بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-11, 08:59 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

فى هذه المداخلة سنضع بعض فتاوى علماء الرافضة , فأنظر ضيفنا للصور وتأمل فى بعض فتاوى أئمتكم :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




السجود على التربة مع وجود المكياج:

س/ هل المكياج يعتبر حاجز بين البشرة والتربة الحسينية عند السجود أثناء الصلاة؟

ج/ إذا لم يكن كثيفاً لا يعد حاجزاً.

قائمة الإستفتاءات
أحكام الصلاة
سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي


http://www.alshirazi.net/istftaa/03.htm



------------------------------------------

مسائل في السجود على التربة

اســـــــــــتـفـتاء *****

بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

1- هل يجوز السجود على التربة الحسينية من الجهة المنقوش عليها ؟ .

2- تتراكم الأتربة و الغبار و العرق على التربة و يصبح لونها سوداء
, فهل يصح السجود على التربة عندئذ ؟ .


**************************************

جواب مكتب السيد القائد –

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باسمه تعالى

ج1 نعم يصح السجود عليها، نعم إذا كان فيه سوء السمعة والتهمة وجب الاجتناب عنه.

ج2 إذا كان الوسخ عليها بمقدار يشكل وجود حاجب بين الجبهة والتربة فالسجود باطل وكذا الصلاة.


والله العالم

**************************************

جواب مكتب السيد كاظم الحائري – دام ظله –

بسم الله الرحمن الرحيم

1- لو كانت مساحة التماس مع الجبهة بمقدار أنمله، جاز السجود.

2 - مادام ذلك لون التربة فلا محذور، نعم لو كان ذلك جرماً من غير جنس التراب قد غطى التربة فلا بد من إزالته حتى يصح السجود عليه.





**************************************

جواب مكتب الشيخ مكارم الشيرازي – دام ظله -

بسم الله الرحمن الرحيم

:: بعد تحية والسلام؛

جواب: 1- لا بأس به.

2- إذا كان مجرد لون لا باس بالسجود عليه ، و إذا كان قشراً حائلا بين الجبهة و التربة فانه لا يجوز ويعلم ذلك بإمرار سكين عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكتب سماحة آية الله العظمي مكارم الشيرازي / قسم الاجوبة والاستفتاءات


**************************************

جواب مكتب الشيخ الفاضل اللنكراني – دام ظله-

بسم اللَّه الرحمن الرحيم

السلام عليكم

1 و 2 - يصح ويجوز في الموردين.

والسلام

**************************************

جواب مكتب السيد محمد سعيد الحكيم – دام ظله-

بسم الله الرحمن الرحيم و له الحمد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ج 1 – يجوز ذلك ما دامت النقشة أو الكتابة من التراب .

ج 2 – يجوز السجود عليها ما دام يصدق عليها اسم التراب , فإذا صار عليها جرم حائل من العرق والأوساخ وجب إزالته أو السجود على شيء آخر مما يصح السجود عليه .


**************************************

جواب مكتب السيد محمد الشاهرودي

بسمه تعالي

1- يجوز ذلك .

2- مجرد آثار العرق لا يكون مانعا إلا إذا تخلل من الدسومة بحيث لا يصدق السجود علي التراب فالأفضل تنظيفه ابتداء ثم السجود عليه .


قسم الاستفتائات مكتب آية الله العظمي السيد محمد الحسيني الشاهرودي .

رقم الاستفتاء 3111



http://www.mishcat.org/home/art258.html






18 السؤال: هل تجوز الصلاة علي تربة تغير لونها الي السواد من كثرة السجود عليها؟الجواب: يجوزالا اذا تشكلت عليه طبقة مانعة
الجواب: يجوزالا اذا تشكلت عليه طبقة مانعة.
الأسئلة والأجوبة » السجود



http://www.sistani.org/local.php?mod...0&eid=0&page=2



90 السؤال: بعد فترة طويلة من السجود المتكرر علي تربة حسينية معينة يتغير لون التربة الي لون غامق نتيجة المادة المتبقية من عرق الجبهة عليها، فهل يوجد اشكال في السجود عليها باعتبار تكون طبقة عازلة عن التراب، ام ان العرق يختلط بجزئيات التراب بنسبة معينة بحيث يصدق عليها انها تراب ولا اشكال فيها؟

الجواب: اذا شكّل طبقة عازلة لم يجز السجود عليها.


http://www.sistani.org/local.php?mod...0&eid=0&page=9




111 السؤال: لا يجوز السجود على تربتين ( الواحدة فوق الأخرى ) ما رأيكم الشريف ؟

الجواب: لا مانع من السجود على تربتين في التربة التي يملكها الشخص ، ولكن في التربة الموقوفة على المساجد ونحوها إذا أحرز شمول المنفعة المسبّلة في مثلها لترفيع المسجد فلا إشكال ، وإن لم يحرز كان الأحوط وجوباً تركه ، وكذا الحال في المملكة للمساجد وأمثالها إذا لم يحرز كون الهبة مطلقة غير مشروطة بالاستفادة للعبادة ونحوها.


http://www.sistani.org/local.php?mod...&eid=0&page=12


119 السؤال: ما حکم وضع التربتين علي بعض أثناء السجود؟

الجواب: يجوز.


http://www.sistani.org/local.php?mod...&eid=0&page=12



11 ـ سؤال : هل يجوز السجود على النقشة الموجودة في التربة الشريفة ؟
وهل يجوز السجود على تربتين إحداهما فوق الاُخرى ؟

الجواب :

نعم ،
يجوز السجود على تربتين
إذا لم يكن ارتفاعهما أكثر من أربعة أصابع ، وهي مختلف ـ عند الفقهاء ـ في كونها مضمومة أو مفتوحة ، أمّا بالنسبة للسجود على النقشة فينقل عن السيّد البروجردي (قدس سره) أ نّه لا يصحّ ذلك ، فإنّه يشكل من حيث النقش أي بالعنوان الثانوي ، وتبادر إلى ذهني ربما يرد الإشكال من حيث العنوان الأوّلي وهو أنّ النقشة قد لا تفي بالسجود الصحيح الذي هو بمقدار الإبهام أو يزيد أي بمقدار الدرهم البغلي ، وأيضاً تبادر الجواب في ذهني أ نّه يمكن دفع هذا الإشكال وهو لو وضع الساجد جبهته فربما تملأ التجعيدات التي في جبهته تلك الفراغات التي في النقشة ، فالأحوط الأولى أن لا يسجد على النقشة.
فصل في الأسئلة[1]
عصمة الحوراء زينب (عليها السلام)
السيد عادل العلوي



http://www.al-shia.org/html/ara/book..._alhora/6.html




ملخص :

تجوز الصلاة مع وضع قرصين او تربتين من التربة الحسينية رغم انها تشكل ( أى التربتان ) عازلا بين الجبهة ومكان السجود على الارض ,, وفى نفس الوقت لايجوز الصلاة مع وجود عازل تشكل من العرق وسواه على التربة لانه يشكل عازلا مابين الجبهة ومكان السجود على الأقراص !!


عجبي من هذا الدين لاينتهي !!!


على كل حال لم ينتهى الموضوع بعد فالرجاء متابعة ما سنبينه من أقوال ائمة أهل البيت حول هذه المسألة ,, وتأكد يا ضيفنا الرافضي أن هذه الأقوال ستتعارض مع فعل عوام الرافضة وفتاوى المعممين مراجع الخمس والمتعة !!










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
محب الاسلام العظيم
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:33 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant