بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-11, 07:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
إخواني وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أحببت أن أتطرق إلى هذه الفئة من المجتمع لأنها حقا تستحق أن نقف معها ولو بالكلمة ...كي تحس أنها مندمجة في المجتمع وليس كما يتصور البعض أنها ليست لها مكانة في المجتمع بل وينظرون للمطلقــــــــــة بنظرة سلبية...
صحيح "أبغض الحلال عند الله الطلاق" لكن لو لم يكن لطلاق حكمة لما شرعه الله...
إنما شرعه الله للضرورة القصوى وللضرر ليس كما نرى الآن صار شيئا عاديا وليس مقيدا بضوابطه..
عموما أحكام الطلاق وصفاتة تكلم عنها المشايخ وفصلوا فيها فجزاهم الله خيرا..
فأنا لا أتكلم عن الناحية الشرعية بل اتكـــــلم عن الأضرار النفسية والإجتماعية التي تتعرض لها المطلقة فإما أن تجد الرفض سواء من المجتمع..أو الأسرة...
بعض المجتمعات يضعون خطا أحمرا على المطلقة وكأنها مجرمة حتى تحس نفسها منبوذة ومكروهة ومطاردة ، وبعض الأسر هداها الله تعامل إبنتها المطلقة معاملة سيئة جدا كأنها هي من أرادت هذا الوضع..
وهذا خطـــــــأ كبير، بل يجب على المجتمع أن يتقبل المطلقة كبنت وكفرد فعال فيعطيها كامل حقوقها وينزع تلك الفكرة الخاطئة وذلك بتوعية الناس عن طريق منابر المساجد والمؤسسات الدعوية والحكومية وغير ذلك...
فأنا أقول لكل شخص ينظر للمطلقة نظرة سلبية، ماذا لو كانت أختك؟؟
أقول لكل مطلقة يجب أن تجعلي شعارك في الحياة التفائل ..
عليك بالصبر كما قال تعالى "وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.."
التوكل على الله والإستعانة به والدعاء فهو سلاح المؤمن..
إختيار الصحبة الصالحة التي تعينك على الخير فالصحبة الصالحة من ترفع من معنوياتك وتعينك على إجتياز مرحلة طلاقك والبدأ من جديد وليس العكس كما يقول المثل:
الصــاحب ســاحب..
إملئي وقت فراغك كأن تدخلي دورات تكوينية أو دورات للقرآن الكريم أو غير ذلك لأن الفراغ هو من يجعلك حبيسة الهموم فلا تستطيعين نسيان مشاكلك...
إجعلي طلاقك مرحلة قد مرت من حياتك فلا تلتفي إليها بل إنظري لمستقبلك وكوني ذكـــــــــــية ولا تلتفتي لكلام من حولك لأنهم لايلتفتون إليك إن إحتجت لهم ...
إعلمي أن طلاقك مرحلة فشل لكن هنـــــاك مراحل نجاح كثيرة تنتظرك ...
إخوتي في الله أرجو أن تشاركوني بكلامكم الطيب وطرحكم المتميز في هذا الموضوع..



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgl'grJJJJJJJJJhj HlJJJJJJJJJJg fu] hgHgJJJJJJJJJJl










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 19-09-11, 11:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

حتى موضوع المطلقات لا مشاركـــــــــة فيه ... الله المستعــــــــــــــان..










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 02:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,533 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

ماشاءالله عليك أختي كفيتي ووفيتي وفقك الله , وإن شاءالله سنضع بصمتنا قريبآ..
جزاك الله كل خير على أختيارك المتميز ..










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 02:38 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

بـــــــــــــــوركتي أخيتي خواطـــــــــــر.. ومشكورة على مرورك...










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 10:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,428 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم يعلق أحد ربما لأنه لا يوجد مطلقات في المنتدى فلا تتعجبي أخيتي
لي عودة للموضوع بإذن الله أرتب أفكاري ونكتب شيئا يفيد أخواتنا بإذن الله










عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 10:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

اقتباس
 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن داعيا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم يعلق أحد ربما لأنه لا يوجد مطلقات في المنتدى فلا تتعجبي أخيتي
لي عودة للموضوع بإذن الله أرتب أفكاري ونكتب شيئا يفيد أخواتنا بإذن الله

أهــــــــــلا بك أخيتي كن داعيا.. يشرفني دخولك...
ليـــــــــس شرطا أن تكون مطلــــــــــقة من تشارك في هذا الموضوع...
بل نريد تضامن مع أخواتنا المطلقات كي نعيــــــــــــد لهم الأمــــــــــــــــل من جديـــــــــــد..










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 11:35 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,533 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

نصائح للمطلقات
:
1 - املئي وقتك بكل خير للدنيا أو للآخرة، وتذكري أن حياة المؤمن هي لله حتى في أكثر أموره دنيوية إذا قصد بها وجه الله، ولم يقصد التفاخر والتباهي "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين".
أشغلي وقت فراغك :
فيمكنك تقسيم وقتك المتبقي أجزاء تمارسين فيها هواياتك المفضلة من قراءة أو رياضة أو خياطة أو أعمال ديكور أو غيرها، وأخرى لزيارة الأقرباء والصديقات، ويمكنك تقوية إيمانك بزيادة عباداتك لتتقربي من الله سبحانه "من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون".
كما أن هذا الإيمان يقوى بالأعمال الخيرية الاجتماعية كالعمل في جمعيات البر ورعاية الأيتام مساء، وتفقد أحوال المحتاجين والمشاركة الوجدانية للمحرومين، هذه الأعمال هي التي تسكب الرضا في ثنايا النفس، وتنشر السعادة في أعماق الوجدان.
2 - تذكري أن الجليس الصالح خير من الوحدة، والوحدة خير من جليس السوء، أي أن البقاء من دون زوج أفضل بكثير من زوج سيئ، ومع ذلك فالزمي الدعاء بأن يرزقك الله الزوج الصالح والذرية الصالحة "ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما".
3 - نصائح لتعيشي بسعادة، وهي:
- طهري قلبك من الكراهية، والحقد، وكل الآفات السيئة الأخرى.
- حرري عقلك من القلق والتفكير بالمستقبل القريب والبعيد.
- أعطي أكثر، خاصة الحب لمن حولك فسوف تشعرين بمحبتهم لك.
- توقعي أقل سواء من الناس كالشكر أو من المستقبل كالزوج.
- ابتسمي دائما للحياة وأحبيها رغم آلامها لتشعري بجمالها (والحب يعتصر اللذات بالألم).
- عيشي ببساطة، ودون أي تعقيد.
- كوّني صداقات جيدة، خاصة مع الناس الذين يتميزون بالصفات السابقة.
وتذكري أن لك إخوة هنا يتمنون لك كل الخير فلا تتردي بطلب المعونة في أية حال..
وفقك الله والتقيت بمن تظنينه مناسبا لك. وتأكدي أن الله معك ما دمت معه سبحانه "والله معكم ولن يتركم أعمالكم".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ


منقول للأهمية













توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 20-09-11, 11:37 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,533 [+]
بمعدل : 2.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

أختي الفاضلة الموضوع حواري لايناسب هذا القسم ..
ينقل لقسم الحوار الحر ..










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 01:04 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

الله يرزقــــــــــــــــــك الجنة أخيتي الغالــــــــــــية..










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 02:18 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الدرع الاسلامي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4674
المشاركات: 633 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 61
الدرع الاسلامي سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الدرع الاسلامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

لكل مطلقة ولكل مهموم ولكل فقير ولكل معدم ولكل حزين عليكم بكثرة الاستغفااااااااااااااااار

وعلى كل مطلقة ان تكثر من الاستغفار فبعد هذه الاية لانقاش في موضوع الطلاق

قال تعالى ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))..


فقد امرنا الله في هذه الاية بالاستغفار اذا اردنا الخير والفضل العظيم ومن ابتعد عن كتاب الله ابتعدت عنه السعادة .










توقيع : الدرع الاسلامي

ايها الشيعي اذا اردت الحق فعليك بالبحث الجاد المركز المتصف بالحرية والتجرد لمعرفة الحقيقة .

عرض البوم صور الدرع الاسلامي   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 02:25 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

الله يعطيك ألف عافية أخي....

مشكــــور على المشاركة القيمة..










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 30-12-11, 06:08 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
درر الشهد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 3947
المشاركات: 7,014 [+]
بمعدل : 2.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 480
درر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
درر الشهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

بارك الله فيكم
عندما يقع طلاقك فليكن أول ما تقوليه:
( إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها )
نعم دموعك التي انهمرت .....
ونفسيتك التي تكــــدرت.....
والهــــــم الذي ركبك......
والنصب الذي حـل بك......
أجور حفت والتفت بك.....
لتزفك إلى الدرجات العليا يوم ان تحتسبيها عند الله
ويوم ان تصبري على قضاء الله وحكم الله عز وجـل
فو الله .........
لن يضيع اجر نصبك وشقاؤك وتعبك مع زوجك
اذا احتسبتي وطلبتي الأجر والمثوبة مــن ربـك
ولن تسود الحياة المستقبلية في عينيك
فقد طلبتي الخير بعد هـــــــذه المصيبة
مـن ربـك الذي بيــــــــــــــده كل شـئ
كم قائلة لهذه الكلمــات......
سعدت في هذه الحياة......
كم من مرددة لها استقبلت حياتها......
بهمـة عالية ونشاط متقد لا يفتــــر......
محتسبة عند ربها عظيم الأجــــــر......
أخيرا أختي ......
اسمعي ما قالته أمك أم المؤمنين أم سلمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا:‏
‏( سمعت رسول الله ‏ ‏نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ‏ ‏يقول :
‏ ‏ما من مسلم تصيبه مصيبة
فيقول ما أمره الله ‏‏
إنا لله وإنا إليه راجعون ‏
اللهم ‏‏ أجرني ‏ ‏في مصيبتي ‏ ‏وأخلف ‏ ‏لي خيرا منها
إلا أخلف الله له خيرا منها .
قالت فلما مات ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏قلت أي المسلمين خير من ‏ ‏أبي سلمة
‏ ‏أول بيت هاجر إلى رسول الله ‏ ‏نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ‏ ‏ثم إني قلتها
فأخلف الله لي رسول الله ‏ ‏نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ...) رواه مسلم

فهيا أختي.....رددي معي :
( انا لله وانا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها )
أختي.......
كوني معي في الرسالة الثانية بإذن الله

المرسل :
أخوك
حلال العقد
الرسالة الثانية.......
نعم ....إليك أختي رسالتي الثانية :
اختاااه.......
( طلاقك لا يجيز لك انطلاق لسانك )
كم من السباب والشتام........
كم من فضائح ذاعت وانتشرت........
كم من أسرار أظهرت.....
كم من غيبة انطلقت.....
كم من تشفٍ وظلمٍ حصل
أكل ذلك لان الإنسان طلق؟؟
وهل المظلوم يجوز له شرعا ذلك؟؟
انما جاز له الجهر بالسوء عند من يأخذ له حقه!!!
لا عند الداخل والخارج وفي كل الحال ومقال!!!!!!
اختاااه.....
ان كلمة يقولها الإنسان لا يلقي لها بال من سخط الله
تهوي به في جهنم سبعين خريفا.....
فهل يعقل ان نخسر حياتنا الزوجية
ونخسر أيضا حياتنا الأخروية ؟؟؟
اختاااه....
اسمعي ما قاله لك ربك بعد طلاقك :
( ولا تنسوا الفضل بينكم )
لا تنسي معروفه وجميله
في ظلام همومك ومصيبتك
اختااااه...
ثم لمن تبث الهموم والشكوى؟؟؟؟
لأناس يعاتبون او يشمتون؟؟؟
او ناصحون لكن لا يقدمون او يؤخرون؟؟؟
أليس الله هو أولى من تبث إليه الشكوى
كلامك ودعاؤك معه أجور وعبادة
وحاجاتك مقضية وزيادة.....
فاحفظي لسانك عن منكر القول...
وناجي ربك واستأنسي به في ظلمة الليل.....

المرسل :
أخوك
حلال العقد

منقول من صيد الفوائد










توقيع : درر الشهد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور درر الشهد   رد مع اقتباس
قديم 30-12-11, 06:23 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

اقتباس
 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر الشهد
بارك الله فيكم
عندما يقع طلاقك فليكن أول ما تقوليه:
( إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها )
نعم دموعك التي انهمرت .....
ونفسيتك التي تكــــدرت.....
والهــــــم الذي ركبك......
والنصب الذي حـل بك......
أجور حفت والتفت بك.....
لتزفك إلى الدرجات العليا يوم ان تحتسبيها عند الله
ويوم ان تصبري على قضاء الله وحكم الله عز وجـل
فو الله .........
لن يضيع اجر نصبك وشقاؤك وتعبك مع زوجك
اذا احتسبتي وطلبتي الأجر والمثوبة مــن ربـك
ولن تسود الحياة المستقبلية في عينيك
فقد طلبتي الخير بعد هـــــــذه المصيبة
مـن ربـك الذي بيــــــــــــــده كل شـئ
كم قائلة لهذه الكلمــات......
سعدت في هذه الحياة......
كم من مرددة لها استقبلت حياتها......
بهمـة عالية ونشاط متقد لا يفتــــر......
محتسبة عند ربها عظيم الأجــــــر......
أخيرا أختي ......
اسمعي ما قالته أمك أم المؤمنين أم سلمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا:‏
‏( سمعت رسول الله ‏ ‏نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ‏ ‏يقول :
‏ ‏ما من مسلم تصيبه مصيبة
فيقول ما أمره الله ‏‏
إنا لله وإنا إليه راجعون ‏
اللهم ‏‏ أجرني ‏ ‏في مصيبتي ‏ ‏وأخلف ‏ ‏لي خيرا منها
إلا أخلف الله له خيرا منها .
قالت فلما مات ‏ ‏أبو سلمة ‏ ‏قلت أي المسلمين خير من ‏ ‏أبي سلمة
‏ ‏أول بيت هاجر إلى رسول الله ‏ ‏نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ‏ ‏ثم إني قلتها
فأخلف الله لي رسول الله ‏ ‏نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ...) رواه مسلم

فهيا أختي.....رددي معي :
( انا لله وانا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها )
أختي.......
كوني معي في الرسالة الثانية بإذن الله

المرسل :
أخوك
حلال العقد
الرسالة الثانية.......
نعم ....إليك أختي رسالتي الثانية :
اختاااه.......
( طلاقك لا يجيز لك انطلاق لسانك )
كم من السباب والشتام........
كم من فضائح ذاعت وانتشرت........
كم من أسرار أظهرت.....
كم من غيبة انطلقت.....
كم من تشفٍ وظلمٍ حصل
أكل ذلك لان الإنسان طلق؟؟
وهل المظلوم يجوز له شرعا ذلك؟؟
انما جاز له الجهر بالسوء عند من يأخذ له حقه!!!
لا عند الداخل والخارج وفي كل الحال ومقال!!!!!!
اختاااه.....
ان كلمة يقولها الإنسان لا يلقي لها بال من سخط الله
تهوي به في جهنم سبعين خريفا.....
فهل يعقل ان نخسر حياتنا الزوجية
ونخسر أيضا حياتنا الأخروية ؟؟؟
اختاااه....
اسمعي ما قاله لك ربك بعد طلاقك :
( ولا تنسوا الفضل بينكم )
لا تنسي معروفه وجميله
في ظلام همومك ومصيبتك
اختااااه...
ثم لمن تبث الهموم والشكوى؟؟؟؟
لأناس يعاتبون او يشمتون؟؟؟
او ناصحون لكن لا يقدمون او يؤخرون؟؟؟
أليس الله هو أولى من تبث إليه الشكوى
كلامك ودعاؤك معه أجور وعبادة
وحاجاتك مقضية وزيادة.....
فاحفظي لسانك عن منكر القول...
وناجي ربك واستأنسي به في ظلمة الليل.....

المرسل :
أخوك
حلال العقد

منقول من صيد الفوائد

وفيك بارك الله أختي الفاضلة...
مشكـــــورة على هذا النقل المميز...والكلمـــــــــــات الرائعة...جزى الله كاتبها وناقلها خير الجزاء...










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
قديم 31-12-11, 02:09 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,804 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكي أختي السلفيه الجزائريه نعم المطلقات كما قلتي منبوذات في المجتمع ولهذا أمر جلاله الملك عبدالله
حفظه الله بصرف أعانه راتب شهري يصرف لها مع مساعد مقطوعه سنويا بقدر 10000 ريال سعودي حتى يرفع عنها
الحرج من أهلها وتستطيع ان تعتمد على نفسها
ومابالك ايضا أختي لو طلقت بسحر تفرقه فهنا الاجر يكون مضاعف










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 31-12-11, 02:23 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
أم عبد الرحمان الجزااائرية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبد الرحمان الجزااائرية


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5247
المشاركات: 1,735 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 374
أم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جداأم عبد الرحمان الجزااائرية لطيف جدا

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أم عبد الرحمان الجزااائرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم عبد الرحمان الجزااائرية المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

اقتباس
 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمار
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكي أختي السلفيه الجزائريه نعم المطلقات كما قلتي منبوذات في المجتمع ولهذا أمر جلاله الملك عبدالله
حفظه الله بصرف أعانه راتب شهري يصرف لها مع مساعد مقطوعه سنويا بقدر 10000 ريال سعودي حتى يرفع عنها
الحرج من أهلها وتستطيع ان تعتمد على نفسها
ومابالك ايضا أختي لو طلقت بسحر تفرقه فهنا الاجر يكون مضاعف

جزى الله الملك عبد الله خير الجزاء على هذه اللفتة الطيبة...ونحن نريد من أفراد المجتمع ان يغيروا من نظرتهم السلبية للمطلقة ...
فهي لم ترتكب جريمة أو شيئا مخالفا فهذا قضاء الله وقدره وحتى لو طلقت فهي تبقى انسانة عادية لها نفس الحقوق والواجبات...

مشكــــــــــورة أختي الفاضلة نمار على هذا المرور الطيب...










توقيع : أم عبد الرحمان الجزااائرية



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



عرض البوم صور أم عبد الرحمان الجزااائرية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:16 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant