بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-11, 08:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

[4968] 5 ـ عبدالله بن جعفر الحميري في ( قرب الإسناد ) : عن محمّد بن عيسى ، عن عبدالله بن ميمون القداح ، عن جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، ( عليهما السلام ) أنه كان يأمر الصبيان يجمعون بين الصلاتين : الأولى والعصر ، والمغرب والعشاء ، يقول : ما داموا على وضوء قبل أن يشتغلوا .
5 ـ قرب الإسناد : 12 .
وسائل الشيعة ج 4
31 ـ باب جواز الجمع بين الصلاتين في وقت واحد جماعة وفرادى لعذر .
( 218 )( 220 )



2 مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ رِبْعِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ الْفُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ قَالَ كَانَ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ ص يَأْمُرُ الصِّبْيَانَ يَجْمَعُونَ بَيْنَ الْمَغْرِبِ وَ الْعِشَاءِ وَ يَقُولُ هُوَ خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَنَامُوا عَنْهَا
الكافي، ج‏3،
بَابُ صَلَاةِ الصِّبْيَانِ وَ مَتَى يُؤْخَذُونَ بِهَا
ص: 409 - ص: 410


صحح الرواية : الوحيد البهبهاني،( المحقق البهبهاني، آغا) محمد باقر بن محمد أكمل‏ فى كتابه
مصابيح الظلام، ج‏5
ص: 435 - ص: 437



وقال المجلسي عنها فى :
باب صلاة الصبيان و متى يؤخذون بها
(3)
(الحديث الأول)
(4): حسن. و في الصحاح‏
" الغرث"
(5) الجوع.
(الحديث الثاني)
(6): مجهول كالصحيح. ( إبتسامة )

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15
ص: 331 - ص: 332








معصوم الرافضة يأمر الصبيان بجمع المغرب والعشاء خوفا من النوم عليها ,, وهذا يدفعنا لطرح التالي :

لو كان الأصل فى الصلاة هو الجمع فما مبرر أمر المعصوم ليجمع الصبية الا يكتفي بتذكيرهم بوقت الصلاة على اعتبار ان الاصل هو الجمع ؟

وكذلك ما هى الأسباب التى دعت المعصوم ليأمر الصبية بالجمع ( أليس الخوف من أن يناموا عن الصلاة ) وهذا هو العذر الشرعى الذى اعتمد عليه المعصوم ليجمع الصبية أى تعامل مع الخوف من نومهم كرخصة للجمع وهذا يدل على أن الاصل فى الصلاة ان تصلى كل صلاة فى وقتها !!



ضيفنا الرافضي وتأمل فى قول الشهيد الثانى ( العاملي )


(8) للأمر بتأخيرها إليه، بل إنّه أول وقتها في عدّة أخبار «4» حتّى قيل بوجوبها «5»، فلا أقلّ من الاستحباب‏
(إلّا لعذر)
(9) يشقّ معه تأخيرها
(كالمرض و المطر)
(10) و الوحل و الثلج و الظلمة الشديدة و الخوف‏
(و السفر، و للصبي)
(11) إذ يشقّ معه تأخير النوم إلى وقت العشاء.
و هذه الأسباب ترخّص الجمع بين الصلاتين في وقت المغرب، و كذا بين الظهرين و إن كان المصلّي منفردا في بيته، لإطلاق النصّ «6»، و لأنّ النبي «7» صلّى اللّه عليه و آله جمع في المطر و ليس بين المسجد و بين حجرته شي‏ء، و لأنّ العذر إذا تعلّقت به الرخصة استوى فيه وجود المشقّة و عدمها كالسفر بالنسبة إلى القصر و باقي الأعذار في معنى المطر، و أمّا رخصة الصبي فمخصوصة بالعشاءين، و مستنده رواية «8» الفضيل بن‏ يسار، قال: كان عليّ بن الحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يأمر الصبيان يجمعون بين المغرب و العشاء، و يقول: «هو خير من أن يناموا عنها».
الفوائد الملية لشرح الرسالة النفلية، ج‏1
المؤلف: الشهيد الثاني، زين الدين بن علي بن أحمد العاملي‏
تاريخ وفاة المؤلف: 966 ه ق‏
الناشر: مركز النشر التابع لمكتب الإعلام الإسلامي‏
تاريخ الطبع: 1420 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: قم المقدسة
ردمك( شابك): 5- 541- 424- 964
المحقق / المصحح: محمد حسين المولوي‏
[المقدّمة الثامنة: الوقت‏]
ص: 123 - ص: 124



هنا يؤكد على أن الجمع جاء كرخصة ( استثناء ) وهذا يعنى أن القاعدة كما قال الله عز وجل
( {فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاَةَ فَاذْكُرُواْ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً }النساء103 )










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
محب الاسلام العظيم
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:18 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant