العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحـــوار الحــــــــّر

بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-12, 03:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
صهيل
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1593
المشاركات: 2,842 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 345
صهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمر

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
صهيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر



كشف والد (طفل القريات) سالم مرزوق العازمي التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل ابنه محمد (9 سنوات) البشعة، التي شغلت الرأي العام، وذلك بعد إلقاء القبض على الجاني وتسجيل اعترافه. وقد بدأ حديثه للزميل محمد الرويلي المحرر بصحيفة الجزيرة قائلاً: لحظة اختفاء ولدي كنت في مدينة سكاكا لمتابعة إحدى المعاملات الحكومية. ذاكراً أنه تلقى اتصالاً من أحد الأشخاص يسأل عما إذا تم العثور على طفله المفقود، وأن الذهول والفزع أصاباه؛ لأنه لم يكن يعلم حينها بفقدان ابنه محمد. وأضاف: قمت على الفور بالاتصال بزوجتي فأخبرتني بأن ابني مفقود منذ مساء البارحة، وأن الجهات الأمنية تبحث عنه، ولأنهم خشوا من الاتصال به ليلاً وإفزاعي لم يخبروني على أمل العثور عليه. ويواصل: بعد ذلك عدت للقريات، وتوجهت لمركز الشرطة الذي كان يحقق مع أحد جيراني للاشتباه فيه؛ فطلبت منهم إخلاء سبيله لإحساسي - وقتها - بأن ذلك الرجل مصيبته من مصيبتنا، ولا يمكن أن يقوم بهذه الجريمة، وكتبت إقراراً بذلك، وخرج فعلاً. وقال العازمي: بعد أن عثرت الشرطة على جثة ولدي عند شعيب « باير» فتحت الجهات الأمنية التحقيق من جديد مع هذا الرجل نتيجة لشهادة من طفل قال فيها إنه رآه مع ابني في يوم الجريمة، وكانت المفاجأة المدوية بعد اعترافه بتنفيذ الجريمة وقتله محمد وحرق جثته لاحقاً. وأضاف العازمي لكن يقظة المحققين في القضية وعدم اقتناعهم بحيثيات وتمثيل الجريمة وغياب خيوط عريضة في التحقيق وأطراف أخرى جعلهم يشكون في اعترافه؛ وذلك لأن الجاني أفاد بأنه قتل ولدي بـ «خشبة» كما أنه لم يستدل على مكان الجريمة بشكل جيد ولم يتوصل أيضاً لملابس الطفل وحذائه.

مشيراً إلى أن الشرطة قامت بالاتصال به مجدداً «وأبلغتني عن وجود مشتبه آخر في القضية»، حيث أبلغوه بأنهم احتجزوا شخصاً آخر. وبيّن أنه رفض في البداية أن يتم التحقيق معه لشعوره بأن المتهم الجديد بعيد عن الشبهة، لكن المحققين رفضوا تلبية طلبه لوجود سابقتَيْن على الشخص الجديد المحتجز وقعتا في الخبر وسكاكا، وسُجن في إحداهما ثلاثة أعوام على خلفية اعتداء على أحداث. مضيفاً بأن التحريات التي أجرتها الجهات الأمنية كشفت أن له العديد من السوابق في مطاردة الأحداث، كما تمت متابعته، وتم رصد تحركاته في الأيام السابقة واتصالاته التي تبيّن أنه اتصل بوالد الضحية في يوم الجريمة ست مرات «سأل في أول اتصال دار بيننا عن فاتورة الكهرباء، هل قمنا بسدادها أم لا؛ فأخبرته بأنني منشغل فيضية اختفاء ابني، ثم توالت الاتصالات المتكررة منه يسأل هل وجدنا محمد، وهل تم إلقاء القبض على الجاني. وعندما وجّه أحد المحققين للجاني سؤالاً عن الكيس الأسود الذي قام بإنزاله في صندوق سيارته ذكر أنه نقل «دفاية» من شقته بالقريات إلى سكاكا، وعند سؤال زوجته التي كانت تقيم عند أهلها بالقريات؛ لأنها كانت تقضي حالة (نفاس)، ذكرت أنه قبل أربعة أشهر قام بنقل الدفاية إلى سكاكا، وتم ربط اتصال ورد من زوجته في وقت تنفيذ الجريمة، في مكالمة لم تتجاوز عشرين ثانية، وأغلق الخط بعد أن قال لزوجته إنه مشغول.
وأمام ضغوط التحقيق انهار الجاني، واعترف بأنه وجد الطفل محمد أمام المنزل، وسأله عن والده فأخبره بأنه في سكاكا، ثم سأله عن أخيه الأكبر سامي فأخبره الطفل أيضاً بأنه مع والدته في إحدى المناسبات عند أحد الأقارب، فطلب الجاني من الطفل أن يساعده في إيصال أحد (الأغراض) إلى الشقة في محاولة لاستدراجه نجح فيها الجاني، وبعد ذلك مارس جريمته البشعة التي مات تحت تأثيرها الطفل؛ فحاول الجاني بعد ذلك إخراج الجثة وإخفاء معالم الجريمة كافة، وهذا ما حدث فعلاً؛ حيث قام بنقل الجثة في كيس زبالة أسود، وفي الطريق المؤدي إلى طبرجل شرق محافظة القريات (30كم) قام الجاني بالتزود (بالبنزين) من إحدى المحطات ثم قام برمي جثة الطفل عند شعيب (باير) كما قام بتغريق الجثة بأن سكب عليها كميات كبيرة من البنزين لإحراق الجثة وإخفاء معالم الطفل والجريمة لعدم الوصول إلى هوية المنفذ، ثم قام الجاني بالعودة إلى محافظة القريات وتنظيف الشقة ومسح الآثار المتبقية بـ(منشفة)، وإعادة ترتيب الغرفة، كما قام بوضع حذاء الطفل والمنشفة في كيس، وبعد أن قطع مسافة (330كم) توقف لدفن الكيس في المنطقة المقابلة لجامعة الجوف، كما قام بشراء حذاء جديد لمحاولة تضليل قصاص الأثر الذي تعرف على أثر السيارة التي وجدت أمام الجثة في شعيب باير، وأن نوعيتها دفع أمامي من بين 170 سيارة. وقد حاول الجاني أن يقنع المحققين أثناء التحقيق بأن حذاءه قديم، ويستخدمه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وهذا ما لم يقتنع به المحققون؛ لأنه يبدو على الحذاء أنه جديد».

وأضاف العازمي بأسى ومرارة بأن زوجته أُصيبت بصدمة عصبية رهيبة من جراء ما عاشته الأسرة من أحداث أليمة، راح ضحيتها ابنها محمد الذي كان يدرس في الصف الثاني الابتدائي، فيما لم تستطع والدة الطفل الضحية الأكل ولا النوم سوى باستخدام المهدئات، وبعد زيارة عدد من الداعيات والمرشدات الدينيات للأسرة تحسنت حالتها قليلاً.

ليست أول قضية من هذا النوع , لكن إلى متى وقضائنا يتراخى مع هولاء المفسدين المجرمين
وقد وقع في زمن الصحابة حادثة لواط وكان الإجماع على قتل المعتدي واختلفوا في الطريقة
بعضهم قالوا : يلقى من مكان شاهق على رأسه رأسا على عقب قياسا على عقوبة قوم لوط ثم يتبع بالحجارة
وبعضهم قال يحرق لشناعة الفعل ثم رأوا أنه لا يعذب بالنار إلا رب النار واتفقوا على إسقاطه من أعلى مكان قياسا على عقوبة قوم لوط ثم اتباعه بالحجارة ( وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل)
وورد ( اقتلوا الفاعل والمفعول به إن كان راضيا)

ومن المحزن أن من يعتدى عليه قد يكتسب هذا السلوك المخالف للفطرة ويعتدي على غيره الذي قد يكتسب منه ويشتعل المجتمع فسادا
وهو مرض غالبا لا علاج له والدليل أنه يوجد شيوخ وكهول استمرأووا على هذا الإفك العظيم والأدهى أن بعضهم متزوج وله ذرية
وسمعنا قصة حدثت في طريق ينبع النخل لشاب في العشرين سافر مع رجلين في الخمسين ثقة في كبر أعمارهم وإذ بهم يجانبون الطريق لطريق مهجور ويغدرون به؟؟!!!!!!!!! لوطبق الحد عليهم كان قطعنا شرهم
والآن العقوبة مخففة ( السجن وحده لا يكفي ولو سجن سينشر بلاه بين المساجين ونكون خدمناه أكثر من أنا عاقبناه
فمن بلي بهذا البلاء حتى لو تاب يبقى مضطرب نفسي مريض وهو مريض فعلا ويعتبر اللوطي عضو فاسد في المجتمع يجب بتره وإلا انتشر الفساد لباقي الأعضاء في المجتمع
قاتل العازمي : له سوابق في الإعتداء على الأحداث , وحبس مرة 3سنوات ولو كانت العقوبة صحيحة لما تطور لهذا الحال
كان يجب قتله من البداية ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب )
وأرى أن اللوطي أشد فتكا من القاتل لأن ا لقاتل يزهق روح مرة واحدة وينتهي الأمر
أما اللوطي يزهق الروح والجسد لسنوات قد تكون بعدد ما بقي للضحية من عدد سنوات
فمن يعتدى عليه يتدمر نفسيا ويبقى هذا الفعل جرحا غائرا نازفا في قلبه أمدا طويلا غير الأثر الجسدي وهو سبب لبعض حالات الانتحار
لو قتل هذا الرجل من أول ما قبض عليه في الجريمة الأولى لما كثر ضحاياه الذين لا يعلم عددهم إلا الله وإن ككان يظهر لنا الطفل محمد العازمي ووالديه وأخوته وكل أحبابه وزوجة المجرم وأهلها وطفله الذي خرج للحياة من أب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لأنه لو اقتص منه من أول جرم قد لا يكون تزوج
وبسبب ضعف العقوبة على المعتدي لا تشفي قلوب الضحايا وأهليهم فيضطر البعض للإنتقام بنفسه وقد تصل للقتل فينقلب الأمر فيصبح الضحية هو المجرم
والمحزن أن الداء موجود لدى من ينظر له أن مربي أجيال وقدوة مثل المدرسين واحسرتاه على التربية والتعليم إذ تساهلت في هذا الموضوع والجرح سيكون أعمق وأكبر
الموضوع أقلقني من زمن
ووجدت هذه الحادثة وفضاعتها لإثارة الموضوع , إبراء للذمة
ملاحظة : كم عدد الذين يتحملون وزر هذا الطفل وأمثاله ؟ ليس المجرم هذا فقط بل كل من تساهل في الحكم عليه وكل من بيده وضع حكم صارم وتهاون وكل مسؤول وأما والديه نطاب من الله أن يربط على قلبيهما ولا يلامان أبد لأنهم ظنوا أنهم في أمن وأمان وتعاملوا بحسن نية وثقة في الجيران والأمن .
أتمنى التعليق على هذا الموضوع الطويل من كل أعضاء المنتدى.



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





lh`h ktug gi`h hgHlv hglpvr










توقيع : صهيل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أشهد ان لا إله الى الله وَأشهد ان محمد رسُول الله
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صهيل   رد مع اقتباس
قديم 13-06-12, 11:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,546 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

الحمدلله الذي عافانا مما أبتلاهم به. .
لاتعليق. ...










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 19-06-12, 01:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
أنيس
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أنيس


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1727
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 17
أنيس على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
أنيس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صهيل المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

حقيقة أخي الكريم الموضوع المثار موضوع شائك جدا ومن جميع النواحي وأعلم أن هذا الأمر منتشر في جميع بقاع العالم بمافيها الدول العربية والأسلامية
من ناحية الجريمة التي طرحتها هنا يمكن أن يناقش هذا الأمر على أساسين
اولها الجريمة الجنسية
نانيها جريمة القتل
وجريمة القتل جاءت كتحصيل حاصل للجريمة الأولى أي ان جريمة القتل جاءت كأثر من اثار الجريمة الجنسية وبالتالي يجب على ولاة الأمر أن ينضروأ أليها على أعتبار الأثار التي تخلفها بالأضافة الى فعلها المادي كجريمة-مع العلم أن توابع او أثار مثل هكذا جرائم تنتهي تقريبا بماقارب90أو اكثر بالمئة بجريمة القتل لأخفاء الأثار
أذن صارت هذه الجريمة لاتقتصر فقط على الفعل الجنسي بل تتعداه لأزهاق الروح وعليه ينبغي الأخذ بعين الأعتبار أن تكون العقوبة ردعية وردعية جدا وينبغي أيضا أصدار العقوبة أيضا على مجرد الشروع ولو لم يتم الفعل المادي
في الجزائر أعتنى التشريع الجزائري في انون العقوبات بعقوبات جد قاسية لكنها تنتهي فقط عند السجن لمدد قد تفوق العشر سنوات
بالنسبة لوجهة نظرك فيما يخص الجريمة والعلم فأني اؤيدك الرأي فيمايخص لو يشمل العقاب كل من لديه علم بهذا السلوك الأجرامي لدى الجاني ولم يبلغ عنه وهنا على الأقل سيقلص المجرم من داءرة أجرامه
بالنسبة للعقوبة حبذا لو التشريعات العربية تسقط العقوبة على ماجاء في الذكر الحكيم وما استقرت عليه الأعراف أيضا في تاريخنا الأسلامي واللهأعلم










عرض البوم صور أنيس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:13 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant