بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() يقول الرافضي :ابن حزم الاندلسي(يحرف كلام عمار)والله لاعلم انهالزوجةنبيكم في الجنه-وهي الاخرة-وثيقه كتاب الملل والاهواء والنحل لابن حزم الاندلسي الجزءالرابع ص210 يقول ابن حزمالتالي فخطبهم عمار وذكر لهم خروج عائشة ام المؤمنين الى البصرهثم قال لهم اني اقول لكم ووالله لاعلم انها لزوجه رسول الله -ص- فيالجنـة كما هي زوجته في الدنيا ولكنالله ابتلاكم بها لتطيعوها او لتطيعوه بينما الموجود في البخاري هذا الحديث لما سار طلحة والزبير وعائشة إلى البصرة ، بعث علي عماربن ياسر وحسن بن علي ، فقدما علينا الكوفة ، فصعدا المنبر ، فكان الحسن بن علي فوقالمنبر في أعلاه ، وقام عمار أسفل من الحسن ، فاجتمعنا إليه ، فسمعت عمارا يقول : إن عائشة قد سارت إلى البصرة ،ووالله إنها لزوجةنبيكم ![]() الراوي:أبو مريم عبدالله بنزياد الأسديالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:7100 خلاصةحكم المحدث:[صحيح] انتهى كلام الرافضي الجواب الجواب هذا الرافضي وقع بهذا الاشكال بسبب اعتقاده بأن ام المؤمنين ليست بالجنة ماذا يعني ان تكون زوجة الرسول بالاخرة اليس يعني هذا انها زوجته بالجنة المعنى واضح أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا و الآخرة ؟ قلت : بلى قال : فأنت زوجتي في الدنيا و الآخرة الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر:السلسلة الصحيحة- الصفحة أو الرقم:2255 خلاصة حكم المحدث:صحيح عند الشيعة يجوز رواية الحديث بالمعنى محمد بن مسلم قال :قال: قلت لأبي عبد الله ( ![]() [1] الكافي ١: ٥١ / ٢ باب رواية الكتب والحديث يتبع </B></I> |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|