بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() الحسن سلم الخلافة لمعاوية وقد احسن رضى الله عنهما الحسين حاول الرجوع عن ثورته ... فخروجه كان خطئا واعتمد على ان له انصارا فلما لم يجد انصارا حاول الرجوع ولكن المنافقين منعوه واولهم من ارسل اليه وعلى رضى الله عنه لم يعزل نفسه .. واما عن تحكيم الرجال فما الاشكال فيه المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد التعديل الأخير تم بواسطة انسان طيب ; 14-11-13 الساعة 01:12 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() المحترمة مسلمة اباضية الحسن سلم الخلافة لمعاوية وقد احسن رضى الله عنهما الحسين حاول الرجوع عن ثورته ... فخروجه كان خطئا واعتمد على ان له انصارا فلما لم يجد انصارا حاول الرجوع ولكن المنافقين منعوه واولهم من ارسل اليه وعلى رضى الله عنه لم يعزل نفسه .. واما عن تحكيم الرجال فما الاشكال فيه ![]() ![]() الاستاذ المحترم: علي بعد ان قاتل معاويه واريقت الدماء لماذا يقبل على التحكيم على خلافته وهو الخليفه الشرعي؟ اما الحسن فلماذا يُسلم الخلافه لمعاويه وهو الخليفه الذي انتخبه المسلمون الذين كانوا مع الخليفه الشرعي علي؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بالنسبه للتحكيم ، فهل مثلا القاتل العمد المعترف الغير مكره يصح ان نقول اننا سوف نعرض حكمه على لجنة قضاه في الاسلام؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
المحترمة .مسلمة اباضية. من قال ان التحكيم كان على خلافته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الحسن سلم معاوية الحكم ليجتمع المسلمون على امام واحد .. وكان يرى ان معاوية قادر على ذهه المهمة اقتباس:
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() كيف بعيد عن الموضوع، الله تعالى قد حذر المؤمنين ممن لم يحكم بما انزل الله ويفضل حكم الرجال في احكام الله |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
قولك اقتباس:
بل هى من باب وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما وصدق النبي عندما قال عن ابنه الحسن بن علي ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين .. صحيح البخارى برقم 6629 وقد وقع هذا وقولك اقتباس:
واما قولك اقتباس:
الخلاف بين على ومعاوية رضى الله عنهما خلاف سياسي اما الخلاف مع الخوارج فهو خلاف عقائدى .. وهم من رفعوا السلاح على المؤمنين لذلك قالتهم على فقد كانوا يكفرونه ويكفرون المسلمين معه وهذا من جهلهم وغلوهم وقد صدق النبي عندما قال 1 - تمرق مارقة عند فرقة من المسلمين . يقتلها أولى الطائفتين بالحق الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1064 وقد وقع هذا |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() بسم الله الرحمن الرحيم ( وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
انسان طيب
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() كفروا علي بسبب لجوئه للتحكيم ونتيجته المخالف لحكم الله، واهل النهروان ليسوا خوارج وبهم صحابه كبار |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
عزتي بديني |
|
|