بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
دآنـة وصآل
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() لا يكره أهل البيت إلا منافق وأهل السنة يحفظون وصية نبيهم ![]() " أذكركم الله في أهل بيتي " [1]. ويؤمنون بأن من ذكرهم بسوءٍ فإن ذلك علامةً على نفاقه ، غير أنهم يقولون إن عائشة ![]() وأنه يؤذي رسولَ الله ![]() إن الطعن في عائشة طعن في النبي ![]() لأن الله يقول: { الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ } فهل كان رسول الله يقتني خبيثة في بيته ويقره الله على ذلك؟! إن كتب الشيعة لم تخْلُ من الطعن في عائشة وحفصة لقد زعموا أن رسول الله ![]() أشار إلى بيت عائشة وقال: " رأس الكفر من هنا " [3] وأن عائشة وحفصة دبّرتا السمَّ لرسول الله ![]() فهل يجوز لمن يعظمون نبيهم ![]() أن يسبوا زوجاته اللاتي هنّ أمهات المؤمنين كما قال تعالى : { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ } [ الأحزاب 6 ] كيف يدعي رجل أنه من المؤمنين وهو لا يرضى أن تكون عائشة أمه في الإيمان بالنص من القرآن وهي ممن وصفهن الله بـ " أمهات المؤمنين " إذ قال : { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ } [ الأحزاب 6 ] وهل يجوز الاستشهاد بقوله تعالى : { ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ } والاستدلال بها على ردة عائشة وحفصة ؟! هذا النفاق شبيهٌ بنفاق عبد الله بن سبأ الذي كان يطعن في أزواج الرسول ![]() ويتهمهنّ بالفساد والفسوق ؟ فهل يمتاز الشيعة في عقيدتهم إلا بالغلو في قسم من أهل البيت إلى حد التقديس، وبالتفريط والإجحاف والطعن في حق آخرين منهم حتى أنكروا أن يكونوا من أهل البيت ؟! =============
[1] - رواه مسلم رقم ( 2408 ) باب فضائل علي بن أبي طالب ![]() [2] - الأدلة على ذلك كثيرةٌ من القرآن: ( 1 ) قول امرأة العزيز { مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَنْ يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }. أي أراد سوءاً بزوجة العزيز. ( 2 ) لما خاطبت الملائكة زوجة إبراهيم قالت { رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ } وقال تعالى ضمن خطابه الموجه إلى نساء النبي { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . وقد اعترض البعض بأن الضمير " عنكم " جاء بصيغة التذكير ولو كان عائداً على الزوجات لجاء بصيغة التأنيث " عنكن " . والجواب عن ذلك يتضح في الجواب. ( 3 ) قال تعالى حاكياً عن موسى { قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا } قال مفسرو الشيعة " أي قال لامرأته " [ انظر مجمع البيان للطبرسي 4 : 211 و 4 : 250 والقمي 2 : 139 والكاشاني تفسير منهج الصادقين 7 : 95 ]. إذن فقال موسى لأهله " امكثوا " ولم يقل " امكثُنَ " مع أن خطابه إنما كان لزوجته باعتراف مفسري الشيعة. ( 4 ) قال تعالى للوط { إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ } فهذا دليل على أن لفظ الأهل يشملها، إذ لو أنها آمنت لكانت من الناجين من أهله. ولو أنها لم تكفر لم يحصل استثناءها من أهله. [3] - وصول الأخيار إلى أصول الأخبار ص 79 للحسين العاملي. [4] - كتاب حياة القلوب للمجلسي 2 : 700 . المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|