بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-12, 05:59 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

يقول الرافضي امام الحرمين-لايقبل ان يفسر حديث الا بأن يعطى مالا جزيلا ! والرد عليه

الهداية الربانيه في شرح العقيده الطحاوية
لعبد العزيزالراجحي
ص137
يقول
واما الحديث الذي يروى-لاتفضلوني على يونس بن متى-


وان بعض الشيوخ امتنع عن تفسيره حتى اعطي مالا جزيلا فلما اعطي مالا جزيلا فسره



ويفسر الحديث الى ان يصل ويقول
واظنه++++ ابو المعالي الجويني +++++


وفي ذيل الورقه يقول
ابو المعالي هو عبد الملك بن عبد الله الجويني ابو المعالي امام الحرمين من كتبه-الشامل في اصول الدين- ووالارشاد-والورقات في اصول الفقه-

انتهى كلام الرافضي

الجواب

جاء في الكتاب مايلي:

واما الحديث الذي يروى:لا تفضلوني على يونس بن متى وان بعض الشيوخ امتنع عن تفسيره حتى اعطي مالا جزيلا فلما اعطي مالا جزيلا فسره وقال : يعني ان قرب يونس بن متى وهو في بطن الحوت و في قعر البحار كقربي من الله ليلة المعراج وهذا الحديث باطل محرف لفظا ومعنى وهذا يدل على جهل هولاء بألفاظ الحديث ومعانيه وهذا التفسير ذكره بعضهم وأظنه ابو المعالي الجويني وهو يتمشى مع القول بنفي العلو عن الله وان من كان فوق السبع الطباق ومن كان في بطن الحوت فقربهم منه سواء.


الوثيقة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

***

اقول انا الصقار الحر:

1-الشيوخ الذين فسروا القرآن مقابل مال جزيل لم تذكر اسمائهم كما جاء في الكتاب (واما الحديث الذي يروى:لا تفضلوني على يونس بن متى وان بعض الشيوخ امتنع عن تفسيره حتى اعطي مالا جزيلا فلما اعطي مالا جزيلا فسره )

2- تفسيرهم كان غير صحيح كما جاء في الكتاب (وقال : يعني ان قرب يونس بن متى وهو في بطن الحوت و في قعر البحار كقربي من الله ليلة المعراج وهذا الحديث باطل محرف لفظا ومعنى وهذا يدل على جهل هولاء بألفاظ الحديث ومعانيه)

3- جاء في الكتاب ان من فسر حديث لا تفضلوني على يونس بن متى وشابهة تفسير هولاء الشيوخ هو ابو المعالي الجويني

ولم يقول انه طلب مالا جزيلا حتى يفسر الحديث؟! كل مافي الامر انه شابه تفسير هولاء الشيوخ فقط

ولكن لنفترض صحة هذه الرواية



وهذا تفسير ابو المعالي الجويني فيأحكام القرآن لابن العربي» سورة الصافات فيها آيتان » الآية الثانية قوله تعالى فساهم فكان من المدحضين


الآية الثانية قوله تعالى : { فساهم فكان من المدحضين } . [ ص: 29 ]

فيها أربع مسائل :

المسألة الأولى يونس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة رسول رب العالمين ، وهو يونس بن متى قال النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : { لا تفضلوني على يونس بن متى } . ونسبه إلى أبيه ، أخبرني غير واحد من أصحابنا عن إمام الحرمين أبي المعالي عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني أنه سئل : هل الباري تعالى في جهة ؟ فقال : لا ، هو يتعالى عن ذلك . قيل له : ما الدليل عليه ؟ قال : الدليل عليه قوله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : { لا تفضلوني على يونس بن متى } . فقيل له : ما وجه الدليل من هذا الخبر ؟ قال : لا أقوله حتى يأخذ ضيفي هذا ألف دينار يقضي بها دينه . فقام رجلان فقالا : هي علينا . فقال : لا يتبع بها اثنين ، لأنه يشق عليه . فقال واحد : هي علي .

فقال : إن يونس بن متى رمى بنفسه في البحر ، فالتقمه الحوت ، وصار في قعر البحر في ظلمات ثلاث ، ونادى : {
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين } كما أخبر الله عنه ، ولم يكن محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بأقرب من الله من يونس حين جلس على الرفرف الأخضر ، وارتقى به ، وصعد حتى انتهى به إلى موضع يسمع منه صرير الأقلام ، وناجاه ربه بما ناجاه ، وأوحى إلى عبده ما أوحى بأقرب من الله من يونس بن متى في بطن الحوت وظلمة البحر .


http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=46&ID=2095


اقول انا الصقار الحر:


1- أبي المعالي عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني لم يمتنع عن تفسير الحديث بل انه فسره ولكنه امتنع عن اكمال التفسير مقابل قضاء دين ضيفه وقد حصل له ماراد فقد قضي دين ضيفه وفسر الحديث وليس كما ذكره الرافضي انه اخذ مالا مقابل تفسيره للحديث

والسبب والله اعلم بعدم اكمال تفسير الحديث هو معرفة ابي المعالي عبدالملك بن عبدالله الجويني بأن من عليه دين يكون مشغول بقضاء دينه ومهموما ولا يمكن له ان يستمع بانصات للتفسير او لمجالس العلم فاراد ان يفرج كربته خاصة وانه ضيفه ومعروف حقوق الضيف بالاسلام كما ان الضيف قد يغادر في اي لحظة وقد يكون شاهد من ضيفه محاولة الانصراف من المجلس فاراد استباقه وطلب من اصحابة قضاء دينه حتى يستمع لتفسير ويستفيد والله تعالى اعلم

***

وقد جاء عند الرافضة مايلي:

محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن الحسن بن محبوب ، عن عبد الرحمن بن الحجاج ، عن أبي عبدالله 7قال : تعوذوا بالله من غلبة الدين وغلبة الرجال وبوار الايّم [1]

[1] الفقيه ٣ : ١١٠| ٤٦٥.


قال :وقال علي : إياكم والدين فانه همّ بالليل وذل بالنهار [2]

[2] الفقيه ٣ : ١١١| ٤٦٧.

قال :وقال علي : إياكم والدين فانه مذلة بالنهار ، ومهمة بالليل ، وقضاء في الدنيا وقضاء في الاخرة. [3]

[3] الفقيه ٣ : ١١١| ٤٦٨

وقد جاء عند الرافضة وجوب سرقة اموال المسلمين

(( خذ مال الناصب حيثما وجدته وأدفع إلينا الخمس ))
تهذيب الأحكام للطوسي 1/384 السرائر لابن أدريس ص 484 وسائل الشيعة للحر العاملي 6/340

( (مال الناصب وكل شيء يملكه حلال ))

تهذيب الأحكام للطوسي 2/48 وسائل الشيعة للحر العاملي 11/60

















عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 31 ( الأعضاء 0 والزوار 31)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
الفاروق عمر
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:46 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant