عرض مشاركة واحدة
قديم 17-01-14, 04:22 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,206 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

الرد على الشيعة فى إنزالهم كلام النبى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فى الخوارج على من خرجوا على علىّ رضى الله عنه
نقول للشيعة

نصوص الأحاديث الصحيحة فى الخوارج لا تتزل على الصحابة
حتى من خرج على علىّ
فالخوارج صنف أخر قاتله علىّ والصحابة رضى الله عنهم ولهم معتقد فالخوارج يكفرون بعض الصحابة ؛ كعلي ، وعثمان ، ومعاوية ، وأبي موسى ، وعمرو بن العاص – نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - وأصحاب الجمل وصفين أو أكثرهم ، ويسبون بعض السلف ويلمزونهم .
وقاتلوا أهل الإيمان وتركوا أهل الأوثان
وهجروا الصحابة
فهل الصحابة هم ذالك؟

ومعلوم الفرق بينهم هذا كان كيان منفصل آخر فلم الخلط
فلم الخلط بينهم وبينهم ولم إضفاء الوصف والأحاديث التى قيلت فى الخوارج فى الصحابة؟
وهذا الدليل

فنحن نصوصنا تثبت إيمانهم وتثبت العلاقة الحميمة بينهم وبين أل البيت وتكذب كل ما عدا ذالك
ونصوصكم بالعكس
وهذا هو الخلاف ونقاشنا فيمن الأصوب
والنصوص التى زكتهم بدون استثناء والأحاديث التى زكتهم جميعاً حتى على َ رضى الله عنه
له روايات صحيحة عندنا وعندكم تمدح الصحابة كلهم جملة وتفصيلاً فى حال تمكنه حتى لا يقال تقية
دل على أنه كان يعتقد أن من خرج عليه
قد اجتهد فأخطأ وهذا مذهبنا
وعندنا أحاديث تبين أن الصواب معه ومن خالفه تأول واجتهد فأخطأ
فهل يكفر أو يفسق؟
عندنا قول الله المرجع فى كل شيء
(وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به)
حكم بيننا
أن من تصور شيء مع سلامه النية فأخطأ
يغفر الله له سيما لو كان له سبق وجهاد
سيما مع مسامحة أمير المؤمنين الفذ
المبشر بالجنة
ألا يتأسى بيوسف فى قوله لإخوته
(لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم)


هو أولى من تأسى بالأنبياء
صح السند عندنا أن أمير المؤمنين بكى على طلحة والزبير بكاء شديد ودعا لهم

سؤال يجلى المسألة
هل ما فعله إخوة يوسف مع إبيهم الذى هو أفضل من علىّ رضى الله عنه ومع إخيهم يوسف الذى هو أفضل من علىّ
هل كان كفرا؟
الجواب لا
أكان فسقاً
الجواب نعم
ومع هذا قالوا لأبيهم استغفر لنا ذنوبنا
قال سوف استغفر لكم ربى
همو بقتل يوسف وإحزان إبيه النبى مدى حياته
ثم لم يكّفروا
وكان ذنباً تابوا منه
مع الفارق أن إخوة يوسف تعمدوا المعصية بخلاف من خرج على علىّ من لم يتعمدها
أما من اجتهد مع صحة نيته (وهذا يحدث كثيراً )
فهم ظنوا سكوتهم على دم عثمان معصية وذنب لابد من الأخذ بدمه
وأمير المؤمنين قال لهم يستتب الأمر ونأخذ بدم عثمان
فكانت الفتنة
ومعلموم من الذى
أشعلها؟؟
وأتمنى من الشيعة الحنق على من اشعلها اكثر من هذا
فهذا شأن آخر ولسنا نقول كما قالت النواصب قد قتل علىّ المؤمنين الذين خرجوا
نعم قتلهم لأنهم خرجوا عليه ولم يكن له بد من ذالك لؤد الفتنة إلا قتالهم وهذا مذهبنا
لقول النبى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة (تمرق مارقة على حين فرقة بين المسلمين تقتلها أولى الطائفتين بالحق)
هذا الحديث الصحيح فيه أن المارقة (الذين هم الخوارج)
غير من اختلف مع علىّ
فلا خلط
ثم من أُتى جوامع الكلم قال
فرقة بين المسلمين
وهم علىّ ومن اختلف معه
وحكم باولوية على ّ بالحق

رغم كرهه للقتال وحزنه الشديد والدليل
أن فى كتبكم ما يثبت أن أميير المؤمنين كان يثنى عليهم كلهم وابحثوا ستجدونه وكان كارها لقتالهم مع اضطراره لذالك لؤد الفتنة
فالله يغفر للسابقين الأولين الذين خرجوا على علىّ لحسناتهم الماحية والمصائب المكفرة
لسنا نقول أيضاً قول الخوارج فيه وفى الصحابة
فرميتومنها أننا خوارج ونواصب ولسنا كذالك
لم نناصبه العداء حاشا لله

ولم نقل فيه ما قاله الخوارج المارقين المكفرين للصحابة

وأهل السنة ما كتموا ذالك واخفوه من كتبهم بل نقلوا كل شيء
دل على أن أهل السنة ما يكتمون شيء حتى لو ادانهم أو أوهم إدانه
أليس كذالك؟
نقل أهل السنة الفتنة كما هى واعتقدوا صواب أمير المؤمنين
وإجتهاد من خالفه مع صحة نيته وطلبه للحق وحرصه عليه فكان إجتهاد مغفور
والفرق بيننا
هو أننا عذرناهم بخطأهم واجتهادهم ودعونا لهم فعندنا عذر بالجهل والخطأ والتأويل
وهذا كان تأويل


ثم مَن فتح الدنيا وحولها لدار إسلام
هل يرضون بالكفر؟
فلماذا لم يحولوها لدار وثنية ويحاربوا من قرأ القرآن ودعا إليه وحطموا المساجد وبنوا الكنائس وشجعوا على عبادة بوذا
إذا كانوا كفاراً؟
ولماذا قاتلوا العالم والفتوحات معلومة وبذلوا الدم والمال إذا كانوا كفاراً أو فساقاً
هل يعقل؟هذا؟
لا يصدر هذا إلا من مؤمن وهذا واضح جلى لكل أحد
هل يبذل المال والأهل والدم والنفس ويترك اولاده وبعضهم دفن فى الصحارى بعيد عن اهله
كل هذا وهو يكمنون حب الكفر ونصرة الكفر ؟!!!!
دل على ان من كفرهم أولى بالخطأ










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى