العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-12, 09:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

بسم الله الرحمن الرحيم
وقفات مع مهاترات أحمد الكبيسي في تطاوله على الصحابي معاوية بن أبي سفيان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..( الحلقة الثانية) بقلم: أبي أحمد الكردي
الوقفة الثالثة: قوله :أن معاوية أمر بلعن علي من على المنبر 120 سنة والدليل موجود في صحيح مسلم!!!
أقول: سبحانك هذا بهتان عظيم لا يوجد في صحيح مسلم أن معاوية أمر بلعن علي من على المنبر 120 سنة، قال تعالى: ( يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين).
عجيب والله، 120 سنة؟ حسناً كم عاش معاوية وكم حكم؟ ، أم أنه كان يأمر الناس بلعن علي وهو في قبره؟!
أما حديث مسلم فدونك يا أستاذ أقوال أهل العلم فيه، فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم.
فقد جاء في صحيحمسلم ( برقم 2404 ) عن عامر بن سعد بن أبيوقاص عن أبيه قال : أمرمعاويةبن أبيسفيان سعداً فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال : أما ذَكرَّت ثلاثاً قالهن لهرسولاللهصلىاللهعليه وسلم ، فلنأسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسولاللهصلىاللهعليه وسلم يقولله : خلَّفه في مغازيه فقال له علي : يا رسولاللهخلفتني مع النساءوالصبيان ؟ فقال له رسولاللهصلىاللهعليه وسلم : أماترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يومخيبر : لأعطين الراية رجلاً يحباللهورسوله ويحبهاللهورسوله ، قال : فتطاولنا لها فقال : ادعوا لي علياً ، فأُتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه، ففتحاللهعليه ،ولما نزلت هذه الآية { فقل تعالوا ندعُ أبناءنا و أبناءكم .. } دعا رسولاللهصلىاللهعليه وسلم علياًوفاطمة وحسناً وحسيناً فقال : اللهم هؤلاء أهلي.
هذا هو الحديث يا أستاذا فأين كلمة اللعن فيه؟َ لا والله فإن الحديث لا يفيدأنمعاويةأمر سعداًبسب علي ، ولكنه كما هو ظاهر فإنمعاويةأراد أنيستفسر عن المانع من سب علي ، فأجابه سعدُ عن السبب ، ولم نعلم أنمعاويةعندما سمعرد سعد غضب منه ولا عاقبه، لانه لم يفعل ما أمره معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
كما أن سكوتمعاويةهنا ،تصويب لرأي سعد ، ولو كانمعاويةظالماًيجبر الناس على سب علي كما تزعم يا أستاذ ، لما سكت عن سعد ولأجبره على سبه ، ولكن لم يحدثمن ذلك شيء ، فعُلم أنه لم يأمر بسبه ولا رضي بذلك.
يقول الإمام النووي رحمهاللهفي ذلك : قولمعاويةهذا ، ليسفيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه ، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب ، كأنهيقول : هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك . فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن ، وإن كان غير ذلك فله جواب آخر ، ولعل سعداً قد كان في طائفةيسبون ، فلم يسب معهم ، وعجز عن الإنكار ، أو أنكر عليهم ، فسأله هذا السؤال ،قالوا : ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه : ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده ، وتظهرللناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ . شرح صحيح مسلم ( 15 / 175).
هذا هو كلام الإمام النووي وهذا هو قوله في الحديث، فهل علمت ذلك يا أستاذا؟ أم إنك تعلمه ولكنك اتبعت هواك بغير علم فأضلك الله؟
قال القرطبي في المفهم ( 6 / 278 ) : ( وهذا ليسبتصريح بالسب ، وإنما هو سؤال عن سبب امتناعه ليستخرج من عنده من ذلك ، أو من نقيضه، كما قد ظهر من جوابه ، ولما سمع ذلكمعاويةسكت وأذعن، وعرف الحق لمستحقه).
أقول إن أمر معاوية بسب علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا يرفضه العقل والمنطلق وقبل ذلك الدين، لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر:










عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 01:01 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant