بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-13, 10:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي





يقول الرافضي :الفخرالرازي-الحشوية-زعمواان الرسول كان كافر قبل البعثة-وثيقه






محصل
افكار المتقدمين والمتاخرين
للفخر الرازي
ص220
واختلفوا في الوقت الذي تعتبر فيه العصمة ، أما الفضيلية من الخوارج فجوزوا بعثة من يعلم الله منه أنه يكفر ، ومنهم من لم يجوز ذلك ، لكن جوز بعثة من كان كافرا قبل الرسالة ، وهو قول ابن فورك ، ولكنه زعم أن هذا الجائز لم يقع،ومن الحشويةمن زعم أن الرسول كان كافرا قبل البعثة ، لقوله و وجدك ضالا فهدى ، ولقوله وما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ، واتفق المحصلون على على فساد ذلك ، ومن الناس من طرد هذا الحكم في الأئمة




انتهى كلام الرافضي



الجواب



يقول الفخر الرازي رحمه الله


واتفقت الامة على كون الانبياء معصومين عن الكفر الا الفضيلبة من الخوارج [1]


[1] محصل افكار المتقدمين والمتأخرين للفخر الرازي ص 219


@@@


اذا هناك اجماع اهل السنة على كون الانبياء معصومين من الكفر


ثم يقول


ومن الحشوية من زعم ان الرسول كان كافرا قبل البعثة لقوله ووجدك ضالا فهدى ولقوله ماكنت تدري مالكتاب ولا الايمان واتفق المحصلون على فساد ذلك ومن الناس من طرد هذا الحكم في الائمة وقال كما لا يجوز كون الرسول كافرا قبل البعثة لا يجوز ايضا ان


يكون الامام كافرا قبل الامامة ولذلك يقدحون في امامة الشيخين [2]


[2] محصل افكار المتقدمين والمتأخرين للفخر الرازي ص 220


@@@


التعليق : اولا: لم يبين من هم الحشوية, ثانيا : قال من الحشوية ولم يقول جميعهم, ثالثا قال اتفق المحصلون على فساد ذلك


عند الرافضة وتكفيرهم للانبياء جاء مايلي:

جاء في الكافي الجزء الثاني في باب في اصول الكفر وأركانه الحديث الاول ما يلي :
( الحسين بن محمد، عن أحمد بن إسحاق، عن بكر بن محمد، عن أبي بصير قال: قال أبوعبدالله : اصول الكفر ثلاثة: الحرص، والاستكبار، والحسد، فأما الحرص فان آدم حين نهي عن الشجرة، حمله الحرص على أن أكل منها وأما الاستكبار فإبليس حيث امر بالسجود لآدم فابي، وأما الحسد فابنا آدم حيث قتل أحدهما صاحبه) .أهــ
و
روى ثقة الاسلام الكليني عن : علي بن محمد عن سهل بن زياد عن عمرو بن عثمان عن مفضل بن صالح عن سعد بن طريف عن الأصبغ بن نباتة عن علي ( ) قال هبط
جبرئيل على آدم ( ) فقال يا آدم إني أمرت أن أخيرك واحدة من ثلاث فاخترها و دع اثنتين فقال له آدم يا جبرئيل و ما الثلاث فقال العقل و الحياء و الدين فقال آدم إني قد اخترت
العقل فقال جبرئيل للحياء و الدين انصرفا و دعاه


فقالا يا جبرئيل إنا أمرنا أن نكون مع العقل حيث كان قال فشأنكما و عرج .


الكافي: ج 1 ص 10 و 11 .


يتبع



</b></i>
الموضوع الأصلي: || الكاتب: الصقار الحر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:07 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant