بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-11, 08:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



[4968] 5 ـ عبدالله بن جعفر الحميري في ( قرب الإسناد ) : عن محمّد بن عيسى ، عن عبدالله بن ميمون القداح ، عن جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، ( عليهما السلام ) أنه كان يأمر الصبيان يجمعون بين الصلاتين : الأولى والعصر ، والمغرب والعشاء ، يقول : ما داموا على وضوء قبل أن يشتغلوا .
5 ـ قرب الإسناد : 12 .
وسائل الشيعة ج 4
31 ـ باب جواز الجمع بين الصلاتين في وقت واحد جماعة وفرادى لعذر .
( 218 )( 220 )



2 مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ الْفُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ قَالَ كَانَ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ ص يَأْمُرُ الصِّبْيَانَ يَجْمَعُونَ بَيْنَ الْمَغْرِبِ وَ الْعِشَاءِ وَ يَقُولُ هُوَ خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَنَامُوا عَنْهَا
الكافي، ج‏3،
بَابُ صَلَاةِ الصِّبْيَانِ وَ مَتَى يُؤْخَذُونَ بِهَا
ص: 409 - ص: 410


صحح الرواية : الوحيد البهبهاني،( المحقق البهبهاني، آغا) محمد باقر بن محمد أكمل‏ فى كتابه
مصابيح الظلام، ج‏5
ص: 435 - ص: 437



وقال المجلسي عنها فى :
باب صلاة الصبيان و متى يؤخذون بها
(3)
(الحديث الأول)
(4): حسن. و في الصحاح‏
" الغرث"
(5) الجوع.
(الحديث الثاني)
(6): مجهول كالصحيح. ( إبتسامة )

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15
ص: 331 - ص: 332








معصوم الرافضة يأمر الصبيان بجمع المغرب والعشاء خوفا من النوم عليها ,, وهذا يدفعنا لطرح التالي :

لو كان الأصل فى الصلاة هو الجمع فما مبرر أمر المعصوم ليجمع الصبية الا يكتفي بتذكيرهم بوقت الصلاة على اعتبار ان الاصل هو الجمع ؟

وكذلك ما هى الأسباب التى دعت المعصوم ليأمر الصبية بالجمع ( أليس الخوف من أن يناموا عن الصلاة ) وهذا هو العذر الشرعى الذى اعتمد عليه المعصوم ليجمع الصبية أى تعامل مع الخوف من نومهم كرخصة للجمع وهذا يدل على أن الاصل فى الصلاة ان تصلى كل صلاة فى وقتها !!



ضيفنا الرافضي وتأمل فى قول الشهيد الثانى ( العاملي )


(8) للأمر بتأخيرها إليه، بل إنّه أول وقتها في عدّة أخبار «4» حتّى قيل بوجوبها «5»، فلا أقلّ من الاستحباب‏
(إلّا لعذر)
(9) يشقّ معه تأخيرها
(كالمرض و المطر)
(10) و الوحل و الثلج و الظلمة الشديدة و الخوف‏
(و السفر، و للصبي)
(11) إذ يشقّ معه تأخير النوم إلى وقت العشاء.
و هذه الأسباب ترخّص الجمع بين الصلاتين في وقت المغرب، و كذا بين الظهرين و إن كان المصلّي منفردا في بيته، لإطلاق النصّ «6»، و لأنّ النبي «7» صلّى اللّه عليه و آله جمع في المطر و ليس بين المسجد و بين حجرته شي‏ء، و لأنّ العذر إذا تعلّقت به الرخصة استوى فيه وجود المشقّة و عدمها كالسفر بالنسبة إلى القصر و باقي الأعذار في معنى المطر، و أمّا رخصة الصبي فمخصوصة بالعشاءين، و مستنده رواية «8» الفضيل بن‏ يسار، قال: كان عليّ بن الحسين يأمر الصبيان يجمعون بين المغرب و العشاء، و يقول: «هو خير من أن يناموا عنها».
الفوائد الملية لشرح الرسالة النفلية، ج‏1
المؤلف: الشهيد الثاني، زين الدين بن علي بن أحمد العاملي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 966 ه ق‏
الناشر: مركز النشر التابع لمكتب الإعلام الإسلامي‏
تاريخ الطبع: 1420 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ردمك( شابك): 5- 541- 424- 964
المحقق / المصحح: محمد حسين المولوي‏
[المقدّمة الثامنة: الوقت‏]
ص: 123 - ص: 124



هنا يؤكد على أن الجمع جاء كرخصة ( استثناء ) وهذا يعنى أن القاعدة كما قال الله عز وجل
( {فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاَةَ فَاذْكُرُواْ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً }النساء103 )

الموضوع الأصلي: || الكاتب: سلفي موحد || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 08:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

12 وعنه عن الميثمى عن أبان عن اسماعيل الجعفي عن أبي جعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: أتدري لم جعل الذراع والذراعان؟ قال قلت لم؟ قال: لمكان الفريضة لئلا يؤخذ من وقت هذه ويدخل في وقت هذه.
تهذيب الاحكام - الجزء الثاني
تأليف شيخ الطائفة أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي(قدس سره)
المتوفى 460 ه‍ـ
13 بَابُ الْمَوَاقِيت‏
ص: 245 - ص: 246
وسائل الشيعة
المجلد الرابع
8 - باب وقت الفضيلة للظهر والعصر ونافلتهما
ص 141 - ص 160





وثق الرواية كل من :

العلامة الشيخ محمد باقر المجلسي فى ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار، ج‏4 ، ص: 294
(الحديث الثاني عشر)
(1): موثق.


ووثقها / آية الله العظمى. السيد محسن الطباطبائي الحكيم فى مستمسك العروة الوثقى، ج‏5، ص: 132 - ص: 133



ووثقها / الخوئي فى كتابه - التنقيح في شرح العروة الوثقى، ج‏6، ص: 347 - ص: 348

ووثقها الخوئي كذلك فى كتابه - موسوعة الإمام الخوئي، ج‏11، ص: 243 - ص: 244


وثقها / آية اللَّه العظمى الحاج السيّد محمّد، المشهور بالمحقّق الداماد و قررها تلميذه حجة الإسلام و المسلمين الشيخ محمد المؤمن‏ فى كتابه كتاب الصلاة (للمحقق الداماد)، ج‏1، ص: 88 - ص: 89


وثقها آية اللَّه الشيخ مرتضى بني فضل فى كتابه مدارك تحرير الوسيلة، ج‏1، ص: 43 - ص 44


وثقها شيخ الفقهاء و إمام المحققين محمد حسن بن الشيخ باقر بن الشيخ عبد الرحيم النجفي فى كتاب جواهر الكلام في شرح شرائع الإسلام، ج‏7، ص: 172- ص: 173




الرواية واضحة وصريحة فمعصوم الرافضة يقول رادا على سؤال الذراع والذراعان :

لم جعل الذراع والذراعان؟ قال قلت لم؟ قال: لمكان الفريضة لئلا يؤخذ من وقت هذه ويدخل في وقت هذه



يعنى يا ضيوفنا الروافض ببساطة ,, لصلاة الظهر وقتها وهو الذراع ولصلاة العصر وقتها وهو الذراعين لقول معصومكم فى (( ما رواه الشيخ في الموثق عن إسماعيل الجعفي عن أبي جعفر ع قال كان رسول اللَّه إذا كان في الجدار ذراعا صلى الظهر و إذا كان ذراعين صلى العصر)) (( المحقق السبزوارى‏ ذخيرة المعاد في شرح الإرشاد، ج‏2، ص: 206 و موسوعة الإمام الخوئي، ج‏11، ص: 89 وأخرين )) (( ولقوله فى صحيحة زرارة «2» عن أبي جعفر- عليه السّلام- قال: سألته عن وقت الظهر، فقال: ذراع من زوال الشمس، و وقت العصر ذراعان من وقت الظهر . فذلك أربعة أقدام من زوال الشمس. الحديث. )) ((آية الله السيد محمد صادق الصدر فى كتاب ما وراء الفقه، ج‏1، ص: 240 ))
(( و منها صحيحة إسماعيل الجعفي عن أبي جعفر- عليه السّلام- قال كان رسول اللَّه- صلّى اللَّه عليه و آله- إذا كان الفي‏ء في الجدار ذراعا صلى الظهر و إذا كان ذراعين صلى العصر )) ((آية اللّه العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني‏)) وهناك الكثير من الروايات الصحيحة والموثقة التى تبين المقصد من الذراه والذراعين ’,

فالذى أراده معصوم الرافضة بذلك هو قوله (( لئلا يؤخذ من وقت هذه ويدخل في وقت هذه )) اى لكى لاتختلط اوقات الصلوات على إعتبار أن لكل صلاة وقتها المحدد !!


فالمعصوم هنا حريص على ألا تدخل اوقات الصلوات على بعضها البعض وأنت أيها الرافضى تصر على خلطها بالجمع فى وقت واحد !!!!











عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 08:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

(1045) 82 الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن موسى بن بكر عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: كان رسول الله صلى الله عليه وآله لا يصلي من النهار شيئا حتى تزول الشمس فاذا زال النهار قدر نصف اصبع صلى ثمان ركعات، فإذا فاء الفئ ذراعا صلى الظهر ثم صلى بعد الظهر ركعتين ويصلي قبل وقت العصر ركعتين، فاذا فاء الفئ ذراعين صلى العصر، وصلى المغرب حين تغيب الشمس، فاذا غاب الشفق دخل وقت العشاء، وآخر وقت المغرب إياب الشفق فاذا آب الشفق دخل وقت العشاء، وآخر وقت العشاء ثلث الليل، وكان لا يصلي بعد العشاء حتى ينتصف الليل ثم يصلي ثلاثة عشر ركعة منها الوتر ومنها ركعتا الفجر قبل الغداة، فاذا طلع الفجر وأضاء صلى الغداة.
الاستبصار فيما اختلف من الأخبار، ج‏1، ص: 269
149 بَابُ وَقْتِ الْمَغْرِبِ وَ الْعِشَاءِ الْآخِرَة
تهذيب الأحكام، ج‏2
تأليف
شيخ الطائفة أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي(قدس سره)
المتوفى 460 ه‍ـ
13 بَابُ الْمَوَاقِيت‏
ص: 262 - ص: 263
وسائل الشيعة، ج‏4
10 بَابُ أَوْقَاتِ الصَّلَوَاتِ الْخَمْسِ وَ جُمْلَةٍ مِنْ أَحْكَامِهَا
ص: 156 - ص: 158




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




صحح الرواية ووثقها :


المحقق محمد باقر بن محمد المؤمن‏ السبزواري قى كتاب ذخيرة المعاد في شرح الإرشاد، ج‏2، ص: 206 قال فيه ( لا يخلو عن قوة ) !!




صححها / المرجع الديني آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السبزواري مهذب الأحكام (للسبزواري)، ج‏5، ص: 93 - ص 94


وثقها / الامام الخوئي فى موسوعة الإمام الخوئي، ج‏11، ص: 246 [مسألة 3: نافلة يوم الجمعة عشرون ركعة]


صححها / آية اللَّه الشيخ مرتضى بني فضل فى مدارك تحرير الوسيلة، ج‏1 ص: 50 - ص: 52



وثقها / حجة الإسلام و المسلمين الشيخ علي پناه الاشتهاردي‏ فى مدارك العروة (للإشتهاردي)، ج‏12 - ص: 79- ص: 80



ضيفنا الرافضي / كل ما عليك فعله التأمل بما لوناه لك بالأحمر وأحكم بنفسك فقد ( صلى رسول الله صل الله عليه وسلم كل صلاة فى وقتها المحدد ) فهل ستقتدي به ؟










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 08:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بيان : الصراة ( 1 ) نهر بالعراق .
ووجوب الشمس غيبوبتها وسقوطها .
4 - ب : محمد بن عبدالحميد ، عن أبى جميلة ، عن أبي عبدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : صلى رسول الله صلى الله عليه و آله العصر ، فجاء علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولم يكن صلاها ، فأوحى الله ( 2 ) إلى رسوله عند ذلك ، فوضع رأسه في حجر علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقام رسول الله صلى الله عليه وآله عن حجره حين قام وقد غربت الشمس ، فقال : يا علي أما صليت العصر ؟ فقال : لا يا رسول الله ، قال رسول الله صلى الله عليه وآله : اللهم إن عليا كان في طاعتك ( 3 ) ، فردت عليه الشمس عند ذلك ( 4 )
-----------------
) * ( 1 ) بالفتح .
( 2 ) في المصدر : فاوحى إلى رسوله .
( 3 ) و ( ت ) بعد ذلك : فاردد عليه الشمس اه .
( 4 ) قرب الاسناد : 82 .
بحار الانوار : 41
ابواب معجزاته صلوات الله وسلامه عليه
باب 109 : رد الشمس له وتكلم الشمس معه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[166] [170]







يقول معصوم الرافضة :


اقتباس:

صلى رسول الله صلى الله عليه وآله العصر ، فجاء علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولك يكن صلاها



هذا يعنى أن هناك قاسم مشترك بين من صلى ومن لم يصلي وهو العصر بغض النظر عن الأمور الأخرى كطرح سؤال بسيط جدا (( لما لم يصلي الكرار رض الله عنه جماعة مع رسول الله صل الله عليه وسلم )) ولنبقى فى القاسم المشترك ,, اى صلاة الرسول صل الله عليه وسلم للعصر وعدم صلاة الكرار رض الله عنه و نوم الرسول صل الله عليه وسلم حتى غروب الشمس وكذلك عدم صلاة على رض الله عنه حتى الغروب !!

وهذا يعنى أن كلاهما صلى الظهر فى موعدها لقول رسول الله صل الله عليه وسلم (( أما صليت العصر )) حيث لم يساله أما صليت الظهر والعصر ,, ويؤكد هذا رد الشمس وقيامه بأداء فريضة صلاة العصر !!


والنتيجة يا ضيفنا الرافضي أ ن لكل صلاة وقتها وليس كما يفرض عليكم من خالفوا الله ورسوله صل الله عليه وسلم وضربوا بعرض الحائط أقوال وأفعال أهل البيت رض الله عنهم !!










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 08:47 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







2 - لى : ( 2 ) القطان ، عن محمد بن صالح ، عن عمر بن خالد المخزومي ، عن ابن نباتة ، عن محمد بن موسى ، عن عمارة بن مهاجر ، عن ام جعفر أو أم محمد ( 3 ) بنتي محمد بن جعفر ، عن أسماء بنت عميس وهي جدتها قالت : خرجت مع جدتي أسماء بنت عميس وعمي عبدالله بن جعفر حتى إذا كنا بالضهياء ( 4 ) حدثتني أسماء بنت عميس قالت : يا بنية كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله في هذا المكان ، فصلى رسول الله صلى الله عليه وآله الظهر ثم دعا عليا فاستعان به في بعض حاجته ، ثم جاءت العصر ، فقام النبي صلى الله عليه وآله فصلى العصر ، فجاء علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقعد إلى جنب رسول الله صلى الله عليه وآله فأوحى الله إلى نبيه فوضع رأسه في حجر علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حتى غابت الشمس لا يرى منها شئ على أرض ولا جبل ، ثم جلس رسول الله صلى الله عليه وآله فقال لعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : هل صليت العصر ؟ فقال : لا يا رسول الله انبئت أنك لم تصل ، فلما وضعت رأسك في حجري لم أكن لاحركه ، فقال : اللهم إن هذا عبدك علي احتبس نفسه على نبيك فرد عليه شرقها ، فطلعت الشمس ، فلم يبق جبل ولا أرض إلا طلعت عليه الشمس ، ثم قام علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فتوضأ وصلى ثم انكسفت .
ص : الصدوق ، عن محمد بن الفضل ، عن إبراهيم بن محمد بن سفيان ، عن علي ابن سلمة ، عن محمد بن إسماعيل بن فديك ، عن محمد بن موسى بن أبي عبدالله ، عن عون بن محمد بن علي بن أبي طالب ، عن أمه أم جعفر ، عن جدتها أسماء بنت عميس مثله ، وقال بعد نقل الخبر : ولعله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة صلى إيماء قبل ذلك أيضا ( 5 ) .
------------
( 2 ) كذا في النسخ ، وهو سهو فان الرواية لم تذكر في الامالى وهى مذكورة في العلل : 124 .
( 3 ) في العلل و ( ت ) : عن ام جعفر وام محمد .
( 4 ) في العلل و ( م ) : "بالصهباء "وعلى كلا التقديرين موضع بقرب خيبر .
( 5 ) مخطوط ( * ) .
بحار الانوار : 41
ابواب معجزاته صلوات الله وسلامه عليه
باب 109 : رد الشمس له وتكلم الشمس معه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[166] [170]





لا حظ يا ضيفنا الرافضي ماورد هنا :


اقتباس:
فصلى رسول الله صلى الله عليه وآله الظهر ثم دعا عليا فاستعان به في بعض حاجته ، ثم جاءت العصر ، فقام النبي صلى الله عليه وآله فصلى العصر





صلى رسول الله صل الله عليه وسلم الظهر ثم جاءت العصر فصلى العصر وهذا يؤكد أن لكل صللاة وقتها ولا أرى هنا جمع ولم نرى أنه أمر الكرار رض الله عنه ليجمع من باب التسهيل والتيسير عليه خاصة أن رسول الله صل الله عليه وسلم يعلم أنه سيرسله لحاجة تخصه كما يعلم أنه سينام على فخذه وبالتالي يعلم ان الكرار ستفوته صلاة العصر وبالرغم من كل ذلك صلى رسول الله صل الله عليه وسلم كل صلاة فى وقتها وكذلك الأمر بالنسبة للكرار رض الله عنه !!

فتأمل يا زميلنا الرافضي .














عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 08:51 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



9 - شى : عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ، عن أبيه ، عن آبائه عليهم السلام قال : دخل علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على رسوله صلى الله عليه وآله في مرضه وقد أغمي عليه ، ورأسه في حجر جبرئيل وجبرئيل في صورة دحية الكلبي ، فلما دخل علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال له جبرئيل : دونك رأس ابن عمك فأنت أحق به مني ، لان الله يقول في كتابه "واولو الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله "( 2 ) فجلس علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأخذ رأس رسول الله صلى الله عليه وآله فوضعه في حجره ، فلم يزل رأس رسول الله صلى الله عليه وآله في حجره حتى غابت الشمس ، وإن رسول الله صلى الله عليه وآله أفاق فرفع رأسه فنظر إلى علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقال : يا علي أين جبرئيل ؟ فقال : يا رسول الله ما رأيت إلا دحية الكلبي دفع إلي رأسك قال : يا علي دونك رأس ابن عمك فأنت أحق به مني لان الله يقول في كتابه : "واولو الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله "فجلست وأخذت رأسك فلم يزل في حجري حتى غابت الشمس ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله : أفصليت العصر ؟ فقال : لا ، قال : فما منعك أن تصلي ؟ فقال : قد أغمي عليك فكان رأسك في حجري ، فكرهت أن أشق عليك يا رسول الله ، وكرهت أن أقوم وأصلى وأضع رأسك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : اللهم إن عليا كان في طاعتك وطاعة رسولك حتى فاتته صلاة العصر ، *اللهم فرد عليه الشمس حتى يصلي العصر في وقتها ، قال : فطلعت الشمس فصارت في وقت العصر بيضاء نقية ، ونظر إليها أهل المدينة ، وإن عليا قام وصلى فلما انصرف غابت الشمس وصلوا المغرب ( 1 )
------------------
( 2 ) سورة الانفال : 75 .
سورة الاحزاب : 6 .
) * ( 1 ) تفسير العياشى : ج 2 ص 70 .
وقد رواه في البرهان 2 : 98 .
بحار الانوار : 41
ابواب معجزاته صلوات الله وسلامه عليه
باب 109 : رد الشمس له وتكلم الشمس معه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[173][180]






اقتباس:

فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله :
أفصليت العصر ؟ فقال : لا ، قال : فما منعك أن تصلي ؟ فقال : قد أغمي عليك فكان رأسك في حجري ، فكرهت أن أشق عليك يا رسول الله ، وكرهت أن أقوم وأصلى وأضع رأسك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : اللهم إن عليا كان في طاعتك وطاعة رسولك حتى فاتته صلاة العصر ، *اللهم فرد عليه الشمس حتى يصلي العصر في وقتها ، قال : فطلعت الشمس فصارت في وقت العصر بيضاء نقية ، ونظر إليها أهل المدينة ، وإن عليا قام وصلى فلما انصرف غابت الشمس وصلوا المغرب

رسول الله صل الله عليه وسلم يسأل الكرار رض الله عنه عن صلاة العصر ( أفصليت العصر ) وهذا يعنى أن الوقت الذى سال فيه هو وقتها ويدل على ذلك دعاء رسول الله صل الله عليه وسلم لربه عز وجل بأن يرد الشمس حتى يصلى الكرار رض الله عنه العصر فيستجيب الله عز وجل ويردها الى وقت العصر كما ورد ( فطلعت الشمس فصارت في وقت العصر بيضاء ) !!


الأمر واضح وضوح الشمس بعد ردها ( إبتسامة ) أى أن لكل صلاة وقتها المحدد



ولكن هنا لنا سؤال صغير بعيد عن سياق الموضوع ,, أين صلى الكرار صلاة الظهر ومن صلى بالناس جماعة بصلاة الظهر وبعد ذلك من صلى بالناس جماعة بصلاة العصر ,, خاصة أ رسول الله صل الله عليه وسلم مغمى عليه ؟



وسؤال أخر يا ضيفنا الرافضى :


ورد فى الرواية قول للمعصومين :



اقتباس:

عن آبائه عليهم السلام قال : دخل علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على رسوله صلى الله عليه وآله في مرضه وقد أغمي عليه ، ورأسه في حجر جبرئيل وجبرئيل في صورة دحية الكلبي ، فلما دخل علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال له جبرئيل : دونك رأس ابن عمك فأنت أحق به مني ، لان الله يقول في كتابه "واولو الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله "( 2 ) فجلس علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأخذ رأس رسول الله صلى الله عليه وآله فوضعه في حجره ، فلم يزل رأس رسول الله صلى الله عليه وآله في حجره حتى غابت الشمس ، وإن رسول الله صلى الله عليه وآله أفاق فرفع رأسه فنظر إلى علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقال : يا علي أين جبرئيل ؟ فقال : يا رسول الله ما رأيت إلا دحية الكلبي دفع إلي رأسك قال


لاحظ يا ضيفنا الرافضي دخل الكرار رض الله عنه على رسول الله صل الله عليه وسلم وقد أغمي عليه ويحدث ما يحدث من دخول الكرار رض الله عنه وما دار من حديث بين الكرار رض الله عنه وجبريل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الذى كان بصورة دحية الكلبي الى ان رفع جبريل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة راس الرسول صل الله عليه وسلم الشريف من حجره الى حجر الكرار رض الله عنه ’ كل هذا يحدث والرسول صل الله عايه وسلم لايدرى بما يحدث من حوله وفق الرواية ’’ والدليل قول المعصومين التالي :






اقتباس:

وإن رسول الله صلى الله عليه وآله أفاق فرفع رأسه فنظر إلى علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقال : يا علي أين جبرئيل ؟


ويضيفوا فى الرواية :






اقتباس:


فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله : أفصليت العصر ؟ فقال : لا ، قال : فما منعك أن تصلي ؟ فقال : قد أغمي عليك فكان رأسك في حجري ، فكرهت أن أشق عليك يا رسول الله


وهذا أيضا يعنى أن رسول الله صل الله عليه وسلم لايعلم بما فعله الكرار رض الله عنه صلى او لم يصلي !!

ولانه لايعلم فيبين له الكرار ان سبب عدم علمه هو حالة الاغماء التى ألمت بالرسول صل الله عليه وسلم !!




وإليك ضيفنا الرافضة قول أئمتكم عن الأغماء :



كتاب الطهارة
1 باب الأحداث الموجبة للطهارة
و جميع ما يوجب الطهارة من الأحداث عشرة أشياء النوم الغالب على العقل و المرض المانع من الذكر المرة التي ينغمر بها العقل و الإغماء و البول و الريح و الغائط و الجنابة و الحيض للنساء و الاستحاضة منهن و النفاس و مس الأموات من الناس بعد برد أجسامهم بالموت و ارتفاع الحياة منها قبل تطهيرهم بالغسل. و ليس يوجب الطهارة شي‏ء من الأحداث سوى ما ذكرناه على حال من الأحوال‏
المقنعة (للشيخ المفيد)
للشيخ المفيد، محمد بن محمد بن النعمان العكبري البغدادي( 336- 413 ه).
الناشر: المؤتمر العالمي لألفية الشيخ المفيد- رحمه الله‏
تاريخ الطبع: 1413 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ملاحظات: يمثل هذا الكتاب المجلد الرابع عشر من مجموعة مصنفات الشيخ المفيد- رحمه الله- و هناك طبعة ثانية للكتاب نشرتها مؤسسة النشر الإسلامي بتاريخ 1410 ه ق‏
كتاب الطهارة
1 باب الأحداث الموجبة للطهارة
ص: 37 - ص: 38
تهذيب الأحكام، ج‏1
لشيخ الطائفة الشيخ الطوسي، أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي من أبرز علماء الشيعة في القرن الخامس الهجري( 385- 460 ه).
الناشر: دار الكتب الإسلامية
تاريخ الطبع: 1407 ه ق‏
الطبعة: الرابعة
مكان الطبع: طهران- إيران‏
ملاحظات: كانت الطبعة الأولى في سنة 1378 ه ق‏
1 بَابُ الْأَحْدَاثِ الْمُوجِبَةِ لِلطَّهَارَةِ
ص: 5 - ص: 6




[فصل في الوضوء]
[فصل في موجبات الوضوء و نواقضه‏]
[الرابع: النوم مطلقاً]
الرابع: النوم مطلقاً، و إن كان في حال المشي إذا غلب على القلب و السمع و البصر، فلا تنقض الخفقة إذا لم تصل إلى الحدّ المذكور.
[الخامس: كلّ ما أزال العقل‏]
الخامس: كلّ ما أزال العقل، مثل الإغماء و السكر و الجنون دون مثل البهت.
التعليقات على العروة الوثقى، ج‏1
المؤلف: آية اللَّه العظمى الشيخ محمد الفاضل اللنكراني
الناشر: مركز فقه الأئمة الأطهار عليهم السلام‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ردمك( شابك):- 8- 92309- 964
المحقق / المصحح: حسين‏الواثقي- إبراهيم‏الأميري- عبادالله‏السرشار- علي‏الكمالي- عبدالحميدالرضوي- محمدآغااوغلو- محمدتقي‏الشهيدي‏
العروة الوثقى لسماحة آية اللَّه العظمى السيّد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي( 1247 1337)
[فصل في الوضوء]
[فصل في موجبات الوضوء و نواقضه‏]
ص: 120 - ص: 121




البحث الثالث: في وقت المعذورين.
و نعني بالعذر ما أسقط القضاء، و بوقت المعذورين الوقت الذي يصير فيه الشخص من أهل وجوب الصلاة عليه بزوال الأسباب المانعة من الوجوب، و هي أربعة: الجنون، و في معناه الإغماء، و الصبي، و الكفر، و الحيض، و في معناه النفاس، و كل واحد من هذه إما أن يوجد أول الوقت، أو آخره، أو يعم الجميع.
تذكرة الفقهاء (ط-الحديثة)، ج‏2
المؤلف: أبو منصور الحسن بن يوسف بن مطهر الحلي‏
الأسدي المعروف بالعلامة الحلي( ت 726 ه).
الناشر: مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث‏
البحث الثالث: في وقت المعذورين.
ص: 320 - ص: 321





(و صحيح) أبي بصير عن أحدهما (عليهما السلام) قال: «سألته عن المريض يغمى عليه ثم يفيق كيف يقضي صلاته؟ قال: يقضي الصلاة التي أدرك وقتها» «2».

(و صحيح) علي بن مهزيار قال: «سألته عن المغمى عليه يوماً أو أكثر هل يقضي ما فاته من الصلاة أم لا؟ فكتب (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة): لا يقضي الصوم، و لا يقضي الصلاة» «4».

(و صحيح) أيّوب بن نوح «أنّه كتب إلى أبي الحسن الثالث (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) يسأله عن المغمى عليه يوماً أو أكثر هل يقضي ما فاته من الصلوات أو لا؟ فكتب: لا يقضي الصوم، و لا يقضي الصلاة» «5».
و في الخبرين الأخيرين التصريح باليوم أو أكثر.

(و أمّا المثبتة مطلقاً فكصحيح) رفاعة عن أبي عبد اللَّه (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) قال: «سألته عن المغمى عليه شهراً ما يقضي من الصلاة؟ قال: يقضيها كلّها، إنّ أمر الصلاة شديد» «6».

(و أمّا المفصّلة فمنها) ما دلّ على قضاء اليوم الواحد كصحيح حفص عن أبي عبد اللَّه (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) قال: «سألته عن المغمى عليه، قال فقال: يقضي صلاة يوم» «7».
موسوعة الإمام الخوئي، ج‏16
المؤلف: آية الله العظمى السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي
تاريخ وفاة المؤلف: 1413 ه ق‏
ملاحظات: شرح العروة الوثقى‏
[الإغماء المستوعب للوقت‏]
ص: 88 - ص: 89










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 08:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي


قول ( آمين ) بعد الفاتحة فى الصلاة !!!

=====================











[ 7366 ] 5 ـ وعنه ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل قال : سألت أبا عبد الله ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) عن قول الناس في الصلاة جماعة حين يقرأ فاتحة الكتاب : آمين ؟ قال : ما أحسنها واخفض الصوت بها.
التهذيب 2 : 75|277
الاستبصار 1 : 318|1187.
وسائل الشيعة ج 6
ص 61 ـ ص 80





صحح الرواية :




تقريرا لأبحاث الاستاذ الاعظم سماحة آية الله العظمى
السيد ابو القاسم الموسوي الخوئي قدس سره
تأليف
سماحة آية الله الشهيد الشيخ ميرزا علي الغروي
(الجزء الخامس)
العاشر : 10 ـ قول آمين
ص [501]ــ [520]ـ



نهاية التقرير - ج 2
القاطع الثالث :
التأمين بعد قراءَة الفاتحة
(الصفحة344)(الصفحة355)



فقه الصادق
تأليف فقيه العصر سماحة آية الله العظمى
السيد محمد صادق الحسيني الروحاني
تنبيهان
33



نهاية التقرير في مباحث الصلاة، ج2
حضرت آية الله العظمي فاضل لنکراني «دام ظلّه العالي
القاطع الثالث :
التأمين بعد قراءَة الفاتحة
(الصفحة344)(الصفحة347)



ستند الشيعة في احكام الشريعة
تأليف العلامة الفقيه المولي احمد بن محمد مهدي النراقي المتوفى سنة 1245 ه‍
الجزء الخامس
تحقيق مؤسسة ال البيت عليهم السلام لاحياء التراث 2
[ 190 ][ 191 ]




اجماعيات فقه الشيعة
واحوط الأقوال من أحكام الشريعة
لفقيه آل البيت إسماعيل بن أحمد الحسيني المرعشي
المصنّف هو سماحة العلاّمة المحقّق الفقيه الأُصولىّ آية الله الحاج السيّد إسماعيل الحسينىّ المرعشىّ نجل المغفور له العلاّمة الحجّة الحاج السيّد أحمد الحسينىّ المرعشىّ(قدس سره) ، الذي كان يرأس الحوزة العلميّة في سامراء
التأمين بعد الفاتحة …
351


مستمسك العروة الوثقى
تأليف فقيه العصر آية الله العظمى السيد محسن الطباطبائى الحكيم
الجزء السادس
( 589 )( 591 )

التنقيح في شرح العروة الوثقى
تقريرا لأبحاث الاستاذ الاعظم سماحة آية الله العظمى
السيد ابو القاسم الموسوي الخوئي
تأليف سماحة آية الله الشهيد الشيخ مرتضى البروجردي
العاشر : تعمد قول آمين
الجزء الخامس : الصلاة
ــ[510]ــــ[514]ــ



منتهى المطلب في تحقيق المذهب (ط-الحديثة)، ج‏5
المؤلف: العلامة الحلي، الحسن بن يوسف بن المطهر الأسدي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 726 ه ق‏
الناشر: مجمع البحوث الإسلامية
تاريخ الطبع: 1412 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: مشهد المقدسة
المحقق / المصحح: قسم الفقه في مجمع البحوث الإسلامية
ص: 111


الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة، ج‏8
المؤلف: العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني المتوفى سنة 1186
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين‏
تاريخ الطبع: 1405 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: الشيخ محمد تقي الإيرواني- السيد عبد الرزاق المقرم‏
ملاحظات: طبعت هذه النسخة طبقا لنسخة دار الكتب الإسلامية المطبوعة في النجف الأشرف‏
ص: 197. ص: 198


روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني
صفحة 267


مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي - ج 2
صفحة 235


مفتاح الكرامة - السيد محمد جواد العاملي - ج 7
صفحة 125


غنائم الأيام - الميرزا القمي - ج 2
صفحة 507


مناهج الأحكام - الميرزا القمي
صفحة 246



كتاب الصلاة - الشيخ الأنصاري - ج 1
صفحة 410


مصباح الفقيه (ط.ق) - آقا رضا الهمداني - ج 2 ق 1
صفحة 312


فقه الصادق (ع) - السيد محمد صادق الروحاني - ج 4
صفحة 471


مفتاح الكرامة في شرح قواعد العلامة (ط-القديمة)، ج‏2، ص: 368
العلامة السيد محمد الجواد بن محمد الحسيني الشقرائي العاملي النجفي( ت 1226 ه).


مصباح الفقيه (ط.ق) - آقا رضا الهمداني - ج 2 ق 1
صفحة 312



منتهى المطلب (ط.ق) - العلامة الحلي - ج 1
صفحة 281 :



روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني
صفحة 267 :



كتاب الصلاة - شيخ عبد الكريم الحائري
صفحة 307 :



كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج 4
صفحة 541



كتاب الصلاة (للأراكي)، ج‏2، ص: 420
آية الله الشيخ محمد علي الأراكي« ره»( ت 1415 ه)


مدارك العروة (للإشتهاردي)، ج‏15، ص: 275
حجة الإسلام و المسلمين الشيخ علي پناه الاشتهاردي‏



مهذّب الأحكام في بيان الحلال و الحرام‏ (للسبزواري)، ج‏7، ص: 215
آية الله السيد عبد الأعلى السبزواري‏ تاريخ وفاة المؤلف: 1414 ه ق‏



موسوعة الإمام آية الله العظمى السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي‏، ج‏15، ص: 513



مفتاح الكرامة في شرح قواعد العلامة (ط-الحديثة)، ج‏7، ص: 123
[في قول آمين بعد الحمد]
العلامة السيد محمد الجواد بن محمد الحسيني الشقرائي العاملي النجفي( ت 1226 ه).



مصابيح الظلام، ج‏7، ص: 246
المؤلف‏
الكتاب الحاضر، شرح كتبه العلاّمة المجدّد الوحيد البهبهانيّ على كتاب« مفاتيح الشرائع» للفيض الكاشاني




شرح الرسالة الصلاتية، ص: 80
الموضوع: الفقه الاستدلالي‏
المؤلف: صاحب الحدائق،( المحدث البحراني) يوسف بن أحمد بن إبراهيم‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1186 ه ق‏
المسألة الأولى (تبطل الصلاة بتعمد ترك واجب من واجباتها)



الاثناعشرية في الصلاة اليومية، ص: 53
المؤلف : محمد بن حسين بن عبد الصمد الحارثي المعروف‏
بالشيخ البهائي( ت 1030 ه).







بإختصار قول المعصوم واضح وصريح :


عن قول الناس في الصلاة جماعة حين يقرأ فاتحة الكتاب : آمين ؟ قال : ما أحسنها واخفض الصوت بها.


حتى أن المعصوم يمدحها بقوله ما أحسنها !!

إلا إذا قلت يا زميلي الرافضي أن المعصوم يقول أنه لايحسنها ,,, لكن هل المعصوم لايحسن العربية ولا يحسن قول مفرداتها ؟

أم هل المعصوم يقول أنه لايحسنها ومن بعدها يقول لكن اخفض الصوت بها !!!


أم ستأخذ قول المعصوم كما هو عليه بوضوحه بالمقابل ستتجاهل بإصرارك أقوال من حرفوا الدين وفق مزاجهم وأهوائهم ( حرامية الخمس ) ؟












عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
محب الاسلام العظيم
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:33 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant