العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الكتاب والسنة

بيت الكتاب والسنة خاص بتفسير القرآن وأحكامه وتجويده وأيضاً علم الحديث وشرحه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-12, 02:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الكتاب والسنة


كنود الإنسان وعبرة الحيوان



قال الله تعالى:
{وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا(1)فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا(2)فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا(3)فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا(4)فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا(5)إِنَّ الْإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ(6)وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ(7)وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ(8)أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ(9)وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ(10)إِنَّ رَبَّهُمْ بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَخَبِيرٌ(11)} العاديات .
أقسم الله تعالى: بأقسام ثلاثة على أمور ثلاثة تعظيماً للمقسم به وهو خيل المجاهدين في سبيل الله,
أقسم بها متصفة بصفاتها التي ذكرها لينوه بشأنها ويرفع من قدرها في نفوس المؤمنين ليُعنَوا بقيمتها وتدريبها على الكر والفر وليحملوا أنفسهم على العناية بالفروسية والتدرب على ركوب الخيل والإغارة بها كما قال تعالى
: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) [الأنفال: 60 ] .
وكلام المفسرين كلام حكيم مطابق لروح الدين الإسلامي دين الرجولة الكاملة والبطولة والفروسية والحماية , والأمان والسلام .
ولو تأملنا في قوله تعالى
:{ إِنَّ الْإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ } الذي يظهر أنه عمود السورة والذي من أجله سيقت الآيات التي وصفت فيها الخيل, لوجدنا أن الله يصف الخيل في هذه السورة بأوصاف ويذكر لها أعمال كلها ترجع إلى الوفاء والفداء والإيثار لسيدها.
فهي التي تفديه بنفسها, وتشقى لنعيمه, وتموت لحياته, ولا تعرف لنفسها ولا لحياتها حقاً, ترمي بنفسها في الخطر وفي النار والبحر وتصبر على الجوع والعطش , وتتحمل المشاق .

تفعل الخيل وهي الحيوان غير العاقل كل هذا مع سيدها الإنسان, وهو ليس لها برب , وهو الذي يستخدمها أكثر مما يخدمها. فكيف بالإنسان العاقل الشريف مع ربه وولي نعمه, إن الإنسان لربه لكنود !
{َإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيد} يشهد به لسان الحال, وإن كذب اللسان فأحوال الإنسان وسيرته تصرخ بذلك .
{وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ } والعلة الطبيعية لذلك أن الإنسان شديد الحب للمال , فالإنسان لا يمكن أن يجمع بين إلهين يعبدهما قال تعالى : { مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ }[ الأحزاب:4 ]
فهذه السورة قد اشتملت على بيان المرض من خلال قوله تعالى: { إِنَّ الْإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ }
وعلى علته من خلال قوله تعالى { وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ }, وعلى علاجه من خلال قوله تعالى: { أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ }.
فإن الإيمان بالآخرة وتذكر الموت يكشف الغطاء عن العين, ويُفيق من سكرة الدنيا, كما قال عليه الصلاة والسلام: (( أكثروا ذكر هادم اللذات )).

************************









كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





;k,] hgYkshk ,ufvm lk hgpd,hk










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 13-09-12, 02:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
مهرة وصال
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مهرة وصال


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4025
المشاركات: 2,457 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 251
مهرة وصال عطاءه مستمرمهرة وصال عطاءه مستمرمهرة وصال عطاءه مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
مهرة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

اختي الغاليه نمار
اثابكِ الله على هذه السطور وبارك الله في طرحكِ
وجزاكِ الجنه










توقيع : مهرة وصال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور مهرة وصال   رد مع اقتباس
قديم 13-09-12, 09:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

الله يجزيك الخير اختي مهره
أسعدني مرورك الكريم ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 14-09-12, 09:36 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد شملول
اللقب:
موقوف


البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 8893
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
محمد شملول على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
محمد شملول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة

الاستاذة الفاضلة نمار
اشكر لك مقالك الرائع في فهم سورة العاديات.... غير ان لى فهما ءاخر يضاف الى ما ذكرتيه وهو فهم يراعي العصر الذي نحن فيه وبالطبع ستكون هناك افهاما اخرى مع توالي العصور فالقرءان نزل للعصور كلها
ان فهمي للسورة كما يلي
العاديات (الان ) يمكن ان تكون الصواريخ عابرة القارات فهى عاديات واسرع عدوا من الخيل وتكون زمجرتها وهى تعدو ضبحا كما انه ينبعث وراءها لهيب نتيجة احتراق الوقود تكون بموجبه الموريات قدحا - كما ان مطلقيها في العادة يركزون على ان يكون اطلاقها فترة الصباح ليكون الناس في بيوتهم نائمين حتى يصيبوا اكبر عدد من الناس وتكون الخسائر جسيمة ويحاولون ان تنفجر هذه الصواريخ وسط الجمع من الناس لتزداد الخسائر
ان هؤلاء الناس او ذلك الانسان الذي يدمر الارض والحرث والنسل هو جحود بنعمة الله لا يحب الا نفسه ويحاول ان يعتدي ليزيد من الخير له فقط ولو على حساب الاخرين ولو حاول ان يكون عونا للاخرين لكان اصابه الخير الحقيقي في الدنيا والاخرة
ان هذا الانسان الاناني والذي يمثل الدول التي استعمرت الشعوب واوقدت الحروب من اجل اخذ خيرات الناس لنفسها وحرمان الشعوب منها سيعلمون اذا بعثر مافي القبور وحصل مافي الصدور ان ربهم لخبير بما كانت تهوى انفسهم وبجرائمهم رغم انهم في الظاهر كانوا يمنون على الشعوب الضعيفة انهم استعمروا البلاد بقصد الارتقاء بشانهم وتثقيفهم
ان الله يعلم خبايا صدورهم وسيجزيهم بما عملوا من تدمير للارض ومن بث الداوات بين الناس
ان سورة العاديات تمثل حالات الاستعمار وتدمير الشعوب الضعيفة واخذ ثرواتها كما هو الحال دائما
اشكر لك مقالك وانما ذكرت لك فهمي المتواضع لسورة العاديات في عصرنا الحديث
لك تحياتي وتقديري
محمد شملول










عرض البوم صور محمد شملول   رد مع اقتباس
قديم 14-09-12, 11:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

اقتباس
لك تحياتي وتقديري
محمد شملول

بارك الله فيك اخي الفاضل محمد شملول
شاكرة لك هذه المشاركة الرائعه
القرآن دوآئنا في كل زمان ومكان وبه تسعد النفس المسلمه
لما فيه من تبشير بعاقبة المؤمن الصابره على قضاء الله تعالئ ..












عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 15-09-12, 01:26 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
بمعدل : 1.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
قديم 15-09-12, 04:28 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

حياك المولئ أختي جارة المصطفئ
شاكرة لك مرورك الكريم ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 15-09-12, 04:30 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أبو عبد الرحمن السلفي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8646
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
أبو عبد الرحمن السلفي على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أبو عبد الرحمن السلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

الأخ شملول هدانا الله وإياك هذا التفسير الذي ذكرته خلاف ظاهر القرآن
ثانيا القرآن لا يفسر بالعقل وإنما يفسر القرآن بالقرآن أو يفسر القرآن بالسنة أو يفسر القرآن بكلام السلف من الصحابة والتابعين أو يفسر القرآن بلغة العرب فاقرأ تفسير السعدي رحمه الله فما فهم هذا الذي ذكرت وهو من علماء العصر وهكذا الامام الشنقيطي رحمه الله وليس هذا حتى تفسير بلغة العرب وأعلم وفقك الله أنه لايجوز تفسير القرآن بالرأي وهذا الامام الشوكاني رحمه الله يقول في تفسيره
ولهذا ورد الوعيد على من فسر القرآن برأيه ، فاحذر أيها الطالب للحق عن قبول مثل هذه التفاسير ، واشدد يديك في تفسير كتاب الله على ما تقتضيه اللغة العربية ، فهو قرآن عربيّ كما وصفه الله
قال أهل العلم من السلف رحمهم الله
من فسر القرآن برأيه لا يخلو من أمرين :
الأمر الأول : أن يخطأ ظاهراً وباطناً هذا أعظم إثم .
الأمر الثاني : أن يخطأ في الظاهر لكونه فسر برأيه بلا دليل ويصيب بالباطن يوافق المعنى هذا أخف جرما ً وإثماً .
قال البغوي رحمه الله
فأما تفسير القرآن بالرأي فحرام
ويقول شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله
فأما تفسير القرآن بمجرد الرأي فحرام ..... ثم قال رحمه الله فمن قال في القرآن برأية فقد تكلف ما لا علم به، وسلك غير ما أمر به فلو أنه أصاب المعنى في نفس الأمر لكان قد أخطأ؛ لأنه لم يأت الأمر من بابه، كمن حكم بين الناس عن جهل فهو في النار وإن وافق حكمه الصواب في نفس الأمر، لكن يكون أخف جرما ممن أخطأ، والله أعلم.
قال ابن عثيمين رحمه الله معلقا على ذلك
وكذلك هؤلاء المتاخرون الذين فسروا القرآن بما وصلوا إليه من الأمور العلمية الفلكية أو الأرضية والقرآن لا يدل عليها، فإنهم يكونون قد فسروا القرآن بآرائهم ، إذا كان القرآن لا يدل عليها، لا بمقتضى النص ولا بمقتضى اللغة، فهذا هو رأيهم ولا يجوز أن يفسر القرآن بهذا.
وكذلك أيضا لو لم يكن عند الإنسان فهم للمعنى اللغوي ولا للمعنى الشرعي الذي تفسر به الآية فإنه إذا قال قولا بلا علم، فيكون آثما، كما لو أن أحدا من العامة فسر آية من القرآن الكريم على حسب فهمه من غير مستند- لا لغوي ولا شرعي-فإنه يكون حراما عليه ذلك؛ لأن مفسر القرآن يشهد على الله بأنه أراد كذا، وهذا أمر خطير، لأن الله حرم علينا أن نقول عليه ما لا نعلم (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والأثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون)

بارك الله فيكم ونفع بكم










توقيع : أبو عبد الرحمن السلفي

عرض البوم صور أبو عبد الرحمن السلفي   رد مع اقتباس
قديم 15-09-12, 10:20 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

بارك الله فيك أخي الفاضل ابوعبد الرحمن السلفي
شاكرة لك على هذه الفوائد القيمه التي زوتنا بها جعلها في ميزان حسناتك ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 16-09-12, 02:13 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
بمعدل : 1.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

اقتباس
 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شملول
الاستاذة الفاضلة نمار
اشكر لك مقالك الرائع في فهم سورة العاديات.... غير ان لى فهما ءاخر يضاف الى ما ذكرتيه وهو فهم يراعي العصر الذي نحن فيه وبالطبع ستكون هناك افهاما اخرى مع توالي العصور فالقرءان نزل للعصور كلها
ان فهمي للسورة كما يلي
العاديات (الان ) يمكن ان تكون الصواريخ عابرة القارات فهى عاديات واسرع عدوا من الخيل وتكون زمجرتها وهى تعدو ضبحا كما انه ينبعث وراءها لهيب نتيجة احتراق الوقود تكون بموجبه الموريات قدحا - كما ان مطلقيها في العادة يركزون على ان يكون اطلاقها فترة الصباح ليكون الناس في بيوتهم نائمين حتى يصيبوا اكبر عدد من الناس وتكون الخسائر جسيمة ويحاولون ان تنفجر هذه الصواريخ وسط الجمع من الناس لتزداد الخسائر
ان هؤلاء الناس او ذلك الانسان الذي يدمر الارض والحرث والنسل هو جحود بنعمة الله لا يحب الا نفسه ويحاول ان يعتدي ليزيد من الخير له فقط ولو على حساب الاخرين ولو حاول ان يكون عونا للاخرين لكان اصابه الخير الحقيقي في الدنيا والاخرة
ان هذا الانسان الاناني والذي يمثل الدول التي استعمرت الشعوب واوقدت الحروب من اجل اخذ خيرات الناس لنفسها وحرمان الشعوب منها سيعلمون اذا بعثر مافي القبور وحصل مافي الصدور ان ربهم لخبير بما كانت تهوى انفسهم وبجرائمهم رغم انهم في الظاهر كانوا يمنون على الشعوب الضعيفة انهم استعمروا البلاد بقصد الارتقاء بشانهم وتثقيفهم
ان الله يعلم خبايا صدورهم وسيجزيهم بما عملوا من تدمير للارض ومن بث الداوات بين الناس
ان سورة العاديات تمثل حالات الاستعمار وتدمير الشعوب الضعيفة واخذ ثرواتها كما هو الحال دائما
اشكر لك مقالك وانما ذكرت لك فهمي المتواضع لسورة العاديات في عصرنا الحديث
لك تحياتي وتقديري
محمد شملول

أخي الكريم اقرأ هذه الفتوى للشيخ العلامة ابن عثيمين - رحمه الله تعالى -
فتاوى نور على الدرب ( العثيمين ) ، الجزء : 5 ، الصفحة : 2 ت
هل كل شخص يفسر القرآن برأيه أم الراسخون في العلم فقط وما الدليل على ذلك مأجورين؟
فأجاب رحمه الله تعالى: نعم التفسير بالرأي لا يجوز لا لأهل العلم ولا لغيرهم ومن قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار ومعنى التفسير بالرأي أن الإنسان يحمل معاني كتاب الله عز وجل على ما يراه لا على ما تقتضيه دلالتها وأما التفسير بمقتضى الدلالة فإن كان عند الإنسان قدرة على ذلك بحيث يكون عنده علم من اللغة العربية وعلم من أصول الفقه وقواعد الملة فلا بأس أن يفسر القرآن بما يقتضيه ذلك وإن لم يكن عنده علم فإنه لا يجوز أن يفسره لأن الأمر خطير ومفسر القرآن مترجم عن الله سبحانه وتعالى فليحذر أن يترجم كلام الله بما لا يريده الله فإن الأمر شديد وعظيم.










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
قديم 16-09-12, 10:38 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

بارك الله فيك اختي جارة المصطفئ
على هذه المشاركة القيمه وهدآنا الله جميعا للحق ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 02-10-12, 12:59 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
صهيل
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1593
المشاركات: 2,842 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 345
صهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
صهيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

سدد الله خطاكم.










توقيع : صهيل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أشهد ان لا إله الى الله وَأشهد ان محمد رسُول الله
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صهيل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-12, 07:42 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

واياكم يارب
بارك الله فيك وفي مرورك القيم ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 03-10-12, 10:16 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
*غدير الأمل*
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *غدير الأمل*


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3823
العمر: 47
المشاركات: 1,460 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 147
*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
*غدير الأمل* غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

بارك الله فيك وسدد خطاك










توقيع : *غدير الأمل*

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور *غدير الأمل*   رد مع اقتباس
قديم 03-10-12, 10:44 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : بيت الكتاب والسنة
افتراضي

جزآك الله خير ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:13 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant