العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الكتاب والسنة > باب علــم الحــديـث وشرحــه

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-11, 05:18 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه
افتراضي

فوائد وقواعد في الدعوة:




1 ـ التأكيد على أمور العقيدة من أهم المهمات:



وهذا يتضح من أحاديث الدجال

في التركيز على عدة مهمات عقدية منها:




أ ـ غرس توحيد الأسماء والصفات:


عن أنس بن مالك ـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ـ قال:

قال النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:

"ما بعث نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب،

ألا إنه أعور، وإن ربكم ليس بأعور"(22)(23).




ب ـ إثبات رؤية الله ـ تعالى ـ في الآخرة

وعدم رؤيته في الدنيا:


روى الإمام أحمد بإسناد صحيح

أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال للناس

وهو يحذرهم فتنة الدجال:

"تعلمون أنه لن يرى أحد منكم ربه

ـ عز وجل ـ حتى يموت"(24).




ج ـ حسن الظن بالله ـ جل جلاله ـ:



روى البخاري ومسلم عن المغيرة بن شعبة أنه قال:

ما سأل أحد النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عن الدجال ما سألته وإنه قال لي:

"ما يضرك منه؟"

قلت: لأنهم يقولون: إن معه جبلَ خبزٍ ونهر ماء.

قال: "بل هو أهون على الله من ذلك"(25)(26).




قال النووي ـ رحمه الله ـ:

قال القاضي عياض ـ رحمه الله ـ: المعنى:

وهو أهـون على الله من أن يجعل ما خلقه الله تعالى

على يده مضلاً للمؤمنين ومشككاً لقلوبهم؛

بل إنه جعله له ليزداد الذين آمنوا إيماناً،

ويثبت الحجة على الكافرين والمنافقين ونحوهم،

وليس معناه أنه ليس معه شيء من ذلك(27).



د ـ عظم التوكل على الله والالتجاء إليه:




قـال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:

"إن من بعدكم الكذاب المضل،

وإن رأسه من بعده حُبُكٌ حُبُكٌ حُبُكٌ(28) ثلاث مرات،

وإنه سيقول: أنا ربكم،

فمن قال: لستَ ربنا؛

لكن ربنا الله عليه توكلنا وإليه أنبنا نعوذ بالله من شرك

لم يكن له عليه سلطان"(29).



``````````````````````````````````````

(22) - رواه البخاري، ح (7131).
(23) - مسلم ، ح (2933).
(24) - المسند (5/433).
(25) - البخاري، ح (7122).
(26) - مسلم، ح (2939).
(27) - شرح مسلم، (5/795).
(28) - متكسر من الجعودة.
(29) - رواه أحمد ، (22648).










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:11 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant