العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-21, 11:16 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,233 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

وبضيمية قول الله تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم) مع
قوله تعالى (وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً) فلو كان الأئمة يوحى إليهم ويشرعون مع
الله والإمامة حق لما حكم الله أن الحق جاء بل سيقول سيجيء الحق ويتم بتولية الإثنى عشر لأنهم يشرعون مع الله ويُكمّلون الدين لأنه بوجود أئمة يوحى إليهم بعد النبى ومعصومون ولهم حق التشريع فى الدين فيه تكذيب بأن الحق جاء وأكتمل والباطل زهق

يؤيده قول الله تعالى مخاطباً الصحابة ومحذراً لهم من المنافقين أنكم أحببتموهم لما أظهروا الإسلام وقد ظهرت علامات النفاق منهم

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ (118) هَا أَنتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ ۚ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)
تأمل القاصمة
قاصمة دين الشيعة وفاضحته

وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ
مَن قال هذا؟
أحمد ابن حنبل؟
ابن تيمية؟
الشافعى؟
مالك؟
البخارى؟
رب العالمين سبحانه الذى شهد بذلك

إذاً من كفرتموهم وفسقتموهم شهد رب العالمين العظيم سبحانه أنهم آمنوا بالكتاب كله

فهذا يستلزم ويقتضى أنه لو كان فى الكتاب كما تدعون الإمامة لطبقوها ولما أعطوها لأبى بكر لأن الله شهد لهم أنهم أمنوا بالكتاب كله

ثم ما عاقبة من لم يؤمن بالكتاب كله ؟



فى آية أخرى وضح الله عاقبة هؤلاء
( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا) فالصحابة ما أخزاهم الله فى الحياة الدنيا ولا الخلافاء الثلاثة دل على أنهم ما آمنوا ببعض الكتاب وكفروا ببعض
كالشيعة

فإيمانهم بالكتاب كله يقضى على ادعاء وجود إمامة فى القرأن وبالتالى طالما غير موجودة فهى غير صحيحة

إذاً اختيارهم لأبى بكر وعمر وعثمان صحيح مرضى لله لأنهم أمنوا بالكتاب كله

نسألك هذه الأيات التى تدل على الإمامة فى القرآن؟

تقولون نعم

طيب

رب العالمين قال عن الصحابة وتؤمنون بالكتاب كله

فهل آمنوا بتلك الأيات أم لا ؟



فإن قلت لا كفرت بالله العظيم

وإن قلت نعم كفرت بالدين الشيعى

وأنت على مذهبك الشيعى بين أمرين أقسم لك بالله

إما الكفر بالله والإيمان بالمؤلفين أو العكس


قل لى موجودة فى السنة ولم يطبقونها

أضحكتنا

أنتم لما تحتجون بالإمامة على أنها موجودة فى كتبكم وتقولون موجود فى السنة (السنة المكذوبة) تحتجون علينا بقول الله (وما آتاكم الرسول فخذوه )

تقولون نعم وملزمة لكم وللصحابة بالإمامة لأنها أى الإمامة ذُكرت فى السنة (أى كتبكم)
طيب الله قال عنهم وتؤمنون بالكتاب كله فلماذا لم يطبقوا قوله تعالى (وما آتاكم الرسول فخذوه )
وتأمل الأية التى قبلها يتجلى لك نور وبصائر وهدى

هذا الخطاب طَبّقه النبى أم لا؟


إن قلت لا كفرت بالله

وإن قلت نعم كفرت بمذهبك وخرجت منه وتبت إلى الله ونجوت من النار
قوله تعالى (من دونكم) من دون المؤمنين أى من غير المؤمنين أى لا تتخذوا بطانة من المنافقين والأيات فى المنافقين والسياق واضح بدلالة قوله تعالى عنهم (قالوا أمنا )دل على أنها فى المنافقين

مَن هم البطانة؟
بطانة الرجل من يستبطنون أمره ويطلعون على سره وإنما جعل " البطانة " مثلا لخليل الرجل، فشبهه بما ولي بطنه من ثيابه، لحلوله منه -في اطِّلاعه على أسراره وما يطويه عن أباعده وكثير من أقاربه- محلَّ ما وَلِيَ جَسده من ثيابه.
فلو كانت عائشة منافقة فقد كفرت إذ تتهم النبى أنه ما طبق هذه الأية
إذ أن المرأة تعلم سر الرجل كله لاسيما النبى أعظم من جاهد الكفار فتعلم مسيره وعزمه وسفره وحله وجيوشه ومواطن ضعفه ونقطة ضعف جنده وعتاده وغير ذلك

طيب أبو بكر وعمر وعثمان

كانوا ألصق الناس به بل لم يطلع أحد على سره مثلهم ولم يصحبه أحد مثلهم بل ما صحبه فى الهجرة إلا أبو بكر وجاء الكفار للغار وحزن لقتل النبى ولم يدل عليه حين جاءوا وهم قالوا (صحبه لكى لا يدل عليه)

لا عليك
لا عليك
كل كلامهم مضحك مقهقه
فلو كانوا منافقين كيف اتخذ بطانة من دون المؤمنين ؟ وتزوج من بنتاهما وزوج عثمان من بنتيه ولا تسطيعون انكار ذلك أليس هذا أقرب دليل لمعرفة السر والبطانة؟ فكيف تكون أعظم بطانته من أعظم المنافقين أبو بكر وعمر وعثمان وحفصة وعائشة !!!!

ما أحب أن أقول لك أحمار أنت ولكن أضطر أحيانا من الغضب لله وحقى أن أغضب

ولماذا لم يخبره الله تعالى بذلك ؟ وهل أخبرك الله أنت؟

تقول لا يعلم نفاقهم

نقول لك

مضحكة

مضحكة

جيدة

هكذا قالوا لك؟
نعم
طيب

ليس لك عقل ؟



أم أى براز يصوبه فى عقلك تتشربه؟


جهله وعلمته؟


علمته وجهله علىّ

علمه علىّ وسكت



قال تعالى (ولتعرفنهم ) أى المنافقين وهذا قسم (فى لحن القول) بل فى الأيات نفسها وضع الله تعالى علامات لهم للتحذير منهم لكى لا يُطلعوهم على أسرار المؤمنين













توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 29-10-21 الساعة 11:54 PM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 0 والزوار 12)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
أبو بلال المصرى
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:56 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant