الموضوع: شبهات وردود ج3
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-13, 10:44 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي



يقول الرافضي :الفخرالرازي-الحشوية-زعمواان الرسول كان كافر قبل البعثة-وثيقه






محصل
افكار المتقدمين والمتاخرين
للفخر الرازي
ص220
واختلفوا في الوقت الذي تعتبر فيه العصمة ، أما الفضيلية من الخوارج فجوزوا بعثة من يعلم الله منه أنه يكفر ، ومنهم من لم يجوز ذلك ، لكن جوز بعثة من كان كافرا قبل الرسالة ، وهو قول ابن فورك ، ولكنه زعم أن هذا الجائز لم يقع،ومن الحشويةمن زعم أن الرسول كان كافرا قبل البعثة ، لقوله و وجدك ضالا فهدى ، ولقوله وما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ، واتفق المحصلون على على فساد ذلك ، ومن الناس من طرد هذا الحكم في الأئمة




انتهى كلام الرافضي



الجواب



يقول الفخر الرازي رحمه الله


واتفقت الامة على كون الانبياء معصومين عن الكفر الا الفضيلبة من الخوارج [1]


[1] محصل افكار المتقدمين والمتأخرين للفخر الرازي ص 219


@@@


اذا هناك اجماع اهل السنة على كون الانبياء معصومين من الكفر


ثم يقول


ومن الحشوية من زعم ان الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان كافرا قبل البعثة لقوله ووجدك ضالا فهدى ولقوله ماكنت تدري مالكتاب ولا الايمان واتفق المحصلون على فساد ذلك ومن الناس من طرد هذا الحكم في الائمة وقال كما لا يجوز كون الرسول كافرا قبل البعثة لا يجوز ايضا ان


يكون الامام كافرا قبل الامامة ولذلك يقدحون في امامة الشيخين [2]


[2] محصل افكار المتقدمين والمتأخرين للفخر الرازي ص 220


@@@


التعليق : اولا: لم يبين من هم الحشوية, ثانيا : قال من الحشوية ولم يقول جميعهم, ثالثا قال اتفق المحصلون على فساد ذلك


عند الرافضة وتكفيرهم للانبياء جاء مايلي:

جاء في الكافي الجزء الثاني في باب في اصول الكفر وأركانه الحديث الاول ما يلي :
( الحسين بن محمد، عن أحمد بن إسحاق، عن بكر بن محمد، عن أبي بصير قال: قال أبوعبدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة: اصول الكفر ثلاثة: الحرص، والاستكبار، والحسد، فأما الحرص فان آدم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حين نهي عن الشجرة، حمله الحرص على أن أكل منها وأما الاستكبار فإبليس حيث امر بالسجود لآدم فابي، وأما الحسد فابنا آدم حيث قتل أحدهما صاحبه) .أهــ
و
روى ثقة الاسلام الكليني عن : علي بن محمد عن سهل بن زياد عن عمرو بن عثمان عن مفضل بن صالح عن سعد بن طريف عن الأصبغ بن نباتة عن علي ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) قال هبط
جبرئيل على آدم ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) فقال يا آدم إني أمرت أن أخيرك واحدة من ثلاث فاخترها و دع اثنتين فقال له آدم يا جبرئيل و ما الثلاث فقال العقل و الحياء و الدين فقال آدم إني قد اخترت
العقل فقال جبرئيل للحياء و الدين انصرفا و دعاه


فقالا يا جبرئيل إنا أمرنا أن نكون مع العقل حيث كان قال فشأنكما و عرج .


الكافي: ج 1 ص 10 و 11 .


يتبع



</b></i>










عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس