![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو روميساء
المنتدى :
بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق
![]()
الحلقة الأولى الطالب یحترم أستاذه والمتعلم یحترم شیخھ ، ولا ینكر فضلھ ولكن ینكر صدق قولھ . ذھبت سنین قلیلة من عمر أحمد وكأنھا سنوات كثیرة ، وھو یتعلم صید السمك من النجار ، ویتعلم طرق الحدید من راعي الغنم . الطھراني شیخ علم واسع المعرفة متخصص في علوم أھل البیت ، لبیب فطن عمیق المناوشات مع مخالفیھ ، لھ باع في تنمیھ المواھب في الرد على شبھات المخالف . تتلمذ على یده عشرات الناجحین وآلاف الراسبین ، ولم یكن النجاح عنده سھلاً ، ولكنھ لم یكن صعباً لمن یملك آلة الزمن ، التي أسس نظریتھا أینشتاین الألماني لیعود بھا إلى أزمنة وینظر حوادثھا ، فیكون متمرساً أمام الشیخ الطھراني وقفت لأ أس لھ عن أمر تكلم بھ فقال لي : اجلس ولا تقف وأنت تسأل ، فخیرتھ بین الوقوف والسؤال أو الجلوس والصمت فاختار الوقوف والسؤال . قلت لھ یا شیخي یا من ملأت عقلي : ھل لك من علم في مسألة الخلافات السیاسیة في بلدك طھران ؟ فقال لي إن : الخلافات السیاسیة موجودة في كل مكان ، ولكن یجب أن تفھم أن الأمر إن وصل للعقیدة فنحن متفقین ساستنا وعلمائنا ، ولا یخرج منا أحد فیھا فقلت لھ : یا شیخي العزیز ، ھل لك علم في الخلافات السیاسیة بین الصحابة وآل بیت نبینا صلوات ربي علیھ وآلھ ، وھل اختلفوا في الدین أم الدنیا ؟؟ فقال لي : بل اختلفوا في كل شيء . فقلت لھ : یا شیخي وقرة عیني كلمة كل شيء تعني السیاسة والدین ، والسیاسة لا نختلف علیھا لأنھا لا تفسد للود قضیة ، فمثل ما ھم یختلفون فیھا فأنت قلت أن طھران یختلف ساستھا وعلمائھا ولا یضرھم ذلك . ولكن ما ھي الخلافات الدینیة ؟؟ فقال لي : اغتصاب ارض فدك من ورثة نبینا - صلى االله علیھ وآلھ – فقلت لھ : إنھا خلافات مالیة دنیویة . فقال لي إن : البیعة المنصوص علیھا لعلي - علیھ السلام - اغتصبوھا منھ عنو .ة فقلت لھ : إنھا خلافات حول كرسي والكرسي أمر د نیوي . فقال لي إن : الكرسي ھو منصب إلھي ولیس دنیوي . فقلت لھ : لماذا لا یتنازع علیھ مرجعنا الكبیر ویصبح الأمر بیده ؟؟ فقال لي إ : نھ صاحب الكرسي الدیني ، والرئیس صاحب الكرسي الدنیوي فقلت لھ : فمن یمثل في وقت اغتصاب الخلافة صاحب الكرسي الدنیوي وصاحب الكرسي الدیني ؟؟ فقال لي : إن علیاً - علیھ السلام - ھو المفروض أن یكون صاحب الكرسي الدیني . فقلت لھ : ومن صاحب الكرسي الدنیوي ؟؟ فقال : لا یوجد . فقلت : وھل اختلف الزمان عن الزمان ، ونحن نتبع أھل ذاك الزمان ؟ فقال : لي كلاما طویلا عن نظریة الدنیا عندما یخل و منھا الإمام كیف تكون سیاسیة حكومیة أكثر منھا إمامیة . فقلت لھ : وعندما اغتصب بوأ بكر المنصب الدیني من علي -علیھ السلام - فھل یعتبر الكرسي دیني أم دنیوي ؟ فقال لي : بل دنیوي .. فقلت لھ : وھل شارك علي - علیھ السلام - في المبایعة لصاحب الكرسي الدنیوي ؟؟ فقال لي : لا ولكنھ أُكره على ذلك من عمر وبعض أصحابھم . فقلت لھ : یا شیخي الطھراني ، ھب أن الإرغام الذي حصل لعلي - علیھ السلام - والإكراه في البیعة لم یكن ، وكان حر اً في أن یبایع أو یرفض ، وكان یقینا منھ انھ لن یتعرض لأذى فماذا تتوقع أن یفعل ؟؟ فقال ل : ي بالتأكید سیعترض على البیعة ؛ لأنھ ھو الإمام الوصي فقلت لھ : ھل سیعترض على بیع ة الكرسي الدنیوي الذي أُكره على بیعتھ أم سیعترض على بیعة الكرسي الدیني ؟؟ فقال لي : الأمر سیطول بنا والطلبة یریدون الاستفادة ، والوقت ینفذ ،فتعال لمنزلي لنكمل الحدیث . ھل تودون قراءة ماذا حدث بیني وبین شیخي الطھراني العزیز .. تابعوا الحلقة الثانیة ،،،،،،، |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3) | |
![]() |
|
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو روميساء, محمد٣, الشـــامـــــخ, عبق الشام, عزتي بديني |
|
|