بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه ومن أهتدى بهديه الى يوم الدين أما بعد : فإن اصدق الحديث كتاب الله . وخير الهدى هدى محمد ![]() نشهد أن لا اله الا الله وحده لاشريك له ونشهد أن محمد عبده ورسوله ![]() اولاـ قال ![]() ![]() الراوي: مالك بن أنس المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 24/331 خلاصة حكم المحدث: محفوظ معروف مشهور عن النبي ![]() والأحاديث كثيرة في التمسك بكتاب الله وسنة رسوله ![]() هنا نسأل ماذا تعني سنة رسول الله ![]() السنة تعني هو القول أو الفعل أو التقرير عن النبي ![]() فكل مالم يقوله أو يفعله أو يقرره النبي ![]() فهل المولد من سنته ؟؟؟ طبعا هو لم يعمله فأذن هو ليس من سنته !!!! 2ـ عن عمر بن الخطاب ![]() ![]() و الحديث قال الى الله ورسوله ولم يقل فقط الى الله !!! ومن هنا يندرج معنى محمد رسول الله ![]() ومعنى محمد رسول الله :أي أن لانعبد الله إلا بما شرع الله على لسان محمد ![]() وليس نعبد الله كما نشاء أو كيف نشاء { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً } الأحزاب21 فشروط قبول العمل الصالح ثلاث حيث تواترت نصوص الكتاب والسنة على أن أي عمل يتقرب به العبد إلى الله لا يكون صالحاً ومقبولاً عند الله إلا بثلاث شروط: الأول الأسلام {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } الثاني: أن يكون موافقاً لشرع الله وهدي رسوله ![]() والثالث: أن يكون خالصاً لوجه الله، لا شرك فيه ولا رياء ولا سمعة. فالله تعالى لا يقبل من العمل إلا ما كان صالحاً وابتغي به وجهه، قال الله تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لله وَهُوَ مُحْسِنٌ}، فقد تضمنت الآية شرطي قبول العمل والمثوبة عليه، وهما: الإخلاص لله، الذي دل عليه قوله: {أَسْلَمَ وَجْهَهُ لله}، والمتابعة لرسوله ![]() ![]() لذلك تعرف البدعة بتعريفين الأول البدعة اللغوية (الدنيوية) وهو الشئ المخترع ليس له مثال سابق كالسيارة والثلاجة وغيرها من أمور الدنيا وهذا مباح لا ضير فيه. والثاني البدعة الشرعية : وهي الطريقة المخترعة في الدين تضاهي الشريعة يقصد بها التقرب الى الله ولم يقم على صحتها دليل شرعي أصلا أو وصفا ومثالها قوله تعالى (ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَامَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلاَّ ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (27)الحديد فلو نظر المرء برأيه فهل يوجد شئ أفضل من ترك الدنيا والتفرغ لعبادة الله كالرهبانية لكنه لما لم يأمر الله به أصبحت بدعة !!!! فنحن نعبد الله بما يريد الله وليس بما نريد نحن !!!! وخير مثال كلمة علي ولي الله !!!فهل يشك أحد في أن علي ولي الله؟؟ لكنها لما دخلت في الآذان والصلاة كما عند الرافضة أصبحت بدعة وبالرغم من أن نيتهم التقرب الى الله !!!!!!!. لذلك من كان يعبد الله بجهل كان ما يفسده أكثر مما يصلح وأهل الكتاب يعبدون الله لكن ليس بما شرع الله !!!!! فإن الخير كله في اتباع هدى نبينا محمد - ![]() ![]() ![]() وفي البخاري : ' جاء ثلاثة رهط إلى بيوت أزواج النبي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() فهل يجوز أن يصلي المرء صلاة الظهر أو العصر خمس ركعات بالرغم من أن فيها زيادة في العبادة ؟؟ أو هل يجوز الصيام متواصل يومان أو أكثر بالرغم من أن فيها زيادة في العبادة؟؟؟ فكل بدعة ضلالة وقال ![]() فالأولى ماذا أن نتبع ونفعل كما فعل النبي ![]() فأن الأسلام وشرع الله لاينبني على الظن بل على اليقين . وإن الدين بما شرع الله تعالى على لسان رسوله ![]() وليس بما شرع الأولياء الصالحين وبالرغم من أن الأولياء الصالحين هم أشد الناس تمسكا بكتاب الله وسنة نبيه ![]() وكما قال مالك بن أنس رحمه الله :كل يؤخذ ويرد عليه إلا النبي ![]() وكما قال ايضا رحمه الله : لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها . وخير هذه الأمة الذي يعدل إيمانه بإيمان هذه الأمة بأسرها هو أبو بكر الصديق ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ويقول رسول الله ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() فإذا كان هذا حال نبي الله موسى كليم الله ![]() ![]() هذا كان في عموم البدع ومن ضمنها بدعة المولد النبوي وعلى فكرة إن النبي ![]() وإنما الحال بين أمرين أما سنة أو بدعة !!! أي إذا لم يكن أتباع قول وفعل وتقرير النبي ![]() فأما أن تكون على سنة النبي ![]() فأختر على أيهما تكون ؟؟؟؟؟ ولو كانت عبادة الله بمزاجنا وعلى كيفنا أو كما نشتهي ونريد لصمنا في الليل بدل النهار !!!!!!!!!!!!!!! وإلا لماذا سمينا بأهل السنة والجماعة؟؟؟؟؟ في الختام وهو يجب أن يكون في البداية وهو التوجه الى الله سبحانه وتعالى بالهداية والسداد والتوفيق في كل شئ لما ورد في الحديث القدسي (ياعبادي كلكم ضال إلا من هديته فأستهدوني أهدكم ) جزء من حديث رواه مسلم نسأل الله لنا ولكم وللجميع الهداية والتوفيق والقبول والرضى اللهم آمين ************** كتبت هذا للأختصار لضيق الوقت عندي ويجب الذهاب للعمل فأن أحتجتي المزيد كتبنا إن شاء الله وبالرغم من أنك ماشاء الله كفيتي ووفيتي وزدتي وفقك الله ورفع شأنك ومقامك في الدارين وجعلك من المقربين في عليين اللهم آمين المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد التعديل الأخير تم بواسطة الأمير الفقير ; 16-02-12 الساعة 12:51 PM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|