله صلى الله عليه وسلّم امرأة أريد أن أخطبها فقال : ( اذهب وانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما ) ، قال المغيرة : فأتيت إمرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتهما بقول النبي صلى الله عليه وسلّم فكأنهما كرها أن أنظر إليها ، قال : فسمعت الفتاة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم أمرك تنظر فانظر.. أكشف غطاء وجهي وتنظر وإلا فانشدك بالله ان كان لم يأمرك أن لا تنظر .

فتأملوا في حرصها على ستر وجهها من الأجانب
فعجبًا من نساء اليوم تمشي إحداهنّ في الشارع تعرض وجهها على الغادي والرائح .. والعجب الأشد من الرجل الذي يمشي بجانبها ولا ينهاها عن ذلك .. ولا تأخذه الغيرة عليها .

من كتيّب أين الحائرات
أبو عبد الرحمن


الموضوع الأصلي: || الكاتب: عين مشتاقة للجنة || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور عين مشتاقة للجنة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:28 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant