بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-21, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,233 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



فلو كان كما قلتم لكان الحصر يقتضى أن يكون المُباهل كذلك

لأن الله جعل المباهِل والمُباهل سواء فى الحضور

فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ

أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ
وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ

وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ

ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
فهل النبى ورد عنه سؤالهم هل أنت معك ولدك أم لا لو لم يكن معك ولدك فاذهب فات بولدك ؟

هل معك نفسك أم لا؟!!! عشرة آلاف علامة تعجب

فلو كان علىّ هو نفس النبى فمَن كان مع نصارى نجران من أنفسهم !! وهل النبى تثّبت من ذلك؟ لتطبيق الواجب؟

بالطبع وما ورد فى القصة لا

بل ورد أنه اكتفى بأقل ما يصدق عليه اسم ما ورد فى الأية وسنأتى بفضل الله على أمثلة من الشرع أن الله يأمر بأمر ويكتفى بأقل ما يطلق عليه هذا الإسم

ويأكد على ذلك الإشكال الذى طرحناه وهو (ونسائنا) و(نسائكم) لأن العطف يقتضى المغايرة والأصل فى العطف الإختلاف بين المعطوف والمعطوف عليه والسياق دال على ذلك بمعنى أنه (أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَائِكُمْ) (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ) (لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ) هل هى شيء إلا الزوجات

يقتضى هذا أن آبنائنا غير نسائنا فأبنائنا منها فاطمة رضى الله عنها ونسائنا هم الزوجات فلو كانت الآية حصر لمن حصر وخرّج منها الزوجات فلماذا عدّد سبحانه المطلوب أن يكونوا فى الملاعنة أنهم كذا وكذا وكذا من الأصناف ومن حضر منهم كفى وهذا الذى حدث فلو أراد الله أهل الكساء فقط لكى يعلمنا بذلك أنهم هم أهل البيت فقط لقال فى الأية قل تعالوا ندع أهل بيتنا وأهل بيتكم فقط واختصر وما طوّل سبحانه فى السرد ولو قلت يا شيعى توجد كلمة فى القرآن بلا فائدة لكفرت فهذا السرد من الله سبحانه يبين أحضروا الزوجات والأبناء وأنتم كمسلمين وهم ككفار ومن حضر كفى ودلت آية التطهير أن أول أل بيت النبوة هم زوجاته ولعل والله أعلم عدم احضار زوجاته هو أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين التى ذكرها الله فى كتابه أن كفار النصارى ما احضروا زوجاتهم فكيف يحضر أفضل البشر وأغيرهم نسائه وهم نسائهم مكنونات فى بيوتهم أما وإذ هم ليس معهم نسائهم فليسوا أشرف منا وأحضر النبى فاطمة رضى الله عنها لكى لا يحتجوا بأنه ما أحضر خاصته وخاف عليهم من لحوق اللعنة كما قدم النبى حمزة وعلىّ وهم أخص وأقرب أل البيت له للمبارزة فى يوم بدر لنفى شبهة أنه يقدم الأغراب ويترك أهله كما أن الله حرم عليه الميراث لكى لا يُطعن فى النبوة أنه أخترع دين ليغتنى أولاده وكما قدر سبحانه أمّيته لعدم حاجته لها لغنائه بالوحى ولعدم الطعن أنه قرأ ذلك من أساطير الأولين وكما حرم الله عليه وأله الصدقة لشرف النبوة ولعدم الطعن فيها فلذا كان ينبغى أن يأتى ببعض أهل بيته الإناث كفاطمة للمبالغة فى إثبات أنه على حق ولكى لا يقولوا حجبت بناتك إذاً أنت تخاف عليهن من اللعنة والله أعلم فمحاولة الإحتجاج بحديث الكساء يوقعكم فى ورطة عظيمة جداً وكل شيء تقولونه كذلك عند التدبر

فأية التطهير تقولون فسرها الكساء ! هذا عجيب
يوجد شيء يسمى التفسير بالمثال وهو لو قلت لك ما هو الخبز ؟ فناولتى رغيف _ رغيف بلدك هل هذا كل الخبز فى العالم ؟ وشكل كل رغيف فى العالم أم مثال ؟

ولو اجتمعنا عند تاجر نشترى شيء فقال لك أين مالك فقلت هذا مالى هل هذا كل مالك ؟ أم بعضه ؟
فهذا تفسير بالمثال

فالنبى ما أراد أن هؤلاء هم فقط أهل بيتى ويدل عليه أنوثية فاطمة رضى الله عنها إذ أنكم أستدللتم على الإمامة بنفس الأية ونفس التفسير وفاطمة أنثى لا تكون إمام حاكم للرجال وللناس وأدل من ذلك وأوضح فى أنها أوقعتكم فى ورطة عظمى أن الحصر يلغى ذرية الحسين وأنهم أئمة إذ أن النبى ما أخبر أن ذرية هؤلاء أئمة ومعصومين
يوضحه أنكم نحيتم ذرية الحسن من الإمامة والعصمة وطردتموهم من رحمة الله ومن الغلو وبناء الأضرحة وذكر مناقبهم وأنهم يرزقون ولا تدعون ذرية الحسن رغم أنهم من ذرية من كان تحت الكساء !!
يزيده وضوحاً وجلائاً أن سهم ذى القربى فى خمس الجهاد وهو خمس الخمس [لا فى خمس المال كل المال ] لم يقل أحد من المسلمين البتة أنه خاص بذرية الحسين فقط دون الحسن وباقى أل هاشم والمطلب

بل يوزع على الجميع وأنتم تقرون هذا ولكن واضع الدين له غرض فى حصر التأله فى الحسين وأبى الفضل
والحسن نقموا عليه لأنه تنازل لمعاوية وجمع شمل المسلمين وكما قلنا لو حصرنا إذاً لنا أن نقول أن بنتى النبى زينب وأم كلثوم ليستا من أهل البيت!!

وقد أقر الشيعة بأنهما بنتاه
هنا
https://www.islam4u.com/ar/shobahat/...-%D8%B9-%D8%9F
فطالما هما داخلتين فقد سقط الإستدلال بحديث الكساء على الحصر وطالما كان الحديث ليس للحصر إذاً أل البيت ليسوا فقط هم أهل الكساء
ومعلوم بالإضطرار من سنة النبى والتواتر ليس الصحة فقط بل التواتر وهو أعلى من الإستفاضة ومن الصحة أن النبى ما حصر أل البيت كما تفعلون فى أصحاب الكساء البتة وأجمع عليه العلماء قاطبة أما الشيعة فمختلفون كما ذكرنا بعضهم ما استطاع انكار ذلك وبعضهم وجد أن هذا مخالف لتأليه آلهة الشيعة ومخالف لعلة كتابة هذا المذهب فحاول حصرهم ليتفق مع هذا وصعب أن يأمر الناس بتعليق قلبه بخمسين أو مائة إله أو ألف أو عشرة آلاف الشيء الذى ما فعله أى أحد فى الكوكب بعضهم يعبد عشرة مثلاً على الأكثر أما أن يشتت قلبه بأن يتعلق بألف أو عشرة آلاف على حسب تناسل أهل البيت فهذه عبادة تنوء عنها أن تتحملها قلوبهم أنا لم أبالغ سمعت مهتدية تقول كنا نتوكل على أهل البيت والتوكل عمل قلبى بحت فكيف يتوكل اليوم على ابناء جعفر ثم غداً على أبناء حمزة والعباس ويوم أخر على أبناء على وأبناء الزبير وأبناء عبد الله ابنه وهكذا بتفريعات أل البيت فيستركون المذهب فوراً

أما أن يجعلوا لهم أربعة فالأمر سهل والعياذ بالله


الموضوع الأصلي: || الكاتب: أبو بلال المصرى || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgli]d hgu/dl hgrvNk ovhtm Yefhj










توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 18-11-21 الساعة 09:13 PM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 17 ( الأعضاء 0 والزوار 17)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 4 :
أبو بلال المصرى, المهدي القائم, الشـــامـــــخ, عبق الشام
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:16 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant