|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو روميساء
المنتدى :
بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق
![]() تكلمت بحوارات كثیرة مع مجموع ة متحضرة في العقیدة عقلانیة في الطرح تأخذ وتعطي ولا تتعصب إلا للحق فقط قلت لھم : ھل قصة اغتصاب الولایة تنطوي على العقل بكل شفافیة أم لھا غیوم وغبار بحاجة لنفض ؟ . قالوا : بل ھي كما نعلم حقیقة تاریخیة نؤمن بھا وإلا فنحن نكون سنة ( فضحكوا قلیلاً ) قلت : كیف یقبل العقل أن یأخذ الولایة أبو بكر وفي نفس الوقت نراه مجاھداً ضد مانعي الزكاة !.؟ ھل من یرید الدنیا یجاھد في سبیل االله ؟ . قالوا : حدث الأمر بعد أن ارتد الناس ولم یكن یتوقعھ . قلت : إن كنا نقول أ نھ ھو نفسھ مرتد فكیف یقاتل المرتد مرتدین مثلھ .!؟ قال أحدھم : واالله إن الإمامة لعلي - علیھ السلام - ولكن ظلم أبو بكر ھو الذي سلبھا منھ . قلت : على رویدك یا حبیبي ، فلو كان الأمر حباً بالولایة لجلس على كرسیھا أبو بكر وما قاتل وامتثل لنصیحة عمر لما قال ل ھ لا تقاتلھم ولكنھ أبى إلا الجھاد .. فھل ھذا الرجل یحب الكرسي لو شغلنا العقل یا إخواني ؟ !!. فقلت لھم : بعد صمت دام ثواني : ھل بیعة الخلیفة تلزم أن یبایعھ كل المسلمین أم یكتفي بالغالبیة ؟ قالوا : بل تكفي الغالبیة .. قلت : فلماذا أصر أبو بكر على بیعة علي - علیھ السلام ؟ . قالوا: لأنھ ممثل بني ھاشم ولابد أن یكون لھم الأولویة في البیعة . قلت : وھل عرفوا أنھ ممثل بني ھاشم .؟ قالوا : أكید یعرفون . قلت : إذن ھم یعرفون قدره ومكانتھ ؟ قالوا : نعم ومن یجحد مكانتھ - علیھ السلام . قلت : وھل من یعرف مكانتھ یذھب لزوجتھ ویضربھا ویكسر ضلوعھا وھو یعرف أن ورائھ بنو ھاشم جمیعا !.؟ لا لا یا إخوان المسألة فیھا عبث تاریخي .. قالوا : وماذا تقول في قصة بیعة السقیفة التي خلت من المھاجرین ؟ . قلت : لا أعلم عنھا أن إلا أبو بكر وعمر لم یذھبوا لكي یأخذوا الكرسي ، لأن القصة التاریخیة تقول إن الأنصار تكلموا في الخلافة فذھب أبو بكر لیطمس الفتنة .. فلم یؤھل نفسھ بل قال بایعوا عمر أو أبو عبید ة فھل ھذا یرید الكرسي ؟ قال واحد منھم ساذج : یمكن طابخینھا ( مدبرین لھا من قبل .؟) قلت : وھل أكل الطبخة الأنصار .؟ قال : یمكن . قلت : إذن ھو نجاح وذكاء لو سلمنا أن كلامك معقول ولیس فشل ، فلماذا إذن یا حبیبي ما طبخوھا على أمیر المؤمنین - علیھ السلام ؟ . قال : ھو أعلم بالدواھي منھم فھو داھیة من دواھي العرب . قلت یا: لیت عربنا في كربلاء یقتدون بدھائھ أمام الطبخ الفارسي , عموما لو سلمنا أن كلامك صحیح وما قدروا یطبخونھا على علي - علیھ السلام - فھل یعقل أنھم یكسرون الباب ویصادف أن الزھراء خلف الباب وینكسر الباب علیھا بحركة درامیكیة ، ویذھب للخلف ویحشرھا على الجدار ویدخل المسمار فیھا فیسقط جنینھا !؟ فیأتي علي - علیھ السلام - مسرع اً فینشغل بھا ویتركھم فیحول بینھ وبینھم الزبیر بن العوام ، فینتھي الأمر عند ھذا وینسى حقھ ولا یطالب بالقصاص منھم !! بس فقط بھذه البساطة تكون القصة ؟ .!! قالوا : ولیش مستغرب یا بابا ھ لاؤ ء یسوون أكثر من شخص .. قلت : ویجاھد مع أبو بكر ویبایع عمر وعثمان ولا یطالب بفدك ، ویقول ال أن ذین بایعوه ھم الذین بایعوا الذین قبلھ ، ویترك المدینة ویؤسس العاصمة في الكوفة ولا یخاف من انقلاب علیھ في المدینة وكان قبلھا عایش سنین في المدینة وكل ھذا ونقول أنھ مظلوم .. یا أخي ، واالله لو كان ھذا الكلام صحیح لكان اھوه اللي ظلم عمره .. !! بالمنطق تكلمنا وبالمنطق استكملنا قناعتنا ، ولنا تتمھ حول حدیث العقل حول شوائب التاریخ الملفقة !! ... -------------------------------------------------------- المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد ((((lj[]]))))) hg'ivhkd wpdp uk]lh rkhu
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3) | |
![]() |
|
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو روميساء, محمد٣, الشـــامـــــخ, عبق الشام, عزتي بديني |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|