البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-12, 08:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
محبة وصال
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محبة وصال


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7075
المشاركات: 147 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 34
محبة وصال على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
محبة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجبار '
قد يتخيل البعض أن أسماء مثل
'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً
ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!
هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' بمعنى أدق ؟
' الجبار '
هو الذي يجبر المنكسرين. !!
هذا الاسم يراد به الحزانى،!
لمن ظُلِم !، لليتامى!،
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!
فهو الذي يُجبِر المنكسرين.
وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'
وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!
يا سيده يا من ظُلِمتي،
يا فتاة يا من يقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه
، من لك سوى 'الجبار'؟
يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا
يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك،
من لك سوى 'الجبار'؟
يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك،
من لك سوى 'الجبار'؟
يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى،
من لها سوى 'الجبار'؟
اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا،
من لهم سوى 'الجبار'؟
لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك
لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'.
إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له:
'أنا كُسِرت يا جبار '.
هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.
و من دعاء النبي (ياجابر كــل كسير
'يا جابر كل كسير'.
.
و يقول المثل الشعبي،
'جبر الخواطر على الله'. !!
.
.
الجى إليه إذا كُسِرت!
وقل له،
'يا رب، اجبر بخاطري'..!!!
إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!
وتلين له كي يلين لك.
نحن نفعل هذا الفعل مع البشر،
فما بالك بأكرم الأكرمين؟!
ياجبار أجبر من كان خاطره مكسور .


الموضوع الأصلي: ياجابر كــل كسير || الكاتب: محبة وصال || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





dh[hfv ;JJg ;sdv










عرض البوم صور محبة وصال   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 08:28 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشـــامـــــخ
اللقب:
المـديـــر العـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشـــامـــــخ


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14
المشاركات: 10,141 [+]
بمعدل : 2.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 949
الشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدع

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الشـــامـــــخ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاك الله الجنة وفردوسها وجعل ماقدمت في موازين حسناتك










توقيع : الشـــامـــــخ

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشـــامـــــخ   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 10:55 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محبة وصال
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محبة وصال


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7075
المشاركات: 147 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 34
محبة وصال على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
محبة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

أمين ولكم بالمثل










عرض البوم صور محبة وصال   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 11:27 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
همة داعية
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همة داعية


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7030
المشاركات: 167 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 47
همة داعية على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
همة داعية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاكِ الله خيراً










عرض البوم صور همة داعية   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 11:55 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
غيرة مؤمنه
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 6942
المشاركات: 245 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 24
غيرة مؤمنه على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
غيرة مؤمنه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

ياأختي جزاك الله الجنه متميزة ورائعه
والله إني كنت بجد غاااافله عن معنى اسم الله الجباروكأنني لم أفهم معناه
فسبحان من يجبر القلوب ويجبر المحزونين ويجبر المظلومين اللهم ياربنا اجبر قلوب إخوتنا في سوريا يارب العالمين يارب إن الطغاة قدكسروا قلوبهم فاجبرها وانصرهم ياعظيم










عرض البوم صور غيرة مؤمنه   رد مع اقتباس
قديم 07-02-12, 12:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
محبة وصال
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محبة وصال


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7075
المشاركات: 147 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 34
محبة وصال على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
محبة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

أخيتي jenanجزاكِ الله خيرآ
أخيتي غيرة مؤمنة اللهم آمين
نعم صحيح كلنا مقصرون
فلنجعل دعوتنا عامة ونقول اللهم أجبر بمن خاطره مكسور










عرض البوم صور محبة وصال   رد مع اقتباس
قديم 12-02-12, 03:28 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
درر الشهد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 3947
المشاركات: 7,014 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 480
درر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمردرر الشهد في إبداع مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
درر الشهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله الفردوس










توقيع : درر الشهد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور درر الشهد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:13 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant