العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت فـرق وأديـان

بيت فـرق وأديـان قسم مخصص لجميع الفرق والأديان التي تنسب نفسها للإسلام وغير الإسلام أيضاً

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-14, 12:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أبو فراس السليماني
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو فراس السليماني


البيانات
التسجيل: Nov 2013
العضوية: 11232
المشاركات: 1,395 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 34
أبو فراس السليماني على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
أبو فراس السليماني متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو فراس السليماني المنتدى : بيت فـرق وأديـان
افتراضي

حجة داحضة:


ولقد ناقشت أحد أتباعكم «الغلابة»
فاعترف أولاً بالفصوص، وأنها لابن عربي،
وبالطبقات، وأنها للشعراني، وأنهما كتابان عظيمان.

فجئت بالمسكين أمام مكبر الصوت.
وطلبت منه أن يقرأ في الطبقات بعض كرامات سيده علي وحيش.
فما إن قرأ،
ورأى الجريمة الفاضحة حتى ضرب الأرض بالكتاب قائلاً:
هذا مدسوس على الشعراني!!


فقلت له: إني معك.

ولكن هل يستطيع الصوفية إنكار هذا الكتاب؟
هل يعترفون مثلك: أنه مدسوس على الشعراني؟

فقال: من لم يعترف بذلك كان كافراً.


وهكذا إذا لزمت أتباعك الحجة في شيء قالوا: مدسوس..
فليكن يا سماحة الشيخ،

غير إنّي قلت له: سل الصوفية وشيخهم الكبير:
أن يستنكروا هذه الكتب، وما فيها، وأن لا يدينوا بما فيها.
فإن فعلوا كان الخير كل الخير. وكفى الله المؤمنين القتال.

فهل تستطيع يا صاحب السماحة، أن تفعل شيئاً من هذا ؟

هل يمكن أن تُصدر بيانًا تقول فيه، مثلاً:
لما وجدناه في كتاب «الفصوص» و«الطبقات» و.. و..
مما يخالف الإسلام الذي جاء به كتاب الله وسنة رسوله، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،
فإنَّا نطلب من أتباعنا أن لا يقرأوا ما فيها،
وأن لا يعبدوا الله بما فيها؟؟ هذه واحدة.


أو هل تستطيع أن تقول مثلاً:
إن كتاب «الفصوص» أو «الطبقات» أو...أو...
مدسوس على ابن عربي، أو الشعراني أو...أو...
لأن في هذه الكتب كفراً وزندقة؟؟


ليتك تفعل يا سيدي الشيخ.
ولكنك لو فعلت أحدهما لثار عليك الصوفية،
كما ثار القساوسة من قبل على هرقل؛
لأنهم قد يرتابون في الوجود المطلق وتعيناته،
ولا يرتابون في هذه الكتب معاني ونسباً.


هل تلبي هذا الرجاء فتصدر منشورًا بتحريم التديّن بما في هذه الكتب؟

هل تثور لله يا سيدي الشيخ،
ولا تخاف على منصبك الكبير من ثورة أتباعك؟

ليتك تفعل يا سيدي الشيخ!!

وإنا لمنتظرون.


إن أتباعك يؤمنون ويدينون بكل حرف في هذه الكتب
أكثر مما يتديّنون بكلّ كتاب الله.

ولكن، إذا لقوا الذين آمنوا قالوا: مدسوس علينا،
وإذا خلوا إلى زعمائهم قالوا: نخدع المؤمنين..

وإلاّ فإنّي أجهر بصوتي عاليًا متحدّيًا أيّ صوفي
أن يستطيع الجهر بأن هذه الكتب مدسوسة.


فما هي بمدسوسة،
ولكنها تُرْس الذي ينأد تحت صدمة الحق الصاعقة.


ويقول آخرون: إن ما فيها أسرارًا ورموزًا،
لا يفقهها إلا الأقطاب العارفون.
فأنّى لك أيها الشاب بفهمها؟!


يا سيدي الشيخ من خصائص القرآن:
أنه {بَيَانٌ لِلنَّاسِ} وفي الناس الأمّيّ والمتعلّم، والجاهل والعالم،
ومع كل هذا فهو بيان لهم جميعًا.


فعلى فرض تصديق أن كتبكم رموز،

أفيعبد الله بالرّموز؟ وبما لا يفهم المتعبّد؟

أيعبد الله بغير ما شرع القرآن،
وفصّلته سنة النبي الكريم، عليه الصلاة والسلام؟

وهل تفهمون أنتم هذه الرموز، أو لا تفهمونها؟
فإذا كنتم تفهمونها وجب عليكم بيانها،
حتى يدين بها أتباعكم على بصيرة.
وإذا كنتم لا تفهمونها وجب تركها إذن.

فهل تستطيع يا سيدي بيان هذه الرموز،
كما يزعم أتباعك؟

لقد قرأت شرح القاشاني للفصوص، وبالي أفندي وغيرهما،
وقرأت شرح النابلسي والقاشاني لديوان ابن الفارض،
وقرأت والله، وقرأت فما وجدت رموزًا، ولكنها دلائل
صريحة على حقيقة معتقد الصوفية في ربهم.


أي رمز في قول ابن عربي:

«إن العارف المكمل من يرى الله في كل شيء،
بل يراه عين كل شيء»


إن ابن الفارض عربي خشي أن يفهم الناس في حرف «في» الظرفيَّة المجازيَّة،
فقطع الشَّكّ باليقين.
فقال: «بل عين كل شيء».

أهناك رموز؟
أم هناك تصريح وتصريح، وبيان جليّ؟؟


ألا إنَّ الحق بيَّن يا سماحة الشيخ،
فاهتف به لربك، ومن أجل ربك.
وإلاّ فالحساب بين يدي ربك عسير


{إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا
وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ}.
[البقرة:166].










عرض البوم صور أبو فراس السليماني   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 3 :
السليماني, الشـــامـــــخ, omloay
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:14 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant