العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-13, 11:10 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي بديني المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بسمه تعالى ،،،



اقتباس:
القصد الذي ذهب به الامام الشافعي رحمه الله ..
أن ليس كل خطأ أو معصية يفسق بها الإنسان ويرد بها شهادته, بل إن كان ذلك نتيجة شبهة وقع فيها بعض الصحابة أو التابعين, فالقائل بقولهم مخطئ وليس بفاسق, أما الإنكار عليه ,وتوضيح الحقائق له, واستتابته إذا أصر بعد انقطاع حجته, ووهاء شبهته, فهذه أمور لم يذكرها الشافعي ولم يقصد بيانها

أعرف تمام مقصود الشافعي .. وغايتنا من استعراض قوله بيان أن قول الإمامية بالمتعة في حد ذاته ليس محل استهجان وشناعة عند إمامكم .. لذا فإنه لا يرى المتعة إلا كونها حراما لدليل النسخ عنده لا أنها زنا وفجور وقبح كما يزعم بعض السلفية .. لذا فإن الشافعي يقول: لا يقال لمن قال بإباحة المتعة أو من فعلها (أخطأت) وحللت ما حرم الله

( ولم يدعنا هذا إلى أن نجرحهم ونقول لهم إنكم حللتم ما حرم الله وأخطأتم )

فالمتعة إذن مسألة إجتهادية محضة وكل ما كان إجتهاد محض لا يسوغ التشنيع




قلتم في شأن ابن تيمية:
اقتباس:
هو يقول ان كلاهما محرم

لم أزعم أن ابن تيمية يقول بإباحة المتعة أعلم أنه يرى حرمتها .. لكنني في صدد بيان أن المتعة عند شيخ الإسلام -كما تسمونه- وإن كانت حراما غير أنها مما لا تنفر منه الفطر والعقول ..

محل استشهادي هو قوله هذا:
(ونكاح المتعة لا تنفر منه الفطر والعقول)




قلتم:
اقتباس:
ومن هنا نحن نسألكم
هل المتعه اليوم هي نفسها المتعه التي كانت في عهد الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نعم هي ذاتها التي كانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..





قلتم:
اقتباس:
أباحة التمتع بالزانيه المعروفه بفجرها عند الشيعه !!
المتعة زواج يجوز فيه ما يجوز في الزواج الدائم
وأين الإشكال في الزواج من الزانية؟

مع العلم أن فقهاءكم اختلفوا في هذا فذهب بعضهم إلى جوازه بل هم جمهورهم

ورد في الموسوعة الفقهية الكويتية التابعة لوزارة الاوقاف ما هذا لفظه:
(ولا تشترط التوبة لصحة نكاح الزانية عند جمهور الفقهاء) ج16-ص272

ولم يشترط التوبة إلا الحنابلة على ما قيل في نفس المصدر .. فإن كان كذلك فيلزمكم التشنيع على فقهاءكم الذين أجازوا الزواج بالزانية التي لم تتب ! قبل التشنيع على الشيعة أعلى الله برهانهم





قلتم:
اقتباس:
يجوز التمتع بالمتزوجه !!


نعوذ بالله من هذا !!! من قال يجوز الإستمتاع بالمتزوجة هذا كذب وتخرص على الإمامية ! مشكلتكم تتهمون الشيعة بأفهامكم !!!

الروايات تشير إلى أن التفتيش عن حال المرأة ليس شرطًا حيث أن قبولها الزواج يفضي إلى معرفة أنها ليست ذات بعل .. لا أنه يجوز الإستمتاع بالمتزوجة ! ما هذا التخريف ! والفهم السقيم !


وعلى هذا قول إمامكم ومن تسمونه بشيخ الإسلام المرداوي الحنبلي بل يلزمكم أن يكون قوله أشنع .. قال في الإنصاف ج1-ص78 ما هذا لفظه:
(لو اشتبهت أخته بأجنبية لم يتحر للنكاح على الصحيح من المذهب)


يعني لو أن رجل له أخت لا يعلم عينها غير أنه يعلم بأنها إحدى المرأتين .. جاز له الزواج من إحداهن دون التفتيش والتحري عن أخته منهما .. على هذا نقول كما تقولون:
مذهبكم يجوز زواج الرجل من أخته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











عرض البوم صور الفقير إلى الله  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
عزتي بديني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:37 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant