بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() يقول الرافضي شبهة-ان الامام علي سفـــــــــــــــــــــــــــاح-والرد-وثيقه اوردوا الوهابيه روايه تقول ان الامام علي سفاح انتهى كلام الرافضيوهذه الروايه وعن جابر الجعفي قال : سمعت أبا جعفر ( ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() والرد عليها من لسان العرب يعني هم يقولون انه سفاح يعني يقتل ولكن تعالوا الى معنى سفاح ماهو لسان العرب لابن منظور المجلدالثاني ص186 ورجل سفاح--معطــــــــــــــــــــــــــاء-- وهو ايضا الفصيـــــــــــــــــــــــــــح ورجل سفاح قادر على الكلام اذن انتهى الاشكال في الروايه من دون الرجوع الى السند \الجواب لماذا لم تنقل ماجاء في كتاب لسان العرب كاملا؟ هذا ماجاء كاملا عن كلمة سفاح سفح : السفح : عرض الجبل حيث يسفح فيه الماء ، وهو عرضه المضطجع ; وقيل : السفح أصل الجبل ; وقيل : هو الحضيض الأسفل ، والجمع سفوح ; والسفوح أيضا الصخور اللينة المتزلقة . [ ص: 195 ] وسفح الدمع يسفحه سفحا وسفوحا فسفح : أرسله ; سفح الدمع نفسه سفحانا ; قال الطرماح : مفجعة لا دفع للضيم عندها سوى سفحان الدمع من كل مسفح ودموع سوافح ، ودمع سفوح سافح ومسفوح . والسفح للدم : كالصب . ورجل سفاح للدماء : سفاك . وسفحت دمه : سفكته . ويقال : بينهم سفاح أي سفك للدماء . وفي حديث أبي هلال : فقتل على رأس الماء حتى سفح الدم الماء جاء تفسيره في الحديث : أنه غطى الماء ; قال ابن الأثير : وهذا لا يلائم اللغة لأن السفح الصب ، فيحتمل أنه أراد أن الدم غلب الماء فاستهلكه ، كالإناء الممتلئ إذا صب فيه شيء أثقل مما فيه فإنه يخرج مما فيه بقدر ما صب فيه ، فكأنه من كثرة الدم انصب الماء الذي كان في ذلك الموضع فخلفه الدم . وسفحت الماء : هرقته . والتسافح والسفاح والمسافحة : الزنا والفجور ; وفي التنزيل : محصنين غير مسافحين ; وأصل ذلك من الصب ، تقول : سافحته مسافحة وسفاحا ، وهو أن تقيم امرأة مع رجل على فجور من غير تزويج صحيح ; ويقال لابن البغي : ابن المسافحة ; وفي الحديث : أوله سفاح وآخره نكاح ، وهي المرأة تسافح رجلا مدة ، فيكون بينهما اجتماع على فجور ثم يتزوجها بعد ذلك ، وكره بعض الصحابة ذلك ، وأجازه أكثرهم . والمسافحة : الفاجرة ; وقال تعالى : محصنات غير مسافحات ; وقال أبو إسحاق : المسافحة التي لا تمتنع عن الزنا ; قال : وسمي الزنا سفاحا لأنه كان من غير عقد ، وكأنه بمنزلة الماء المسفوح الذي لا يحبسه شيء ; وقال غيره : سمي الزنا سفاحا لأنه ليس ثم حرمة نكاح ولا عقد تزويج . وكل واحد منهما سفح منيته أي دفقها بلا حرمة أباحت دفقها ; ويقال : مأخوذ من سفحت الماء أي صببته ; وكان أهل الجاهلية إذا خطب الرجل المرأة ، قال : أنكحيني ، فإذا أراد الزنا ، قال : سافحيني . ورجل سفاح ، معطاء ، من ذلك ، وهو أيضا الفصيح . ورجل سفاح أي قادر على الكلام . والسفاح : لقب عبد الله بن محمد، أول خليفة من بني العباس . وإنه لمسفوح العنق أي طويله غليظه . والسفيح : الكساء الغليظ . والسفيحان http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=3863&idto=3863&bk_no=122&I D=3870 سفاح - سَفَّاحٌ : جمع : ـون . [ س ف ح ]. ( صِيغَةُ فَعَّال لِلْمُبَالَغَةِ ). " سَفَّاحُ الدِّمَاءِ " : سَافِكُ الدِّمَاءِ ، سَفَّاكٌ ، مُجْرِمٌ ، قَاتِلٌ . المعجم: الغني - سَفّاح : صيغة مبالغة من سفَحَ : من يكثر سَفْك الدِّماء ، يتّصف بالقتل غير المبرَّر . المعجم: اللغة العربية المعاصر – يتبع </B></I> |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|