العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة > بيت الداعيـــات

بيت الداعيـــات < خـــــــــاص للنســاء فقــط >

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-11, 09:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الداعيـــات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حملة يكفي حديثاً ألسنتنا||لانريد قيادة




أُخالط بنات جنسي في مجتمعي، لم أجد لهذه الدعوى ( قيادة السيارة ) ذكراً بينهن، لم أسمع من تتمنى ذلك، نجلس مجالس صريحة وحرة في نفس الوقت، لم أجد لهذه الدعوى صوتاً ولو شاذاً، أفتح الانترنت أجد هذه الدعوى ..!
وربما يكون هناك صوت شاذ لكني أعترف أنني لم أسمعه.


من الذي يتكلم بهذه الدعوى، إنهم الخفافيش الذين ينادون بإفسادنا، وصلوا إلى كثير من نساء البلاد الإسلامية، وبقي بنت الحرمين، لكن لا أقول لكم إلا :
إن فتاة الحرمين محفوظة بسياج كبير من الشريعة الإسلامية ، تحمل بين جنباتها أخلاقاً إسلامية، وعقيدة راسخة، لا تتأثر بترهات وكذب الكذابين ..


إن قيادة المرأة للسيارة ليست ضرورة، وليست دعوتنا، بل هي من كذب الكذابين، من أصحاب النوايا السيئة من الرجال، ممن يتمنون خروجنا للشارع ومزاحمة الرجال، وإختلاطنا بهم.


أليس خروج الواحدة منا مع أبيها أو أخيها أو ابنها أو زوجها كالخادم لها لقضاء حاجتها تكريما لها، ..؟


أليس صاحب المال، ورجل الأعمال، والأمير والوزير يقوده سائق، أليس هذا من التقدير والاحترام ..!


إذا لماذا يكون هذا تقديراً لهؤلاء، وللمرأة نقصاًَ،..؟


ألستم تصيدون في الماء العكر يا هؤلاء..!


ليس في قيادتنا للسيارة كرامة، ولا حاجة، لم أسمع يوما ما من تتمنى ذلك، إلا البعض في الانترنت ممن يجعل نفسه سعودياً، وليس كذلك، أو رجل صاحب فكر منحرف، يريد فساد بنات بلادنا.


أخيراً أقول لكم :
نحن نريد أن تتكلمون عن أهمية وعي أولياء الأمور تجاه مسئوليتهم للاسرة، وقيامهم بواجبهم تجاه زوجاتهم وأخواتهم وأمهاتهم


أختكم جروح
" الفيس بوك"


كانت هذه رسالة جروح
وقدتم تنفيذ الحملة بفضل الله جزى الله من قام/ـت عليها خير الجزاء


جمعتها وأرجو نشرها
والمعارضون لا مكان لهم هنا حملة يكفي حديثاً ألسنتنا||لانريد قيادة


حملة يكفي حديثاً ألسنتنا||لانريد قيادة



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





plgm : d;td p]dehW ugn Hgskjkh||ghkvd] rdh]m hgsdhvm










توقيع : الحـ أم ـسام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 09:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
تعجب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يتبع|~










عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 10:00 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
تعجب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











يتبع|~











عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 10:01 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
فكرة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بنت سعوديه تصرخ في وجه بني علمان
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قيادة المرأة للسيارة عبدالعزيز الفوزان مترجم
http://www.mediafire.com/?xgp0dhbj32n266r






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الشيخ الدويش وتعليقه حول قيادة المرأة 11
http://www.mediafire.com/?9pf7tts48eeggv4



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قيادة المرأة للسيارة تعليق عمرو أديب



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثورة حنين 2 قادمه فـ هل من متصدى ؟
http://www.mediafire.com/?di1pspgoco6984u










نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ابو زقم و سواقة الحريم

http://www.mediafire.com/?wuhwa66pu79qatg






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غزو الغرب لنا عن طريق فتياتنا




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للسعوديين فقط رسالة الامير نايف بن عبدالعزيز
http://www.mediafire.com/?gq3zx7625x325jz





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الشيخ محمد العريفي يفضح الصحفيين بالأرقام





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طواغيت العلمانية - الشيخ : محمد العريفي




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الوجه الحقيقي لنجلاء حريري






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هذا المقطع للدكتور ناصر العمر للرد على صحفي امريكي
عندما سأله عن انتهاك حقوق المرأة السعودية
لعدم قيادتها للسيارة و لعدم دخولها للبرلمان ..





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ياسر التويجري - قيادة المرأه





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كشف من وراء قيادة المراه للسياره بالسعوديه



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رأي الشيخ عبدالرحمن البراك في حملة أقود سيارتي بنفسي





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ثورة قيادة المراة ، وثورة إسقاط الهوية





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



القصيدة الصوتية للشاعر المعروف / نايف بن عرويل


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كيف تجيب عن شبهات المطالبين بقيادة المرأة ؟



http://www.saaid.net/female/02.htm


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 10:03 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





الشبهة:

لماذا لا تقود المرأة السيارة في السعودية، على خلاف جميع دول العالم
إن قيادة المرأة للسيارة سيغني عن السائقين ومشاكلهم




الجواب:

إعداد: موقع شبهات و بيان






مقدمة مهمة








حين تتدخل الدول الغربية في شئون بلادنا وتدعو بكل قوة إلى قيادة المرأة للسيارة وإلى تقبل مبادئهم وأفكارهم،فهل هذا حبا منهم لنا وحرصا منهم على مصالحنا ورغبة في الخير والنفع لنا؟






لنتأمل هذا السؤال جيدا, "هل هذا حبا منهم لنا وحرصا منهم على مصالحنا ورغبة في الخير والنفع لنا؟ "






طبعا لا !





وإذا كانوا يزعمون ذلك، فلماذا لا يطالبون بالأشياء الأخرى التي لا يختلف اثنان على أهميتها ونفعها؟





فلماذا مثلا لا يطالبون بتطوير الصناعة في بلادنا؟ وبخصوص المرأة لماذا لا يطالبون مثلا بمزيد من الرعاية والدعم المادي للنساء الفقيرات والأرامل؟ أو لماذا لا يطالبون بالمزيد من الخدمات الصحية المتطورة للنساء!





الحقيقة أنه لم يحدث أن طالبوا بأي شيء نافع لنا إطلاقا ! بل على العكس تماما !





ولايخفى على ذي بصيرة أن مطالبهم بتحرير المرأة تزداد عند تدهور العلاقات معهم. وحينما تكون العلاقات جيدة ومستقرة تخف حدة مطالباتهم.





لاشك أن الدول الغربية هي الرائدة في المجالات العلمية والهندسية والطبية. ولكن هل سمعناهم مرة واحدة يطالبون بنشر هذه العلوم النافعة في بلادنا. لا طبعا وإنما بحثوا في بلادهم عن أسوأ وأضر ما لديهم من أفكار وعادات وطالبونا بنشرها في بلادنا.







هل مضار قيادة المرأة للسيارة أكبر من منافعها؟





إن الانحلال الأخلاقي المتفشي في الغرب أخذ يفتك بهم أشد الفتك ويستنزف الكثير من اموالهم وطاقاتهم في العلاج ومحاولات السيطرة على الجرائم والمشاكل والأمراض الجنسية المهلكة التي وصلت إلى معدلات وبائية. وحين أدرك الغرب عواقب وكوارث تحرير المرأة والاختلاط وعجزوا عن منعه أرادوا نشره في بلاد المسلمين لإهلاكهم فبلاد المسلمين لا تملك مثلهم الأموال والقدرات الهائلة التي تمكنها من تحمل هذه المشاكل الفاتكة.





لقد حرصوا أن تقود المرأة السيارة لعلمهم أن هذا الأمر هو المقتل لبلادنا وأنه لو حدث -لا قدر الله – فقد انحل العقد وفتح الطريق لسلسلة من المفاسد المتوالية ابتداء بنزع الحجاب الشرعي وكشف النساء لوجوههن والاختلاط بالرجال ومايترتب عليه حتما من معاكسات وإغواء وتحرش لتقع بلادنا في النهاية في سعير الفواحش والأمراض الجنسية وأبناء الزنا والطلاق و التفكك الأسري وضياع الأبناء.





قد يزعم أحدهم أن النساء يمكن أن يقدن السيارات بدون حدوث هذهالشرور!





وسنقبل برأيه عندما يستطيع ان يذكر دولة واحدة فقط قادت فيها النساء السيارات وكشفن وجوههن ولم تنتشر فيها هذه الشرور! فعلى قدر انغماس الدول في التبرج والاختلاط تكون هذه الشرور!





نحن لا نزعم أن بلادنا خالية تماما من هذه المشاكل ولكن معدل هذه المشاكل عندنا أقل بكثير من المجتمعات الأخرى وهذا هو الإنجاز العظيم الذي حققته تعاليم الإسلام.





بإمكانكم الإطلاع على إحصائيات معدلات الأمراض الجنسية في دول العالم وستجدون بشكل عجيب أنكم بمجرد النظر إلى معدل الأمراض الجنسية ستعرفون ما إذا كانت الدولة إسلامية أم لا ومدى تطبيقهاللشريعة الإسلامية. فمثلا معدل الأيدز في السعودية هو فقط 0.01 %بينما المعدل في أمريكا 0.6 % (أي ستين ضعفا)المصدر:http://www.cia.gov/cia/publications/factbook






وهل تصدقون أنه في الولايات المتّحدة الأمريكية حالياً، أكثر من 65 مليون شخص مصابون بأمراض جنسية لا يمكن علاجها! وهناك أيضا 15 مليون إصابة جديدة سنوياً. هذه حقائق موثقة وبإمكانكم بنقرة واحدة على الروابط التالية أن تجدوا الحقائق المرعبة:




المصدر: CNN والمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراضhttp://www.cnn.com/2000/HEALTH/12/05/health.stds.reut/





http://www.cdc.gov/nchstp/od/news/RevBrochure1pdfintro.htm






وأكدت دراسة قامت بها وزارة الدفاع الأمريكية أن 78 % من النساء في القوّات المسلّحة تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين العسكريّين(تأمل 78 % أي 8 نساء من كل عشر تقريبا)



المصدر: الوزارة الأمريكية (Veterans Affairs):



http://www.rehab.research.va.gov/jour/08/45/3/pdf/Street.pdf






في الولايات المتّحدة أعلى معدّلات لحمل المراهقات في العالم الصّناعيّ الغربيّ . يكلّف حمل المراهقات الولايات المتّحدة على الأقلّ 7 بليون دولار سنويًّا. حوالي 800 الف فتاة يحملن بطريقة غير شرعية سنويا.المصدر وزارة الصحةالأمريكية:




http://aspe.hhs.gov/HSP/get-organized99/ch15.pdf






بلغ معدل الطلاق 50% في أمريكا, هذا مع عدم حساب حالات الإنفصال بين النساء والرجال المرتبطين بلا زواج وإلا لكان معدل الطلاق أكبربكثير من 50 %




http://www.census.gov/prod/2002pubs/p70-80.pdf






وبلغت نسبة المواليد من غير زواج في فرنسا 59% وارتفعت نسبة الطلاق إلى 57%




المصدر: جارديان :http://www.guardian.co.uk/world/2007/oct/21/france.alexduvalsmith






وسيدرك الغرب في النهاية صحة وحكمة التشريع الإسلامي سواءاستغرق هذا 10 سنوات أو 50 سنة. على كل حال بدأ الغرب يستيقظ من غفلته ويدرك فداحة وسوء بعض مبادئه وهاهي إدارة الرئيس الأمريكي غيرت القانون لتشجيع المدارس غير المختلطة




(المصدر: http://news.bbc.co.uk/1/hi/education/1978021.stm )





وارتفع عددالمدارس المفصولة تماما للأولاد أو للبنات من 3 مدارس عام 1995 إلى 241 في عام 2006 .




المصدر: جريدة نيويورك تايمز:http://www.nytimes.com/2006/10/25/education/25gender.html?_r=1







كيف نجح الإسلام في حمايتنا من هذه الشرور؟





لقد نجحت تعاليم الإسلام في الحد من هذه المشاكل لأنها تعاليم عملية تأخذفي الحسبان الطبيعة البشرية التي قد تضعف أمام الشهوات فترشد الناس إلى طرق عملية تحميهم من الوقوع فيها. تعاليم الإسلام بناء مترابط من التعاليم والأنظمة. الإسلام يحد من هذه المشاكل ليس بمعالجة الأعراض ولكن بمنع المسببات الحقيقية لها وباتخاذ إجراءات وقائية.





الله خلقنا ويعرف ضعفنا أمام الشهوات لذا حرم اختلاط الرجال بالنساء لأن الاختلاط يؤدي إلى وقوع الفواحش. كما أوجب الإسلام الحجاب على النساء:





(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِالْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْيُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رحيماً. (الأحزاب, 59





(وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِحِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ (الأحزاب, 53





لاشك أن قيادة المرأة للسيارة في حد ذاتها عمل مباح، ولكن إذا كان هذا المباح يؤدى إلى شيء محرم فإنه يصبح محرماً. وحين يتأمل الإنسان العاقل بحيادية وتجرد من الأهواء تبعات قيادة المرأة للسيارة فإنه يدرك عظم المفاسد الناتجة عنها ومنها:





- نـزع الحجاب بكشف الوجه تدريجيا بدعوى تسهيل القيادة. وكشف النساء لوجوههن فتنة فالوجه هو عنوان الجمال، ومحط أنظار الرجال.





- اختلاط النساء بالرجال وتعريض النساء للمعاكسات والإغواء والتحرش والأذى من الفساق من الرجال. ولنا عبرة فيمن سبقنا إلى هذه المهالك فوقعت الفتنة والفواحش وما يتبعها من أمراض جنسية وأبناء سفاح وطلاق وتفكك أسري.





وبالإضافة إلى ذلك:





- سيخسر الآباء والأمهات والأزواج مئات الآلاف لسيارات إضافية لبناتهم وزوجاتهم !!





- سيلقي كثير من الآباء والأزواج والأبناء والإخوان معظم مسئولياتهم على النساء كقضاء احتياجات المنزل المختلفة وتوصيل الأولاد إلى المدارس أو المراكز الصحية وغيرها بالإضافة إلى أعمالهن الأصلية من تربية للأولاد ومساعدتهم في دراستهم والقيام بشئون المنزل المتعددة، وفي هذا ظلم وإرهاق للمرأة.





- ستحدث بلا شك اختناقات مرورية هائلة في المدن بسبب تزايد عدد السيارات في الطرق فمثلا بدلا من باص به أربعون طالبة سيكون هناك أربعون سيارة!! وستسبب الاختناقات المرورية خسائر مادية ضخمة ناتجة عن تعطيل الأعمال وخسارة الكثير من ساعات العمل. فمثلا في مدينة دبي وحدها يسبب الازدحام المروري خسائر تقدر بـ 4.6 مليارات درهم سنويا. فكم تكون الخسارة في السعودية !!




المصدر : http://www.alaswaq.net/articles/2007/12/14/12755.html





- ونظرا للزيادة الهائلة في عدد السيارات ستخسر البلاد المليارات لمنشآت جديدة وطرق وجسور جديدة وأماكن توقيف وتنظيم وتدريب جديدة خاصة بالنساء







ولكن ماذا عن مشاكل السائقين وما البديل ؟





في معظم الأحوال يتحمل الآباء والأزواج والإخوان والأبناء مسئولياتهم في قضاء حوائج محارمهم ولكن موضوعنا الآن هو بخصوص:





-من لديهن ظروف خاصة ولا يوجد من يقضي لهن حاجاتهن.




- النساء العاملات خارج المنزل ويصعب على محارمهن الالتزام بتوصيلهن وإرجاعهن يوميا.






وهذه بعض الحلول المقترحة





- إلزام جميع جهات العمل حكومية وأهلية بتوفير النقل المريح والسريع للموظفات. فكما وفرت الدولة النقل المجاني لجميع الطالبات يجب أن توفر المدارس وجهات العمل الأخرى المواصلات للمدرسات والموظفات. ويكون تمويله بالاقتطاع من بدل المواصلات. وسيؤدي هذا إلى توفير مادي كبير للنساء وإلى تقليل الازدحام المروري بشكل كبير فمثلا، بدلامن 5 سيارات و 5 سائقين لنقل 5 موظفات سيكون هناك سيارة واحدة وسائق واحد لنقل 5موظفات. كما أن النساء سيتخلصن من مشاكل السائقين الخاصين من استقدام وتدريب وسكن وهروب ومشاكل أخرى!





- يجب توفيرالنقل المجاني للأسر المحتاجة ذات الظروف الخاصة وذلك للاحتياجات الضرورية كمراجعة الدوائر الحكومية أو المراجعات الصحية الروتينية، وتتكفل بذلك وزارة الشؤون الاجتماعية. (بالنسبة للتوصيل للحالات الصحية الطارئة, الهلال الأحمر الآن يتكفل بها).






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


















عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 10:03 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
فكرة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فكرة قيادة المرأة للسيارة .. التغريب في ثوب الثائر

كاتب المقالة: خالد روشه
خطوة من خطوات الحملة الليبرالية الخارجية والتي يساعد فيها ويتأثر بها سعوديون هي حملة المطالبة بقيادة المرأة للسيارة تلك الحملة التي نستطيع أن نعدها رمزا مبدئيا ومفتاحا لما يمكن أن تجره تلك الحملة وأمثالها للمجتمع السعودي المحافظ على القيم والمبادىء .
هذه المرة سمعنا حديثا عن استخدام لغات أخرى غير لغات المطالبة هي لغة السعي للفوضى والخروج إلى المطالبة بقيادتها للسيارة مع جرنا إلى مناطق وهمية غير حقيقية يحدث فيها الخلاف وتجني فيها تلك الاتجاهات الليبرالية ثمارا ما كانت لتحلم بها .
المرأة في العالم كله تعلن عن معاناتها الكبيرة بسبب خروجها واختلاطها بالمجتمع الخارجي ,ولاتزال تلك المعاناة تعلن عنها الباحثات والكاتبات الغربيات والشرقيات ,حيث يشتكين قلة الرحمة بهن فيما دعوه مساواة – جائرة – بينهن وبين الرجال في مختلف المواقف الصعبة التي لاتراعي طبيعة المرأة ولا تكوينها ولا حاجاتها ولا الأخلاقيات التي يجب أن يتعامل الناس معها بها .

الإسلام هو المنهج الأوحد الذي ينادي بحفظ المرأة ورعايتها ورحمتها وتقديرها على وجه الخصوص ,والسعودية لها خصوصيتها ولها وضعها المتميز والمرأة فيها تتمتع بمكانة ذاتية تسعى أن تتماهى مع قيم الإٍسلام ومبادئه ,والمرأة السعودية تدرك جيداً انها لاتزال معززة ومكرمة لدى مجتمعها وفي أسرتها محاطة بهالة من العفة والاحترام، حتى أن كاتبة لندنية تكتب في الجارديان قامت بزيارة السعودية تكتب مقالا تقول فيه : " ليتنا مثلهن ننعم بأزواجنا وأولادنا كما ينعمن " !
التعبير الأمثل عن رؤية الإسلام في قضية تخص المرأة إنما نعرفه عن طريق قول العلماء وفتاواهم ورؤيتهم للأمور ,ولم تكن ممانعة المشايخ والعلماء لقيادة المرأة السيارة شيئا تعسفيا أو قرارا غير واقعي كما يصوره البعض ,بل كان ناتجا عن رؤية عميقة اختلطت فيها رؤية الشرع بمعرفة طبائع المجتمع وقياس المصلحة والمفسدة التي يتوقع حصولها إذا نفذ المطلب ,خصوصا وأن أنواعا مبدئية من رغبات الإنفلات تبدو من متابعة الأيام الوطنية والمباريات والاحتفالات وغيرها ما ينذر بمخاطر يمكنها أن تمس المرأة .
كذلك فإن مشكلة أخرى تحتاج إلى تعقب وتفنيد فيما يتعلق بوجود ضمانات أخلاقية من الأنظمة الرقابية والمؤسسات المسئولة عن ذلك من عدمه ,فحتى الآن يبدو الأمر قاصرا في حق النساء حيث نسمع بين الفينة والأخرى ونقرأ عن حوادث تبث الخوف في ثنايا ذلك المجتمع الآمن وبالبحث والتنقيب نرى الأسباب تتمحور في الضبط الأخلاقي كمسبب من أهم المسببات في الجريمة والانحراف
إن ملف المرأة السعودية وقيادتها للسيارة لايمكن أن يفهم منبتا عن قضاياها الأخرى , فلا يمكننا إغفال أن هناك فئات متربصة بالمرأة السعودية راغبة في تحريرها على الطريقة الغربية ,وقد بدأت مسيرة التغريب للمرأة السعودية قبل فترات وتسعى لحصد المكاسب المتتالية وتأتي لمجموعة قضايا لتجعلها رأس الحربة في اشتباكاتها مع القيم المجتمعية والدينية فتحدث البلبلة الثقافية وتهز الإطار المرجعي عند أفراد المجتمع .
وفي هذا الإطار فإن قيادة السيارة لا يمكن أن يعد من أولويات قضايا المرأة بحال ,إذ لن يستفيد منه إلا المرفهون المترفون الذين سيتسابقون في تغيير ألوان وماركات السيارات ليل نهار ,فأين القضايا الفعلية الحساسة بشأن المرأة ولماذا لانسمع صوتا ينادي بها من أمثال قضايا رعاية الفقيرات ودعمهن وقضايا حقوق الأرامل وذوات الظروف الاجتماعية الصعبة ,وكذلك قضايا توفير البيئة الصالحة والصحية للحياة الهادئة لهن ,كذلك قضايا الارتقاء بمستوى التعليم المتخصص بضوابطه القيمية ,والقضايا التربوية التثقيفية وما يتعلق منها بالممارسات وقضايا المشكلات الأسرية والعنوسة والطلاق ..إلى غير ذلك من القضايا الهامة للمرأة في المجتمع والتي تعدها كل امرأة مثقفة ونابهة أنها من قضاياها الملحة والمطلوبة ,لا كقضية قيادة السيارة التي تراها غالب النساء السعوديات المتدينات والمثقفات من القضايا المدسوسة على المجتمع والتي تقود المجتمع إلى الوقوع في مفاسد وعواقب من أهمها ما ذكره العلماء في فتاواهم من كثرة خروج المرأة من البيت وعدم القرار فيه، وما يترتب على القيادة من تبرج وسفور ، كما حدث هذا في بعض المجتمعات الأخرى ,والاختلاط بالرجال والخلوة ، ونزع الحياء منها، وتسهيل أسباب الفساد وإضعاف قوامة الرجل، وزيادة التحرش والمضايقات ، وزيادة ازدحام السيارات وكثرة الحوادث نتيجة ضعفها و ارتباكها في المواقف الصعبة والأزمات المرورية، والاضطرارية .
الحقيقة الواقعة أنه لم يدع إلى قيادة المرأة للسيارة حتى الآن عالم ولا داعية ولا مصلح ولا محتسب ولا مفكر في المملكة بل أغلب المتحمسين لها هم الذين ينادون بتغريب المرأة المسلمة بما يشي ويعبر عمن وراء الدعوى
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 10:04 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اسم المقالة : قيادة المرأة للسيارة.. مناقشة ليبرالية

بداية أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من أن أكون ليبراليا، وأعيذ ذريتي ومن أحب بالله العظيم أن يكونوا ليبراليين، لكنني وجدت نفسي مضطرا في مناقشة قضية قيادة المرأة للسيارة من وجهة ليبرالية؛ لأن أهل الغيرة والحمية الدينية -كتابا وكاتبات- ناقشوا هذا الموضوع من جوانبه الشرعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، ولا أريد تكرار ما ذكروا، أجزل الله تعالى مثوبتهم أجمعين..
وقضية قيادة المرأة للسيارة شأنها شأن المشروعات التغريبية الأخرى يريد الليبراليون فرضها بالقوة، وإسكات السلطة السياسية بالاستقواء بالخارج، وإحراج السلطة الأمنية بفرضها واقعا عبر ممارستها في الميدان بدون إذن، وإحراج المؤسسة الدينية بإبراز اللحى الليبرالية في الفضائيات لإيجاد المسوغات الشرعية لها، والجزم بأنه لا نص في المسألة؛ لتنقلب قنوات العهر والرقص، وصحافة النخاسة الفكرية عند مناقشة هذه القضية إلى سلفية أثرية تبحث عن النص في مظانه، وتظهر قدرا كبيرا من إجلاله وتعظيمه لتضرب به الخصم السلفي، ثم تركل النص بالأقدام بعد انتهاء اللحى المستأجرة من تقرير ما يريدون.
ومن البدائه التي لا ينبغي الجدال فيها أن قضية قيادة المرأة للسيارة هي قضية مصالح ومفاسد، وليست قضية نصوص حاسمة قاطعة حتى تختزل المسألة فيها، ولا يقتطعها من سياق المشروع التغريبي في السعودية ، فيتكلف في الاستدلال لها أو اجترار أقوال من يجيزها إلا جاهل بالواقع فحقه أن يسكت حتى يعلم، أو صاحب هوى يرجو بقوله فيها جاها أو مالاً، ولا أرى ثالثاً لهذين الاثنين؛ إذ إن إفساد المرأة، والجهود الدائبة لتغريب المجتمع السعودي لا تخطئها عين الأعمش فضلا عن المبصر، والدعوة لقيادة المرأة للسيارة لا تنفك عن هذا المشروع.
والسؤال الذي أنطلق منه في مقالتي: ما هو المستند الليبرالي لقضية قيادة المرأة للسيارة؟
يرى الليبراليون والليبراليات أن ذلك حق من حقوقها لا يمنعها منه إلا مستبد ظالم سواء كان ذلك الحق استقلالا، أم كان من باب مساواتها بالرجل..
وهذا المستند مفهوم وواضح ولكن لا بد من سؤال مفاده: من أين تُستمد حقوق الناس -ومنهم المرأة- في الفكر الليبرالي الديمقراطي؟
ويجيب الليبراليون عن ذلك بأن استمداد حقوق الناس يكون من الناس أنفسهم؛ لأن الديمقراطية حكم الشعب للشعب، بمعنى أن ما ارتضاه جماعة الناس حقا كان حقا لهم لا يجوز المساس به ما لم يكن فيه تعد على حقوق الآخرين على قاعدة: لك الحرية أن تفعل ما تشاء بشرط أن لا تتعدى على حريات الآخرين، أو تبدأ حريتك من حيث تنتهي حرية الآخر.
وهنا إشكال: ما السبيل إلى معرفة ما يريده الناس حقا لهم مما لا يريدونه؟
ويجيبون عن ذلك: بأن معرفة ذلك تكون عن طريق صناديق الاقتراع لترشيح المجالس التشريعية والبرلمانية التي تشرع للناس ما يريدون، وتمنع ما لا يريدون، أو عن طريق تسجيل قياسات الرأي العام حيال القضية المراد إقرارها أو منعها..
وسواء كان الأمر موكولا للمجالس التشريعية والبرلمانية التي صوت الشعب لاختيارها، أو كان الاقتراع على قضية بعينها، أو تم فيها قياس الرأي العام فإن النهاية تئول إلى أن الناس هم أهل الاختيار..
لو أردنا أن نطبق هذه الآلية الليبرالية الديمقراطية على قيادة المرأة للسيارة في السعودية للوصول إلى كونها حقا من حقوق المرأة أو ليست حقا من حقوقها؛ فإن الشعب السعودي هو صاحب القرار والاختيار في ذلك رجالا ونساء؛ لكون هذا الأمر يتعلق بهم..
سيطعن الليبرالي في أن السعودية لا يوجد بها مجالس تشريعية ولا برلمانية (مجلس الشورى) منتخبة، وبالتالي لا يمكن إخضاع هذا القضية لمجالس أعضاؤها وصلوا إلى كراسيهم بالتعيين الحكومي، وحينئذ لا مناص لمعرفة الرأي العام السعودي حيال هذه القضية من طرحها للتصويت على غرار الانتخابات البلدية..
يعلم الليبراليون أنه لو طرحت قضية قيادة المرأة للسيارة للتصويت فإن الأصوات الغالبة ستختار المنع، حتى لو اقتصر التصويت على النساء فقط فالأكثرية من النساء ستؤيد المنع أيضا، مهما سخر الليبراليون من وسائل إعلامهم، وأساليب خداعهم وكذبهم للدعاية لهذه القضية وترويجها بين النساء، فلن تكون الأصوات المؤيدة لهم إلا قليلة جداً، وهم في واقع الأمر منذ عشرات السنوات يضخون الفكر الليبرالي والمسخ الأخلاقي بكثافة عبر قنواتهم وصحفهم وما ازدادوا من الناس إلا مقتا وبعداً، وليسوا سوى أقلية منبوذة ليس لها أي قبول عند جمهور الناس، حتى إن كثيرا منهم هاجروا إلى دبي ومصر والبحرين هربا من أسرهم التي نبذتهم اجتماعيا، ويلجئون إلى التحالف مع الطوائف الأخرى، وتحريضها على الدولة والمجتمع، والاستقواء بالمنظمات الدولية والسفارات الأجنبية لمحاولة فرض أجندتهم بالإرهاب الفكري والتسلط السياسي الأجنبي..
وما دام أن الليبراليين ليس لهم امتداد شعبي فلو طرحت قضية قيادة المرأة للسيارة في المجتمع للتصويت لخسروها.. فماذا يفعلون؟
هنا تنقسم الأطروحات الليبرالية إلى أقسام:
- فمن الليبراليين من يكابر ويدعي أن الناس معهم لكن سطوة التيار الديني تخيفهم، وكأن الشرعيين قد نصبوا المشانق في الشوارع لكل من لا يؤيد فكرتهم، وهذا الادعاء لا يصر عليه إلا الحمقى منهم، وأصبح موضع تندر وسخرية من الغربيين ومن ليبراليين آخرين لم يهبطوا إلى هذا المستوى من التفكير..
- ومن الليبراليين من يحار في هذه القضية وينقطع عن الجدال إن جوبه بها؛ لأن المقتل الفكري لليبرالية هو في سؤال الليبرالي عن كون الناس إن مورست عليهم الحرية بمفهومها الليبرالي فصوتوا ضدها، أو إن طبق عليهم النظام الديمقراطي فصادروه بالطرق الديمقراطية ذاتها، فهل يعطون ما اختاروا أم يقهرون على ما يريده الليبراليون، وهو ما عبر عنه بعض الليبراليين بالمشكلة التي لا حل لها، وهي التي يصغر فيها الليبرالي أثناء النقاش كصغار إبليس يوم عرفة.
وحيال هذه القضية ينقلب كثير من الليبراليين على أس الليبرالية وقلبها النابض وهو الحرية، ويرون فرض ما لا يريده الناس بالقوة بحجة أن الناس لا يدركون مصالحهم، وتكون حثالة الليبراليين بفكرها الآسن وصية على البلاد والعباد، فيصادرون رأي الأكثرية لرأيهم، ويقتلون الحرية باسم الحرية، ويصبحون في استبدادهم أشد من النازيين والفاشيين، وهو ما يمارسه أكثر الليبراليين السعوديين حتى إن أشدهم رجسا قال: لا شك في أن الديمقراطية ليست مجرد صندوق انتخاب أو تصويت، بل هي قيم ثقافية واجتماعية يجب أن تتعمق في النفوس قبل التوجه إلى صندوق الاقتراع..
فانتقده ليبرالي آخر بمقالة عنوانها: عندما ينبري المثقف لشرعنة الاستبداد، ولمزه ليبرالي ثالث يرى أنه ما فرض وصايته على الشعب السعودي بهذه الطريقة الفجة إلا لأنه مستشار في بلاط المستبد على حد وصفه.
والحقيقة أن الانقلاب على مبدأ الحرية باسم الحرية هو شعار الثورة الفرنسية وملهمها فولتير الذي قال: لا حرية لأعداء الحرية، ولا ديمقراطية لأعداء الديمقراطية، وحينئذ تتحول الحرية والديمقراطية -وهما أهم قضيتين في الفكر الليبرالي- إلى آلة استبدادية.. وتصبح الحرية والديمقراطية حقيقتين مطلقتين، مع أن الفكر الليبرالي ينفي وجود الحقائق المطلقة، ويجزم بنسبيتها، ويكون الليبرالي الذي يرفض الشرائع الربانية بحجة أنه لا يؤمن بما يؤمن به الديني من حقائق مطلقة قد انقلب على نسبية الحقيقة، وقال بإطلاقها فيما يتعلق بالحرية والديمقراطية.
- ومن الليبراليين من يتعامل مع رفض الشعب السعودي لقيادة المرأة للسيارة بحيلة يتذاكى بها على الناس، فيزعم أن هذا الأمر يجب أن يكون محسوما لا جدال فيه؛ لأنه لا ضرر فيه على أحد، ولا إجبار لأحد، فلا يعتد فيه برأي الأكثرية؛ لأن ممارسة الأقلية له لا تضر بالأكثرية، بمعنى أن من تريد قيادة السيارة تعطى ذلك، ومن لا تريد لا تفعل، ومن تقودها لا تضر الأكثرية الذين لا يريدون هذا الخيار..
ومع أن هذه الحيلة ساذجة من جهة التنظير القانوني والتشريعي الوضعي للمجتمعات فإنها لا تصمد عند النظر والجدال، وما ادعاه الليبرالي أنه قضية مسلمة ليست مسلمة؛ إذ الأضرار في قيادة المرأة للسيارة في مجتمعنا السعودي من النواحي الفكرية والأخلاقية والاقتصادية والأمنية كثيرة، ليس هذا محل عرضها، وقد فصل في هذه المفاسد كثير من أهل العلم والاختصاص، وما يهمني هنا هو عرض بعض النظائر الأوربية لخضوع الأقلية لرغبة الأكثرية ولو بدا أن ما تفعله الأقلية ليس به مساس مباشر بحقوق الأكثرية، واستحضار النماذج الأوربية في هذا الباب هو لأجل أن قبلة الليبراليين السعوديين هي أوربا، وفكرهم الذي يصدرون عنه هو نتاج المفكرين الأوربيين فلننظر هل يتمسكون بلبراليتهم أم ينقلبون عليها؟!
فمن الأمثلة الغربية على خضوع الأقلية لرأي الأكثرية:
- التعري في الأماكن العامة؛ فجميع القوانين الغربية -على حد علمي- تمنع العري الكامل في الأماكن العامة، وتعاقب عليه؛لأن الأكثرية في الغرب لا تريد التعري، مع أن المتعري لم يباشر أذية أحد، وممكن أن يقال على المبدأ الليبرالي: إن هذه حرية شخصية، لكن القوانين الغربية ترى في التعري العام حالة يتأذى منها الحياء، أو حالة مخالفة للحياء العام الذي تؤمن به الأكثرية.
-ومن ذلك أيضا: أن المرأة في أمريكا تمنع من تعرية صدرها في مكان عام بينما يسمح للرجل بذلك، والمساواة بين الجنسين التي هي من بنيات الفكر الليبرالي تقتضي السماح للمرأة بذلك كما هو للرجل، حتى ثار جدل حول إرضاع المرأة الأمريكية طفلها في الأماكن العامة.
- تمنع القوانين الأوربية والأمريكية أن يمسك الرجل أو المرأة بالعضو التناسلي في مكان عام ولو من وراء اللباس، أو أن يعمل أحدهما ما يعد إيحاء جنسياً.
كل الأمثلة السابقة تم تقييدها بالحياء، وقد يعبر عن الحياء بالذوق أو الأدب أو يقال: هذا سلوك منفر أو نحو ذلك.
والحياء نسبي، وما يخدش الحياء وما لا يخدشه مرجعه إلى العرف العام، وقد تدرج العرف الأوربي في تبذل الرجل والمرأة في اللباس إلى حد مخجل جدا، لكنه لم يصل إلى درجة السماح بالتعري الكامل في الأماكن العامة، وصار الحياء قيداً تقيد به الحرية الشخصية، وتعاقب القوانين على انتهاكه، فمُنعت الأقلية التي تريد التعري من التعري لأجل الأكثرية التي لا تريده، مع أنه باستطاعة الغربيين السماح بالتعري لمن يريده، ومن لا يريده لا يتعرى، ولا يقذف ببصره إلى العراة إن صادفهم في وظيفته أو متجره أو في سوق أو قطار أو نحوه حتى لا يتأذى بمنظرهم..
وإذا أردنا محاكمة قيادة المرأة للسيارة في المجتمع السعودي بطريقة ليبرالية فيجب أن ننظر إلى رأي الأكثرية هل تقبل ذلك أم لا، فإن لم تقبله وجب منع الأقلية من ممارسته، ولا يقال: من تريد أن تقود فلتقد، ومن لا فلا تمنع القيادة من أجلها، وإلا كان ذلك تعديا على حق الأكثرية، مع ما في قيادة المرأة للسيارة في السعودية في هذه المرحلة من أضرار كبيرة على المجتمع السعودي.
لكن هنا يركل الليبراليون السعوديون المحكمات الليبرالية القاضية بأخذ رأي الأكثرية، ويصرون على فرض رأي الأقلية التي لا تمثل المجتمع وإنما تمثل الرأي الأجنبي المستورد، ولا يهمهم أن يحدثوا فتنة في الناس، وانشقاقات في صف الوطن الذي طالما تغنوا بالإخلاص له، فإذا جد الجد خانوه.
ليلة الأربعاء 22/6/1432


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 26-05-11, 10:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الحـ أم ـسام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحـ أم ـسام


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 986
المشاركات: 51 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 22
الحـ أم ـسام على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحـ أم ـسام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

حزام الدوسري – سبق – المدينة المنورة: قال نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز في ردٍّ على سؤال لـصحيفة "سبق" بشأن قيادة المرأة للسيارة قبل قليل: "أي مطالبات قد تكون واردة من أي جهة بغض النظر عن هل هي صح أم غلط .. لكن قيادة المرأة للسيارة في السعودية سبق أن ورد حولها بيان عام ١٤١١هـ بعدم السماح بقيادة المرأة للسيارة وهذا بالنسبة لنا كوزارة للداخلية ما زال قائماً".

وأضاف عقب رعايته حفل مسابقة نايف بن عبدالعزيز للحديث النبوي وحفل جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في المدينة المنورة: "مهمتنا أن نطبّق النظام، وأما هل هذا الفعل صح أو خطأ فليست مهمتنا".

يذكر أن البيان الذي أشار إليه الأمير أحمد والصادر عام 1411هــ أكد على منع جميع النساء من قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية منعا باتا ومن يخالف هذا المنع سوف يسبق بحقه العقاب الرادع .
وجاء نص البيان كالتالي:

( تود وزارة الداخلية أن تعلن لعموم المواطنين والمقيمين انه بناء على الفتوى الصادرة بتاريخ 20/ 4/ 1411 هـ من كل من سماحة الشيخ عبدالله بن عبد العزيز بن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد وفضيلة الشيخ عبد الرزاق عفيفي نائب رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وعضو هيئة كبار العلماء وفضيلة الشيخ صالح بن محمد بن اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وعضو هيئة كبار العلماء .. بعدم جواز قيادة النساء للسيارات ووجوب معاقبة من يقوم منهن بذلك بالعقوبة المناسبة التي يتحقق بها الزجر ومنع بوادر الشر لما ورد من أدلة شرعية توجب منع أسباب ابتذال المرأة أو تعريضها للفتن ونظرا إلى أن قيادة المرأة للسيارة يتنافى مع السلوك الإسلامي القويم الذي يتمتع به المواطن السعودي الغيور على محارمه فان وزارة الداخلية توضح للعموم تأكيد منع جميع النساء من قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية منعا باتا ومن يخالف هذا المنع سوف يسبق بحقه العقاب الرادع ..والله الهادي إلى سواء السبيل.




نحمـــد لله جت على ما ااااتمنى .

وشكرا.










توقيع : الحـ أم ـسام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الحـ أم ـسام   رد مع اقتباس
قديم 27-05-11, 01:31 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

جزاك الله خيرا أختي

رااااااائع جدا

لكن كنت أتمنى لو جزأتي الموضوع كي نتمكن من القراءة

لكن بصراحة عجبني الاستشهاد بمن سبقنا من النساء اللاتي قدن السيارة

والله يعيشوا في شقا وتعب
كل شيء عليها يصير



الحمد لله الذي عافانا
الله يديمها نعمة










عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 28-05-11, 01:26 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 31
المشاركات: 4,134 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

السلااام عليكم ورحمة الله وبركاااته
أبهرني رد فعل فتيااات المملكة و أفرحني
صحيح أن أعيش في مجتمع يختلف عن المجتمع السعودي لكن بصرااحة ما أؤيد سياقة المرأة للسيارة
خصووصا بعد توفير بديل له
بارك الله فيك










توقيع : الرميزان

اللهم أسألك بعظمتك ورحمتك أن تنصر أخوااننا في سوريا الحبيبة وترحم أخواننا في ليبيا من الطغاة
يا أمة محمد أخوانكم في الصومال يموتون جوعا و أنتم تموتون تخما فهل من معين غير الله

عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
قديم 28-05-11, 07:35 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
برق سما
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برق سما


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1165
المشاركات: 36 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
برق سما على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
برق سما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

الا..صح لسانك الف مليون مررررة ..
لا والله مانبيها الله يحفظنا عزيزات مكرمات
وموتو بغيضكم يا اعداء الاسلام










توقيع : برق سما

(سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَّنِ الْكَذَّابُ الأَشِرُ)

عرض البوم صور برق سما   رد مع اقتباس
قديم 29-05-11, 08:29 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

بآرك الله فيك أختي الكريمة على هذه الحملة المبآركة
ابنة الاسلام معززة ومكرمة
لكن من قادت أرادت تشويه سمعة بنآت المملكة العربية السعودية
بلآد ميزهآ الله بوجود الحرمين و والتزآم أهلهآ بالحجاب الشرعي و عدم قيادة المرأة حتى تكون عزيزة وغالية على الرجل الذي يلبي لها أي طلب تريده وعدم الاختلاط في المدارس و الجامعات و وجود هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .
الحمد لله على هذه النعمة ومن حفظ هذه النعمة حفظه الله
أدام الله عز المملكة في ظل آل سعود .










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 29-05-11, 12:43 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
بنت الامارات
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الامارات


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1780
العمر: 29
المشاركات: 525 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 15
بنت الامارات على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
بنت الامارات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

بارك الله فيك و فيما قدمت










توقيع : بنت الامارات

كنّ صابرًا فيّ كل شيْء حَتى فِي الوَجع قل الحمدلله دومًا فكمَ مِن صدّر ضاق ثمَ برحمَة الله اتسّع ..♡!

عرض البوم صور بنت الامارات   رد مع اقتباس
قديم 29-05-11, 07:03 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
الوردة الخجولة
اللقب:
عضو للإنتاج الإعلامي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الوردة الخجولة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3043
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 170
الوردة الخجولة مدهشالوردة الخجولة مدهش

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الوردة الخجولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي

نرفض رفضا باتااا قيادة المرأه للسيارة

الحمد الله الكل يحسدنا على هذه النعمه

كأننا اميرات

ولا وألف لا بوجه بني علمان وبني لبرال

من أنتم ؟؟؟فلا كلمة لكم ونحن موجودين خسأتم
فلن تصلوا لمبتغاكم










توقيع : الوردة الخجولة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



مؤامرة تدور على الشباب

عرض البوم صور الوردة الخجولة   رد مع اقتباس
قديم 29-05-11, 09:37 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
Al3sjd
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Al3sjd


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3146
المشاركات: 5,994 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 608
Al3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميعAl3sjd اسمه معروف عند الجميع

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
Al3sjd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحـ أم ـسام المنتدى : بيت الداعيـــات
افتراضي



رفع الله قدرك يأخيه طرح يستحق الثناء والتميز










عرض البوم صور Al3sjd   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:11 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant